خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحم الله مؤسس الوطن ... وسدد خطى أبنائه الميامين
نشر في أزد يوم 17 - 02 - 2014

من المناسبات السعيدة والذكريات العظيمة والخالدة في تاريخ هذا الوطن المجيد الاحتفاء باليوم الوطني الذي تمر ذكراه الثالثة والثمانون ونحن نرفل في ثياب الأمن والأمان لايقدرها حق قدرها إلا من عاش الأوضاع الأمنية في الدول المحيطة بنا أومن عرف الحقبة التاريخية السابقة لهذا التاريخ وما كانت تعانيه الجزيرة العربية من حروب وصراعات حتى جاء البطل المؤسس فرفع راية التوحيد خفاقة وأنجب رحمه الله ملوكا حافظوا على هذه الراية شامخة وأوصلوا المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والتعليمية ونحوها .
إن اليوم الوطني لهذه الدولة الراشدة ما هو إلا إعلان لبداية مسيرة جديدة وبناء دولة عصرية , وفي يوم البطولة والمجد تعود بنا الذاكرة لنقف سوياً على سيرة القائد البطل صقر الجزيرة العربية الذي رفع لواء التوحيد شامخاً رغم أنوف الأعداء , ووضع الأساس المتين لبناء هذا الكيان العظيم , ولا غرو أن يأتي الاعتزاز والفخر باليوم الوطني كنتيجة حتمية للإنجازات المتوثبة التي يلمسها المواطن في مختلف المجالات والبرامج التنموية عبر مسيرة طويلة صنعها البطل الموحد وأكمل بناؤها أبناؤه الملوك رحمهم الله حتى تسلم الزمام القائد الباني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله – ملك الإنسانية – وفقه الله الذي أوفى بالعهد للمواطنين , وأنجز ما وعد به على أرفع المستويات وفق تعاليم العقيدة الإسلامية , ووضع المملكة في مصاف الدول الأكثر تقدماً, تلك النهضة التي فاقت كل التوقعات والتصورات بمساندة ومؤازرة سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتهم الرشيدة .
وإنه لمن يمن الطالع أن نحتفي بهذه الذكرى ونحن نعيش انطلاقة جديدة في بناء هذا الكيان واستكمال مؤسساته التنموية من تربوية واقتصادية واجتماعية بفضل من الله ثم بفضل الخطط الإستراتيجية التنموية الحكيمة والإنفاق بسخاء.
وبهذه المناسبة العظيمة يجب علينا جميعاً أن نكون أكثر تجاوباً مع ما يشهده وطننا من تطور وتقدم ويأتي في مقدمة ذلك تعميق الحس الوطني لدى كل مواطن للذود عن كل ما يمس كرامة هذا الوطن ويعبث بمنجزاته من خلال التعاون الحقيقي مع رجال الأمن حتى ينعم المواطن والوطن بالأمن والاستقرار , كما يجب علينا أن نغرس في أبنائنا وأحفادنا حب الوطن
ومكتسباته , وأن نعمل صادقين مخلصين غيورين على حب الوطن ونظامه القائم على شريعة الله السمحة , حتى تعود علينا هذه المناسبة في كل عام والوطن يرفل في ثياب العز والسؤدد , والمواطن ينعم بالأمن والرفاء والاستقرار .
فليعش الوطن شامخاً برجاله الأوفياء ولتدم قيادته البانية ذخراً للإسلام والمسلمين ، وليبقى الميزان العادل شعاراً يرفع دستور الأمة ، وليجدد التاريخ عاماً تلو الآخر هذه الملحمة البطولية وما صاحبها من مشاريع وبرامج تنموية .
فلن تنسى الأجيال لمؤسس الوطن ملحمة التوحيد... ولن تنسى لخادم الحرمين الشريفين وملك الإنسانية الإنجازات المتتالية في هذا العهد المبارك السعيد .
الدكتور منصور بن عوض القحطاني
أستاذ الإدارة التربوية بجامعة الملك خالد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.