زيلينسكي يدعو إلى رد «حازم» على «ابتزاز» بوتين بشأن التهديد الصاروخي لكييف    الرياض يزيد معاناة الفتح في دوري روشن    إعادة انتخاب االسعودية لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية    تحديد موقف حمدالله من مواجهة الشباب والهلال    مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان مدير فرع الرئاسة بمنطقة جازان    أول امرأة تؤلّف كتاباً عن السبح.. تمزج التراث بالابتكار في معرض "بَنان"    الجيش اللبناني يتهم إسرائيل ب"خرق" اتفاق وقف إطلاق النار "مرات عدة"    وزير الحرس الوطني يرعى ملتقى قادة التحول بوزارة الحرس الوطني    فرع ⁧‫هيئة الصحفيين السعوديين‬⁩ في ⁧‫جازان‬⁩ يختتم برامجه التدريبية بورشة عمل "أهمية الإعلام السياحي    التعاونية توقِّع شراكة جديدة مع شركة اليسر للإجارة والتمويل (اليسر) لصالح قطاع التأمين على الحياة    السفير الأميركي: سعيد بمشاركة بلادي في "بلاك هات"    تكلفة علاج السرطان بالإشعاع في المملكة تصل ل 600 مليون ريال سنويًا    طلاب مدارس مكتب التعليم ببيش يؤدون صلاة الاستسقاء في خشوع وسط معلميهم    برعاية أمير جازان.. الأمير محمد بن عبدالعزيز يفتتح المعرض التقني والمهني بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل المواطن مطير الضيوفي الذي تنازل عن قاتل ابنه    أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التوحد بالمنطقة    برنامج مفتوح لضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة "بتلفريك الهدا"    وزير الداخلية يلتقي رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية    بناءً على توجيه ولي العهد .. عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس الجزائر    الرياض تستضيف غدًا نهائيات دوري المقاتلين المحترفين للمرة الأولى في المملكة    وزير البلديات يقف على مشروع "الحي" بالمدينة    تأهيل عنيزة يستضيف مؤتمر جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة الدولي الشهر القادم    أمير تبوك يوجه بتوزيع معونة الشتاء في القرى والهجر والمحافظات    انعقاد الاجتماع التشاوري للدورة 162 لمجلس الوزاري الخليجي    الأمير عبدالعزيز الفيصل يتحدث عن نمو السياحة الرياضية    محافظ الطوال يؤدي صلاة الاستسقاء بجامع الوزارة بالمحافظة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألبانيا بذكرى استقلال بلاده    اليونسكو: 62% من صناع المحتوى الرقمي لا يقومون بالتحقق الدقيق والمنهجي من المعلومات قبل مشاركتها    انخفاض أسعار النفط وسط زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية وترقب لاجتماع أوبك+    بالتضرع والإيمان: المسلمون يؤدون صلاة الاستسقاء طلبًا للغيث والرحمة بالمسجد النبوي    الدكتور عبدالله الوصالي يكشف سر فوزه ب قرص الدواء    محافظ صبيا يؤدي صلاة الإستسقاء بجامع الراجحي    «الدرعية لفنون المستقبل» أول مركز للوسائط الجديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا    27 سفيرا يعززون شراكات دولهم مع الشورى    السعودية ترأس اجتماع المجلس التنفيذي ل«الأرابوساي»    «مساندة الطفل» ل «عكاظ»: الإناث الأعلى في «التنمر اللفظي» ب 26 %    الداود يبدأ مع الأخضر من «خليجي 26»    1500 طائرة تزيّن سماء الرياض بلوحات مضيئة    وزير الصحة الصومالي: جلسات مؤتمر التوائم مبهرة    السياحة تساهم ب %10 من الاقتصاد.. و%52 من الناتج المحلي «غير نفطي»    الكشافة يؤكدون على أهمية الطريقة الكشفية في نجاح البرنامج الكشفي    سلوكياتنا.. مرآة مسؤوليتنا!    