البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 طرق منزلية فعالة للتخلص من الصداع في دقائق
نشر في أزد يوم 18 - 08 - 2016

- الصداع هو واحد من أكثر المشكلات الصحية المتكررة التي يتعرض لها الجميع من الجنسين وفي كل الفئات العمرية.
فهناك العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلي الشعور بالصداع، مثل التغيرات المفاجئة في النظام الغذائي الخاص بك، أو الروتين اليومي لك وعدم الحصول علي قسط كافي من النوم، والإجهاد، وساعات العمل الطويلة، واستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة دون أخذ فترات راحة.
ونشر موقع "ثقف نفسك" تقرير مطول يعرض فيه بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الصداع في دقائق معدودة، والتي أثبتت فعاليتها في علاج الصداع، بدلاً من اللجوء إلي الأدوية.
إليكم طرق علاج الصداع:
المياه:
الصداع، علامة من الجسد أن هناك أمر غير صحي وخاطئ حدث، و لكن الجسم لا يعطي إشارات مباشرة وواضحة لتحديد كيفية التصرف و العلاج.
فمثلاً عندما تقل كمية الماء في الجسم وتجف، قد لا تشعر دائما بأنك تحتاج إلي تناول الماء، ولكن الصداع هو إشارة لذلك، ويتطلب أن يتناول معظم البالغين ما يقرب من 2 – 5 لتر ماء وذلك يعتمد علي الطول ووزن الجسم ونمط الحياة.
وإذا كان ألم الصداع بسبب جفاف الماء، يمكنك بسهولة علاج ذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء، فالماء فعال جداً في علاج الصداع وسوف تبدأ تلقائياً في تقليل الصداع، وعندما تعاني من الصداع، ينصح بالإبتعاد عن أي نوع من المشروبات التي تؤدي إلي فقدان السوائل في الجسم وخاصة التي تحتوي علي الكافين.
أكياس الثلج:
يمكنك استخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع، أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في قطعة قماش بارد علي الرأس لمدة عشر دقائق وتكرار ذلك بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة.
استخدام الماء الساخن:
يمكنك تطبيق الماء الساخن علي الجزء الأسفل من الرقبة وذلك باستخدام كيس الماء الساخن، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم عن الإجهاد، فعندما يتم تطبيق الحرارة تعمل علي إراحة العضلات المتوتر، وهناك طريقة أخرى وهي وضع اليدين في حوض ماء ساخن لمدة 10 إلي 15 دقيقة، عند القيام بذلك يساعد علي تحسين الدورة الدموية أو وضع الرجلين لأولئك الذين يعانوا من الصداع المزمن.
الليمون:
الليمون مكون فعال جداً في علاج الصداع، عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون، يقلل من شدة الصداع، ويمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول على إغاثة فورية من الصداع. وفي نفس الوقت يمكنك تناول كوب من الشاي بالليمون ثلاث أو أربع مرات يومياً عندما تعاني من الصداع.
اليانسون:
يمكنك تناول كبسولات الينسون أو شاي بالينسون أو حتى تناوله في سندوتشات (قد تكون طعمها مر قليلاً)، وهناك العديد من الأدلة التي أكدت فعالية الينسون في الاعتماد عليه لعلاج الصداع، وذلك لأن ليس له أي أثار جانبية خطيرة، ويمكن للينسون علاج الصداع الناتج عن قلة النوم.
الزنجبيل:
يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع، ويساعد الزنجبيل علي استرخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في المخ، وبذلك تخفيف ألم الصداع والتوتر.
التفاح:
عندما تستيقظ في الصباح تعاني من الصداع، قم بتناول قطعة من التفاح، ستكون قادر على التخلص من الصداع المستمر، بالإضافة إلى التفاح يمكنك استخدام خل التفاح للتخلص من الصداع وذلك عند ملء وعاء بالماء الساخن وتبخيره ثم إضافة 3 – 4 معلقة كبيرة من خل التفاح ثم وضع منشفة فوق رأسك واستنشاق البخار لمدة 3 -4 دقائق لتخفيف الصداع.
النعناع:
يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع، ويمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن وتركه ليبرد لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وإضافة القليل من العسل لتحليته. ويمكنك أيضاً استخدام زيت النعناع لتدليك بلطف منطقة الرقبة، فهذا يعطي إغاثة فورية من الألم. بالإضافة إلي ذلك، فإنه عند استنشاق رائحة بخار النعناع تخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القيء.
القرفة:
تعد القرفة عشب أخر فعال في علاج الصداع، ذلك بطحن بعض عيدان القرفة وإضافة القليل من الماء إلى هذا المسحوق لعمل عجينة وتطبيقها علي الجبين، والاستلقاء لمدة نصف ساعة وسوف يعمل على تخفيف الصداع وبعد مرور الوقت قم بغسل جبهتك بالماء الفاتر، هذا العلاج مفيد جداً في التخلص من الصداع.
الفلفل الحريف:
يعمل الفلفل الحريف علي تخفيف الصداع ومع التطبيقات الموضعية للتخلص من الصداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.