حسم أحد قضاة محكمة عنيزة قضية الطفلة ذات 8 سنوات والمتزوجة من رجل في ال 50 من عمره برفض الدعوى التي رفعتها والدتها بالتفريق بينهما والحكم باستمرار الزواج حتى تبلغ الطفلة ويمكنها رفع الدعوى بنفسها إن أرادت . واعتبر موكل والدة الطفلة المحامي عبد الله الجطيلي القرار محبطا، خاصة أنه تضمن جملة (حتى تبلغ، وتتقدم بدعواها بنفسها). وكان القاضي خلال جلسة أمس لام الإعلام في متابعة القضية التي لم تكن في حاجة لذلك البعد الإعلامي - حسب وصفه -. وفيما تحفظ القاضي الشيخ حبيب بن عبد الله عن الإدلاء بأي تفاصيل عن حيثيات صرف النظر،وقال المحامي إنه تم عرض الصلح على الزوج، وعرضت عليه مبالغ تفوق المهر الذي تقدم به، لكنه رفض الطلاق. حسبي الله عليك أيها العجوز المتصابي فأي رحمة افتقدتها وأي أبوة أضعتها أفلا تشعر بأن هذه الطفلة ذات الثمان سنوات بمثابة حفيدتك وهل ستأخذها من صفها أمام زميلاتها بالصف الثالث الابتدائي وهي لاتدرك ماحولها أي إنسانية تحملها لتقبل الزواج منها ...بماذا تناديك : بابا أم جدي !!! وماهذا القاضي الذي لم يتصور أن هذه الطفلة إبنته أو حفيدته يضعها كسلعة تباع بمبلغ بخس وكأنها جارية يسلب طفولتها ويحرق قلب أمها ولكن ( قاضيان في النار وقاض في الجنة ) ... ولاحجة بما فعله نبينا ( ص ) فذاك تشريع خاص به ولأمور أرادها الله سبحانه وتعالى . فعلى جمعية حقوق الإنسان أن تتدخل في الأمر ومطالبة الحجر على هذا القاضي وكف يد ذاك الشايب المتمسك بالزواج من الطفلة والتي هي في عمر حفيدته ويجب المسارعة في كتابة القوانين في المحاكم بدلا من تتركها في أيادي قضاة يحكمون بما يتراوى لهم وحسب اجتهادهم وانظروا لأحكام التعزير في القضية الواحدة لتروا العجب فاكتبوا القوانين ودونوها وأوجدوا المحامين ليرحمونا ممانحن فيه !! حسبي الله على الظالم حسبي الله عليكم.... وهالشايب يرفض الطلاق...اهب عليك وش هالقوه والمحكمه لييييييش كذا تخيل انها بنتك وش بتسوي فكرو بعقل والله بعض الحكام ماودك يحكم حسبي الله على هالشايب الذي تبراء من كل معاني الانسانيه والرجوله وابوها شكله طماع دنيا اومسكين فيجب في كل الحالتين ان لايكون ولي عليها والقضاء للاسف اصبح العوبه في يد القضاة و بذات قضاة القصيم مثلاً قضيه حصلت في بريده وحكم على الجاني خمس سنوات و 1500جلده ونفس القضيه بجميع حيثياتها حصلت على شخص اخر بالدمام وحكم عليه سجن ستة اشهر و200جلده فقط الفزعه يا حقوق الانسان حقوق الانسان حقوق الانسان حكم منطقي جدا أما الجطيلي اللي يستشهد بالغرب أقول له أن الغرب يمنع زواج الأطفال ويسمح لهم بالزنا وحمل السفاح وذكر تقرير أنه في 2007 فقط مليون مراهقه أمريكيه حملت سفاحا ,,, عطونى عنوانه تكفون سأحاول معه الرسول صلى الله عليه وسلم ......... تزوج عائشه وهي ذات 9 سنوات ودخل بها وهي ام 12 سنه وهو ابن الاربعين عاما ....... هذا ليس تبرير لما حدث ولكن ..... القاضي لا يحكم بالعاطفه ابدا هو لديه شرع وشروط للزواج الشرعي ,,,,, وقد تكون مستوفيه الشروط هنا ... ان كان من احد يلام فهو الزوج المتصابي .....وليس القاضي يااخي الجطيلي الم تعلم ان الرسول صلي الله عليه وسلم تزوج عائشه وعمرها ثمان سنوات ولم يبني بهاالا وعمرها 12 سنه كذلك ان الزواج مرهون حتي تبلغ يعني باقي ست سنوات وتبلغ والحمد لله والله شيء مضحك 000 تلعب على مين يا قاضينا عندما تكبر سوف تقول عليها ان تذهب لبيت الطاعه بالاساس الزواج من هذه الطفله باطل لانها غير مدركه ومن شروط الزواج كما نعرف موافقتها فهل يعقل ان طفلة تعي ما يدور حولها مصائب بعض القضاة تجعل الانسان يصاب بالحيرة يالله يم ديوان المظالم والدعوة على الظالم ----------------------------------------------------------------------------- ---------------------------------------------------------------------------- ---------------------------------- ---------------- لو حكم القاضي بالتفريق لمثل هذا الزواج فهو بذلك يقطع الطريق على نسفه هو ومن يستمتعون بمثل هذه الزيجات فهي هوايه يتلذذون بها