شخصنة المواقف    إنسانية عبدالعزيز بن سلمان    الشائعات ضد المملكة    بحث مستجدات التنفس الصناعي للكبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان يُعيد البسمة لأربعينية بالإنجاب بعد تعرضها ل«15» إجهاضاً متكرراً للحمل    الزميل العويضي يحتفل بزواج إبنه مبارك    محمد بن عبدالرحمن يشرّف حفل سفارة عُمان    أمير حائل يعقد لقاءً مع قافلة شباب الغد    تقليص انبعاثات غاز الميثان الناتج عن الأبقار    «واتساب» تختبر ميزة لحظر الرسائل المزعجة    التويجري: السعودية تُنفّذ إصلاحات نوعية عززت مبادئها الراسخة في إقامة العدل والمساواة    اكتشاف الحمض المرتبط بأمراض الشيخوخة    رئيس مجلس الشيوخ في باكستان يصل المدينة المنورة    أمير تبوك يقف على المراحل النهائية لمشروع مبنى مجلس المنطقة    هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ترصد ممارسات صيد جائر بالمحمية    هنآ رئيس الأوروغواي الشرقية.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(افتتاح مبنى القسم المتوسط لمدرسة تحفيظ القرآن الكريم للبنين بمحافظة عيون الجواء)
نشر في عاجل يوم 21 - 03 - 2009

افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عيون الجواء الأستاذ/سليمان عبدالعزيز السعدون المبنى الجديد للقسم المتوسط لمدرسة حمزة بن حبيب الكوفي لتحفيظ القرآن الكريم والذي تبرع بإنشائه رجل الأعمال الشيخ/إبراهيم العيدي ، وقد شارك مدير مكتب التربية والتعليم الطلاب حضور الاصطفاف الصباحي وقام بقص الشريط إيذاناً ببدء العمل بالمبنى الجديد وقد أبدعت جماعة الإذاعة في تقديم أروع الفقرات والكلمات الترحيبية، بعد ذلك القى الأستاذ/السعدون كلمة أثنى فيها على صاحب الفضل بعد الله في استحداث هذا الصرح التعليمي الشيخ/إبراهيم العيدي على جهوده الواضحة والجلية في خدمة حفظة كتاب الله ثم قدم شكره الجزيل والعميق لمدير المدرسة الأستاذ/إبراهيم صالح اللميلم ولمنسوبي المدرسة على مابذلوه من جهد لصالح طلابهم وتفانيهم وهم في خندق من خنادق العلم والمعرفة بعد ذلك قام الضيوف بجولة شملت أرجاء المبنى للوقوف والتعرف على جميع مرافقه ومحتوياته بعدها تناول الجميع طعام الإفطار الذي أعد بهذه المناسبة.
مبارك إن شاء الله ..
تستاهلون كل خير يا أهل العيون ...
صرح تعليمي يخدم كتاب الله ..
الشكر لله أولا ، ثم (للشيخ ابن عيد) الله يجزاه الجنة ووالديه ويخلف له بالبركة ..
ثم الشكر أيضا لرجال التربية والتعليم في محافظتنا الغالية على جهودهم ..
وعلى فكرة الأستاذ عبدالله المفلح ( أبو إبراهيم) منّور الصور ما شاء الله ..
والشكر موصول لك أبا زايد على جهودك في نقل أخبار عيوننا الغالية ..
أخوكم / أبو طارق - الرياض -
فعلاً أخبار جميلة تثلج الصدر وتفرح القلب
لمحافظتنا الغالية ..
جزى الله القائمين عليها خير الجزاء
وعلى رأسهم الشيخ ابراهيم ابن عيد حفظه الله
وجميع القائمين على هذا الصرح
جعله الله في ميزان حسناتهم
أخوكم .. أبووليد .. الرياض
صراحة نفخر بهذا الانجاز واتمنى استمرار تطوير المدن التابعة لمدينتي بريدة وعنيزة وان تلقيا الاهتمام المطلوب ...
ولكن هناك طلب ياليت اخواننا في عاجل يقدمون لنا تقرير عن أكبر مسجد على مستوى منطقة نجد والمقام حاليا في العيون لانه بصراحة لابد من أظهار قيمة هذه المدينة ...
وشاكرا لكم ياعاجل هذه المتابعة الدقيقة....
شكر خاص للشيخ ابوعبدالله ابراهيم العيدي الذي أعطى من ماله الكثير وخدم ديرته بالغم من أنه يعيش بعيداً عنها إلا أن قلبه متعلق بها فلم يسمع عن عمل خير إلا وشارك فيه ويكفيه فخراً تبرعه بمدرستين لتحفيظ القرآن الكريم بنين وبنات بل لم يكتفي بذلك فساعد الادارات التعليمية في تأثيثهما .لك ابا عبدالله كل الشكر والثناء والحب ومزيداً من العطاء بارك الله فيك وفي مالك .
