«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحث مع رئيس مايكروسوفت تطوير المجالات التقنية .. الفيصل يرعى توقيع عقد المرحلة الأولى من المشروع الاستثماري بجامعة أم القرى
نشر في البلاد يوم 09 - 10 - 2012

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس بمكتبه بمحافظة جدة مراسم توقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الاستثماري لجامعة أم القرى بمنطقة زهرة كدي بمكة بعد أن رست المنافسة على إحدى الشركات الوطنية المتخصصة بتكلفة إجمالية بلغت 167 مليون ريال.
كما تسلم سموه شهادة تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لكلية المجتمع الصادرة من الهيئة الدولية (COE) للاعتماد الأكاديمي بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقد وقع الاتفاقية كل من معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ورئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة هيف القحطاني، حيث تضمنت تنفيذ المرحلة الأولى في مدة تبلغ 24 شهراً بتكلفة تبلغ 120 مليون ريال.
وعقب التوقيع عبر معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس عن شكره العميق باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة على تفضل سمو أمير منطقة مكة المكرمة لرعاية هذه المناسبة التي تطلق فيها الجامعة المرحلة الأولى من مشروعها الاستثماري بمكة المكرمة.
وقال: إن الدراسات التقديرية لحجم الإيرادات والعوائد المالية التي ستحققها جامعة أم القرى - بمشيئة الله تعالى - في العشرين السنة القادمة من خلال المشروعات الاستثمارية التي شرعت الجامعة في تنفيذ المرحلة الأولى منها في منطقة زهرة كدي تصل ما بين 5 إلى 6 مليارات ريال.
ولفت النظر إلى أن المرحلة الأولى من المشروع سيعقبها تنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة تبلغ 47 مليون ريال تتضمن تنفيذ أعمال التسوية والبنية التحتية وذلك بتنفيذ أعمال التسويات وأعمال الحفر اللازمة للمنشآت المراد إقامتها، إلى جانب أعمال تطوير الموقع العام وأعمال البنية التحتية للمشروع ولزوم تسوية الموقع ولزوم المنشآت والخزانات وغرفة المضخات وغرفة الكهرباء، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الأرصفة.
وأفاد أن المرحلة الأولى تشمل تنفيذ الأعمال الميكانيكية من حيث شبكات الصرف والتغذية وغرف المضخات وخزانات المياه الأرضية وغرف المضخات وتوريد وتركيب وتشغيل المضخات الخاصة بمياه الشرب وأعمال الري والمضخات والمرشحات الرملية، إلى جانب وحدات الكلورة الخاصة بالمنشآت المائية، وتنفيذ الأعمال الكهربائية وتنفيذ نظام الهاتف.
وأوضح الدكتور عساس أن مشروع زهرة كدي يعد من المشروعات الاستثمارية المهمة للجامعة، وسيتم - بمشيئة الله - تنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية داخل الموقع، روعي في أعمالها التصميمية الدمج بين الاتجاهات الحديثة في البناء والأصالة في النمط المعماري الخاص بمكة المكرمة والبيئة الإسلامية.
وقال: إن مشروع زهرة كدي يتكون من مجمع إداري للمكاتب والخدمات التجارية وهو عبارة عن برج مكون من خمسة وعشرين طابقا بمساحة تزيد على أكثر من ثلاثة آلاف متر مربع ملحق به مساحات خصصت كمواقف للسيارات وأخرى لخدمات المبنى، كما يضم المشروع برجا للشقق السكنية بارتفاع 26 طابقا يحتوي على شقق سكنية للاستخدام (طويل المدى)، مشيراً إلى أن المشروع مزود بمناطق مخصصة لمواقف السيارات والحدائق إلى جانب اشتمال المشروع على مجمع للمباني السكنية تضم ستة مبانٍ يتكون كل منها من أربعة وعشرين طابقا متكررا بمساحة 900 متر مربع تقريبا لكل طابق ومبنى للشقق الفندقية خصص للاستثمار قصير المدى بارتفاع ثلاثة عشر طابقا على مساحة تقدر بأكثر من ستة آلاف متر مربع.
وأضاف يقول "يتضمن المشروع ثلاثة أبراج فندقية فئة (خمس نجوم) بارتفاع ثمانية وعشرين طابقا لكل منها، بالإضافة إلى ثلاثة طوابق أخرى (أرضي وميزان وطابق للمطاعم) بمساحة تبلغ أكثر من ثمانمائة متر مربع، فيما تحوي الأبراج الفندقية مجمعات تجارية ومراكز للتسوق تتصل بالفندق في الطابق الأرضي ومواقف للسيارات وأماكن للترفيه ومطاعم وأماكن لألعاب الأطفال، إلى جانب مجمع لخدمات المنطقة السكنية يضم مركزا اجتماعيا وترفيهيا لخدمة السكان على مساحة أكثر من ألف وثلاثمائة متر مربع.
وبين الدكتور عساس أن الجزء الآخر من المشروع يمثل أحدث الاتجاهات في تصميم المباني صديقة البيئة يضم مبنيين للمعارض والشقق الفندقية بارتفاع ست طوابق وعلى مساحة تقارب السبعة آلاف متر مربع لكل منهما، خصص الدور الأرضي في كل مبنى للمعارض التجارية، في حين خصصت الأدوار العلوية للشقق الفندقية إلى جانب الخدمات التجارية والإدارية والتسويقية ومواقف للسيارات، كما يضم المشروع مجمعا للمباني السكنية يتكون من أربعة مبانٍ بارتفاع عشرة طوابق متكررة لخدمات السكن الدائم، ومرافق للخدمات ومركز ترفيهي اجتماعي في طابقين يمتدان بين المباني لتكون كتلة اتصال بصري ووظيفي بينها.
يذكر أن المشروع يعد باكورة المشروعات الاستثمارية للجامعة التي تندرج ضمن الخطة الاستثمارية التي تحوي العديد من المشروعات الكبرى ذات الأبعاد التنموية والاستثمارية الرفيعة التي ستوفر - بإذن الله - إمكانات ضخمة تعين الجامعة على أداء رسالتها وتخفِّف من اعتمادها على ميزانيَّة الدولة والقيام بدورها في تمويل أبحاثها ومشروعاتها.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت بيل جيتس وعدداً من المسؤولين في الشركة.
وجرى خلال الاستقبال بحث سبل التعاون والإستفادة من الإمكانات التي تقدّمها الشركة لتطوير وتحسين المجالات التقنية في المنطقة.
وقدّم ابيل جيتس خلال الاستقبال شرحاً عن أهم الأعمال التي تقوم بها شركته حول العالم والأعمال الخيرية التي تنفذها في عدد من الدول الفقيرة والمحتاجة.
حضر الاستقبال رئيس مجلس إدارة شركة الجفالي خالد الجفالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.