حسبي الله ونعم الوكيل ولاحظوا سبب النطق بالحكم ان هذا الزواج مستوفي الشروط اليست موافقه البنت من اهم الشروط وهل من في عمرها قادر على التمييز وقادر على تحمل اعباء الزواج وتحمل المسؤليه ظلمتوا الاسلام باحكامكم المتناقض تحكموا بتفريق بين ازواج استوفوا جميع الشروط ووجود ابنأ لهم لعدم تكافؤ النسبب وهو زواج توفرت واستوفت جميع شروطه ولا فيه ظلم لأحد مخالفين جميع السنن متبعين العرف والتقاليد ولا يجد ادله لا من القرآن ولا السنه بعم جواز مثل هذا الزواج في خبر عاجل قلت لكم شرعياً لايوجد أي خطأ وقلت لكم ان القاضي لن يحكم بشيء وصدق كلامي واللي ماصدّق يرجع للخبر السابق بعاجل عن الموضوع القاضي حكمه صحيح 100% هذا الكلام للعقلاء أما الجهلة والحريم فكلامي لايشملهم ليس مستغرب على قضاة نجد (قاضيان في النار وقاضي في الجنه )احكام على الهوا حسبها الله ونعم الوكيل في ابوها وشيخ هرم ليته يقوم بنفس ليقوم ؟؟؟؟؟ اين القاضي لوكانت هاذي الفتاه تقربله اعد النضر؟؟ سمير : ما تدري وين الدنيا مولية ؟؟!! هاتوا برهانكم أو استمتعوا بالقراءة فقط من غير تعليقات .. أم ريان : أنا معاك إلا أن سن زواج عائشة وسن النبي صلى الله عليه وسلم حين تزوج منها فيه بعض الخطأ .. ولكن تفكيرك موافق لأصووووووووووله .. حسبي الله عليك قاضي .....وين حقوق الانسان عنك ؟؟؟؟؟؟ ثمان سنوات يعني بالصف الثاني ابتدائي !!! ويقول لين تبلغ وتطلب بنفسها !!!! قد صار عندها 12ورع !!! والله المفروض ام الطفله ترفع تظلم للملك عبدالله ولكل المسئولين لعلهم ينصفهونها ليس من الشايب فالشايب ذيب جايع ولقى له صيده بل من القاضي اللي لجأ له المظلوم ولم يرفع الظلم عنه ,,,حسبي الله عليه الف وليس مره ...... أنا أتفق مع الإخوة اللذين تعاطفوا مع هذه البنت المسكينة التي لا تعلم عن ذلك أي شيء عن هذا الزواج . وأقول لوالدها اتق الله في ابنتك هل أنت زوجتها من أجل المال أم ماذا وأقول للقاضي اتق الله في حكمك . نعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة وعمرها 9 سنوات كما صحت الرواية بذلك لكن عائشة رضي الله عنها علمت بالزواج بالنبي وأخبرها والدها أبو بكر رضي الله عنه . لكن هذه البنت الصغيرة المسكينة لا تعلم عن الزواج وعن هذا الزوج أي شيء وبنات الوقت كعمر هذه البنت كيف ستعيش مع هذا الرجل كبير السن في هذا الزمان الذي تطلب البنت فيه كل ما تريد . لنكن منصفين وننظر في منظار العقل والمنطق . أشكر المحامي الجطيلي على حرصه وتفاعله في هذه القضية التي خرجت عن نطاق المألوف وأقول له أخبر البنت المظلومة بأن لا تذهب أوتسلم نفسها لهذااالرجل ومن ثم يذهب للمحكمة ليدعي عليها ومن ثم تخالعه وتفدي نفسها ويدفع والدها الظالم رغم أنفه لهذا الرجل ما دفعه له قد يكون الحكم صحيح من وجهة نظر القاضي قياسا على زواج الرسول عليه الصلاة و السلام من ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ولكن هل هذا الزواج شرعي الفتاة قاصر ويبدو انها مغرر بها من قبل والدها او مكرهه والله اعلم زواج الأطفال غير مقبول ومرفوض بأي شكل من الأشكال والمفترض من الأستاذ الجطيلي وفقه الله ونصرة أن يتجه لحقوق الأنسان ولو هذا الطفله اختي لهربت بها من هذا الذئب الذي يبحث عن شهوته في جسد طفله بريئة الدين يسر وليس عسر ( لا ضرر ولا ضرار ) انا ادعي من قلبي لهذه الطفلة ان يسخر الله قلوب مؤمنه تنقذ برائتها من ذلك الذئب و عصابته مع خالص تحياتي والله هالناس حسودين قصة جحى عندما قال الوالي في قديم الزمان من يعلم حماري الكلام ولم يتقدم اذكى مافي المدينة تقدم جحى وقال انا اعلم الحمار بكذى وكذى ولاكن لن يتعلم الا بعد خمسين سنه قبل الوالى العرض وبدى جحى يتجول بين ارجاء القصر وينعم بالأكل الطيب وعندما سألوه عن سبب اقدامه قال جحى بعد خمسين سنه يموت الوالي او انا او الحمار والقاضي جزاه الله خير احسن فعلا بهذا الحكم فبعد عشر سنوات يبدال الله من حال الى حال ومن يدري وهذه الامور ماتؤخذ بالعاطفة واذا كان من لوم فاللوم على والد البنت (ولاكن لاتنسون قاهر الرجال الدين)