الله يوفقكم ويبارك فيكم يارب
جزى الله القائمين عليها خير الجزاء
نسأل الله تعالى لهم التوفيق
مبارك إن شاء الله
جزى الله القائمين عليها خير الجزاء
وعلى رأسهم الشيخ ابراهيم ابن عيد حفظه الله والشكر موصول لمدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عيون الجواء الأستاذ/سليمان عبدالعزيز السعدون بتكرمة بفتتاح المبني.
الأخ محب الوطن : أولاً نشكر لك حبك للوطن . وثانياً ليتك أتحفتنا بالمدن والمحافظات التابعة لعنيزة أو بريدة . ثالثاً عنيزة مع حبنا لها الا أنها لادخل لها بمنطقة الجواء.
رابعاً : أتمنى أن تحضر لي ورقة أو اثبات أو أي دليل تختاره أنت ولكن يكون مقنعاً وليس كلاماً وهراءً في الهواء يثبت أن عيون الجواء تابعة لبريدة . لن تثبت ولاغيرك يستطيع أن يثبت أن عيون الجواء تابعة لغير القصيم مثلها مثل بقية المحافظات.
خامساً: لاتتذاكى وتقول الادارات الحكومية ببريدة أن جميع الادارات ببريدة تسمى ادارات بالقصيم يعني للقصيم كلها. وبريدة لها مثل غيرها ومع اعتراف الجميع ويقيننا التام بأن بريدة هي عاصمة القصيم وهي مركز الامارة ومنها تخرج القرارات ولكن بالنسبة للتبعية لن تحضر ولن يستطيع كائناً من كان أن يعطينا دليلاً يثبت التبعية الا قرى الخبوب وماحولها وأما بقية المحافظات فهي تابعة للقصيم ولأمير المنطقة مباشرة الا اذا كان يرى أن الأمير اسمه أمير بريدة فهذا يحتاج لرد آخر لأنه يدخلنا في اشكالية العصبية والعنصرية التي نحن في غنى عنها.
سادساً: من قال ان القصيم هي بريدة فقد دلف وولج الى العنصرية النتنة من أوسع أبوابها فالقصيم تشمل من الأسياح حتى العقلة ومن المذنب حتى الصلبية وشري.
عيون الجواء وعنيزة والرس والبكيرية والمذنب وغيرها تتبع لمنطقة القصيم وغير هذا الكلام هراء وسفسطة وعنصرية مقيتة تعديناها من زمان لأننا نعترف بالوطن ككل وبمرجعيتنا للأمير مباشرة.
وليش معصب يابن لميلم بالتبيعيه
انت الان تنتسب وتحاول ان تثبت انك من عيون الجواء وهذا غير صحيح
فمعلوم لدي ان الجواء عموما اهلها من قبيله عنزه
اما الطيوره المهاجره من امثال فهي ساكنه فقط ( والي ماله اول ماله تالي )
فانت وااشباكه من يدخل العنصريه والفتن ؟
اصلحك الله يابن العضيب ........!
بسم الله عليكم يالحبايب وش جاكم ..
انتبهوا لا يجيكم شي ..ارتفع ضغطك أنت وإياه علشان مدرسة تحفيظ بالعيون !!
هالحين كلامكم يدل على شي واحد وهو بغضكم للعيون وغير العيون من ديار ومحافظات( قصيمنا )الغالي الذي هو جزء من مملكتنا الحبيبة ..
خلاص طيب وش تبون بالعيون تصير تابعة لكم وأنتم تكرهونه وتكرهون أهله ..
ولا منقهرين من الخطوات السريعة والقوية للتطور في باقي محافظات القصيم وتبون
كلش لديرتكم ..
وأنت ياراعي بريدة ..
(أبو عضيب ) وأهله .. يسواك ويسوى عشرة من أمثالك يا مسكين.. وهو من أهل
العيون رغم أنفك ..ونفتخر باللميلم كلهم وألف نعم ..
وكان هي على الأصول فأغلب أهل الديار في الأصل متجمعين من عدة بلدان ونادر تلقى ديرة أهلها من قديم الأزمان ما حالفهم أو لفى عليهم أحد ..
واللميلم عائلة عريقة من بني خالد والعيون به عوائل طيبة من أغلب القبائل صحيح إن عنزة أغلبية لكن فيه تميم وسبيع وبني خالد وحرب وشمر وغيرهم وكلهم ينتسبون لمحافظة عيون الجواء التابعة لإمارة منطقة القصيم (مقرها بريدة )
الأخ : راعي بريدة : الحقيقة أنك تحمست لرد الأخ ابراهيم اللميلم أيما تحمس ودخلت في الأصول ويبدو أنك طير مهاجر. في عيون الجواء.
أخي الكريم : الأخ اللميلم لايقرب لي من قريب ولابعيد ولكن سأدلي بدلوي مماسمعته من جدي رحمة الله عليه لكي يكون الجميع في الصورة.أهالي البلد الحقيقيين أغلبيتهم من السرحان حلفاء عنزة وعنزة وبنوخالد وبنوتميم وسبيع ولم أسمع غير هذا وقد رجعت بعد وفاته الى كتب كثيرة منها : موسوعة قبائل العرب.لعبدالكريم الوائلي والأسر المتحضرة في نجد للحقيل وكتاب الجاسر ورجعت لمواقع القبائل والأسر في الانترنت فوجدتها لم تخرج عن كلام جدي قيد أنملة.
واليك بعض التفاصيل مع امكان أن أنسى البعض ولكن ساحاول:
السرحان( العساف ومعهم الحنيظل والصييفي والعمرو والعجلان والصعب والرشيد)
عنزة(العقيل والهلابي والرديني والرباح والغنام والقبلان والحميدان والراجح والمفلح والمطلق)
بنوخالد (السنتلي واللميلم)
بنو تميم( اليوسفي)
سبيع ( النجران )
مطير( الملحم )
وهناك عوائل أخرى استوطنت البلدة من القدم ولكن لهم أصول في بلدان أخرى.
ودليل كلامي انظر الى أهل البلد الحقيقيين اما تجار ومعلمين منذ القدم وليس لهم زراعة
والبقية مزارعون لديهم نخيل وقلبان منذ العصور القديمة .
فالرد سهل ياعزيزي فمن لديه قلبان ونخيل فهل من المعقول أن يكون ليس من البلد؟
فالنجران والسنتلي واللميلم والعقيل والمفلح والعساف لهم أملاك وليست صبرة أوبالأجرة وانظر الى ابارهم في العيون والهدية وغيرها.
لاتخلط في التاريخ فكتب الروايات والانساب لاتكذب فارجع اليها ففيها الخبر الأكيد.
واما قضية ان من سكن العيون هم عنزة فارجع للكتب وستجد مايفيد ويعطيك الفائدة
فاسرحان حلفاء عنزة أتوا قبلهم.
ثم اذا أنت ستتحدث عن القبائل فالكل حسب مكان قبيلته وليس هناك حضر أو أناس نبتوا في بلدة معينة فاذا كان المقصود هم القبائل فلايوجد أحد من أهل اي بلدة بالأصل واما بالتحضر فأهل العيون الحقيقيون يعرفهم القاصي والداني. وليسوا بحاجة لمن يعرفهم. هذا هو الواقع والحقيقة لمن أرادها واذا كان لديه دليل غير الكتب والمواقع والرواة فليتحفنا واما كتب الأنساب التي ذكرتها والمواقع فهي تغنينا عن كل شيء.
الأستاذ راعي بريدة: كيف الحال؟؟ وش اخبارك؟؟ العلوم عساها زينة. وش اخبار قريتكم؟؟ وبعدين انت تدافع عن محب الوطن ويبدو أنها شخصية ثنائية لراعي بريدة واللبيب يفهم. ثم انك دخلت بالهجوم وهذا من هنا وهذا من هنا. اذا كان لديك وثائق فأطلعنا عليها او دلنا عليها فالذي نعرفه ويعرف كل اهل العيون ان العيون سكنها عدة قبائل من العام 1180ه مثل السرحان وعنزة وبني خالد وبني تميم وسبيع ومطير
بل ان بعضهم سبق عنزة في السكن مثل بني خالد ويمثلهم السنتلي واللميلم وسبيع ويمثلهم النجران وعليك الرجوع للكتب والوثائق او البحث في قوقل بكتابة ماتشاء وسترى نتيجة واضحة لاغبار عليها . اما سواليف وكلام انشائي فلايقنع حتى الأطفال.
من اول العوائل الذين سكنوا عيون الجواء السنتلي واللميلم والنجران فزرعوها وحفروا الآبار فيها وفيماحولها مثل الهدية واعهين. ثم يبدو ان في قلبك حسد وغل وحقد على البعض كونهم هم الأصل وغيرهم وافد معروف اين بلدته. هذا الكلام السابق اذا تحدثنا كعوائل متحضرة دخلت المدن والقرى وتركت البادية والأودية ............
واذا تحدثنا عن القبائل فكل قبيلة معروف مكانها من قديم الأزمان فالكل يعرف اين السرحان واين عنزة واين سبيع واين بنوخالد واين تميم واين مطير وهكذا.
اهل العيون من قبائل متعددة والوافدون معروفون ومعروفة بلدانهم واذا رغبت الازدياد فاذهب لكتب النسابة كالوائلي والحقيل والجاسر وغيرهم واما سواليف مجالس تحركها الأحقاد فهي لاتقنع الا الضعيف بل ضعيف الحجة وهذا لايعتد بكلامه.
ههههههههههههههههههههههههههههه
والله يا انا فاطستن على قووم \\\\\" اويلاااه \\\\\"
مير انت وياه ماغثكم الا الجامع
اسمع انت وياااه اويلاااااااه يفتحون لكم ان شاءالله اللي يسمعكم ماعندكم الا كنيسه
كلنا عندنا مساجد
ومير اللميلم والنعم
راعي بريده والله انك من حكاكت العيون ولا وش عرفك بالعضيب لو انت جريئ كان قلت من انت
مهو حاطن حالك من قوم \\\\\" اويلاااه\\\\\"
وكل ذا عشانهم فتحو تحفيظ ياساتر سترك
مير مبرووووووك والله يوفقهم
للأسف ...تركتم الطريق الصحيح وبدأتم تخرجون عن الموضوع...عيب ياكبار هذا الكلام
الى جميع الردود الاخيره ...................
كلامي واضح وصريح جدا ومعروف..... قبيله عنه هي حاضره القصيم ( اعيال علي )
والديار هذي هي لعنزه قبل كل القبائل الاخرى وهم من حكموا القصيم والدليل امراهم .
ام باقي القبال مع احترامي وتقديري لهم لم تكون لهم الاسبقيه .
وحسب معلوماتي ان من حكم عيون الجواء هم عنزه ولم اسمع بغيرهم ( اذا فيه معلومه ياليت تصحح) وهم العساف والرشيد وكلهم من عنزه وليس السراحين مع العلم بان السراحين من عنزه وليس قبيله السراحين التي تقطن الاردن
وانا اعرف شخص كبير باسن توفاه الله من العجلان كان يقولي حنا من الدهامشه من عنزه سكان عيون الجواء ونجتمع مع الرشيد والعمور .
بعدين عنزه حكمه الجزيره العربيه كله وهم شيوخها ....
اما سالفه ..(( اويلاه ) فيكفي فخر اني افتخر بلهجتي وديرتي بريده عاصمه وتاج القصيم . ونحن الوحيدين من يقول خارج المنطقه اننا من من بريده .
اما انتم وباقي المحافظات فتقولون من القصيم ..طيب افتخر بديرتك يا اخي؟؟؟
بعدين احقد على ايش ياحسره . انا ذكرت معلومه فقط. وكلمه الحق ما ينزعل منها
وعلى فكره اذا بالانساب انا مطلع وبقوه لكن ليس على طريقه الجاسر وانا من كبار السن الموثوق بهم .
اي قريه على مستوى المملكه اذا رجعت لاصلها تتكون بالاساس من قبيله واحده
يعني تقدر تروح لقريه للجنوب وتلقى فيها من عنزه وتقول هم من سكنوها بالاصل ؟؟؟
الجواء عموما لعنزه وكذلك الاسياح غالبيتها لعنزه
والطرفيه ونسبه كبيره ممن بريده وخبوبها
اما الخبراء وما جاورها فيغلبهم قحاطين نجد وليس الجنوب بالاضافه لعنزه
اما الرس للعجمان .
فانا لام اعقب للاستاذ ابراهيم اللميلم لكرهي لشخصه الكريم
وانما لتوضيح الحقيقه والتبعيه .
..قالو شمالي : قلت جدي شمالي
من وين مارحنا لنا العز مركوز
حنا هل الطولات في كل عالي
حنا الكرم والعز والمجد والفوز
حنا سلاطين العرب يا حلالي
شف الجزيره كل حكامها عنوز
كفو ياعيال وائل .
.
ابو طارق ... يسواني ويسو 10 من امثالي على ماذا بالظبط
انا من قبيله عزه اهل الشهامه والشجاعه والكرم
ولا انتقص من غيري
اما انت فاستخدم اسلوب النساء بشجاعه اللسان
فمن تكون انت ومن اي عائله لكي لااحرج اصلك وقبيلتك ؟؟
ابن الجواء تحيه طيبه لك
حسب ما كتبت ارجوا ان تصحح بعض معلوماتك واشكرك على اسهامك بالموضوع.
وما زلت مصر ان عيون الجواء لقبيله عنزه اساسا . وهذا لا ينقص من بقيه القبائل
مع العم باني محب لهذا البلده واهلها رغم ان مضحى العيون ينقصه بعض الكرم ( وهذا بعد مشاركه القبائل الاخرى لهذه البلده )
محبتي واشواقي لعزوتي عيال وايل
سنتول = على وزن نحول
الا وش اخبار زينه
اجل انتم اهلها يالسناتله ولكم ابار
طيب نقول صحيح كلامك من غيرك خوالد غير انتم واللميلم
وكم من عوائل عنزه بالبلده والمحيطين بها
اعدهم عليك .....ههههه الله يصلحك وسنتول بعد مانت بعاقل ياطرزان( )
ما زلت اقول انا لا انقص من احد وانما اوثق لقبيلتي عنزه فقط
بعدين قولتك السراحين وعنزه ياخي السراحين فيه منهم فخذ من عنزه يا ادمي تعلم بالانساب بعدين تكلم
ياولد عنك خلك بحالك وخل علوم القبايل لهلها
لايوجد من قبيله السرحاني بالجواء للعلم فقط
اما بخصوص سبيع فهم بالمرتبه الثانيه بعد عنزه بكثره العوائل
بالنسبه لمطير لايوجد غير الملحم وعندهم محطه بنزين بعد
وقبليه بني تميم فلايوجد غير اليوسفي والقبلان
ادلي بدلوك ايها السنتول .............................
؟
ياوخيي فطست من الضحك يسد اماااه
يا بريداوي هذا رد رجال اذا عمرك متعدي ال 20 بحق تراه
هالحين لا تفلسف انت دخلت مواضيع ببعض
هالحين وش دخل المدرسه والتحفيظ بعنزه ؟
اسمع بعطيك على جوك
انا ماني عنزيه بس يقربون لي العساااااف
زين وعيونيه
ولا قال لي احد من وين انتي اقول عيونيه
اما سالفت قصيميه ذي الله يعافيك من حب الوطن هع اويلاااه
ومير من متى صارت الارض لقبيله
انتي يا عينويه الله يهديس ويخليس لعين ترجيس
خلك بمطبخ اصرفلك وعلوم الرجال تبي رجال ؟؟؟؟؟
ابغى الشنبات اللي عندك وين راحوا ما يردووووون
والى انتي الله يرحم حالك ولا ماعندكم رجال يردون لحمي الوطيس ( مع احترامي لابناء عمي عيال وائل )
لكن ابغى الخوالد .
هذي ديار عنزه ولا انتم ارجعو لاجدادكم شوفو وش كان وضعهم عند عيال وائل
عاد هذا عوايد عنزه اللي ينتخيبهم عز الله ما خاب ويستقبلوا اي واحد لانهم اهل الشجاعه والكرم والنخوه
عاد وش كان وضعكم قبل الله اعلم بس زوجوكم وعزوكم .
كفو يا عيال وائل هذي عادتكم لجميع من يلجى اليكم .
تحياتي للجميع .....ابو وائل
.
مرحبآآآ ياأخوواان لمآآذا خرجتم عن الموضووع ؟
وكل هذآ حقد على العيون يابن بريده ..؟
اسأل الله العلي العظيم ان يبآآرك لهم في هذه المدرسه ..
الا لايجهل\" احدا\" علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا انه مماشدني واضحكني قول حفيد بني سنتول في عرض هرطقته واستعجابه عن اول من سكن عيون الجواء او من هم اهالي عيون الجواء الاصليين وقوله هل من اتى من وادي السرحان هو صاحب البلد!!!فأقول ياخي العزيز سواء اتو من السرحان او من اي مكان في العالم الا انهم تأمرو على عيون الجواء وهم ليسو منها على حد قولك فاي انت من امارة بلدك ياسنتولي الموقر ؟؟؟ام ان اجدادك كانو قاصرين عن اداء مهام ليست بحجمهم!!!!!فمعلوم ان امارة البلد قائمة على رجال اشداء كرماا اولي بأس\" شديد وااهل لهذا الحمل الثقيل يواجهون الصعاب في وقت\" كان به القوي ياكل الضعيف قبل توحيد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لااريد ان اطيل في الكلام ولكن مابقي الا ان اقول ((الله يخلي للحريم رجاله يابو سنتول))))


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.