قالت تقارير إن 23 شخصاً على الأقل قتلوا في سوريا اليوم السبت مع تصاعد موجة العنف في الانتفاضة الشعبية السورية المستمرة منذ ثمانية أشهر ضد الرئيس بشار الأسد، وهو ما يرفع عدد القتلى حتى الآن حسب إحصاء لجماعة ناشطة بارزة إلى ما يقرب من 4600. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سبعة من قوات الأمن وخمسة من جنود الجيش المنشقين وثلاثة مدنيين قتلوا في معركة ليلية استمرت ثلاث ساعات في مدينة إدلب الشمالية الغربية قرب الحدود التركية. وقتل خمسة مدنيين برصاص قوات الامن في محافظة حمص في وسط سوريا وأعيدت جثة رجل إلى أسرته بعد خمسة أيام من القبض عليه، كما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء. وأدان مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة الانتهاكات الصارخة والمنظمة لحقوق الانسان في سوريا. وتقول سوريا إنها تقاتل جماعات إرهابية مسلحة تدعمها دول أجنبية تحاول إشعال حرب أهلية قتلت نحو 1100 من قوات الشرطة والجيش منذ مارس آذار. وأعادت ثورات الربيع العربي تشكيل الخريطة السياسية في الشرق الأوسط بعد أن أطاحت هذا العام بزعماء كل من مصر وتونس وليبيا واليمن. وتقول جماعات المعارضة السورية إن المنشقين عن الجيش السوري يزيدون من هجماتهم على قوات الامن الحكومية التي تحاول قمع الانتفاضة ضد حكم أسرة الاسد المستمر منذ 41 عاما. رحم الله الششهداء من منشقي الجيش اللذين ناضلوا وخاطروا بحياتهم لأجل الدفاع عن شعبهم وليس الدفاع عن نظام طائفي متطرف فأحسنوا النيه فأنتم ان شالله شهداء تموتوا في سبيل الدفاع عن اهلكم وعرضكم وليس كمثل جنود امن النظام الطائفي يموتون من اجل حمايه نظام رئيس متطرف استقدم مرتزقه عراقيين وفرس وجنوب لبنانيين لأجل سحق شعبه الذي ودع الخوووووف مهما حصل من تضحيات ،،،، وتقول سوريا إنها تقاتل جماعات إرهابية مسلحة تدعمها دول أجنبية تحاول إشعال حرب أهلية قتلت نحو 1100 من قوات الشرطة والجيش منذ مارس آذار. العالم كله يشهد قتلكم للأطفال وأغتصاب النساء والاعتقال من داخل المنازل وتجون تصرحمون بالكلام هذا ....يابردكم لاحول الله يارب شوفو حتى الردود اصبحت قليله العالم تعودو على قتل السوريين لهدي الدرجة اصبح الدم السوري رخيص آآآآآآآآآه لعنة الله عليك يابشار انت وحزب الشيطان وايران اي جماعات ارهابيه اللي تتلكمون عنها وانتم ليل نهار جالسين تقتلون في الاطفال وتغتصبون النساء اي دين تعرفونه ياكلاب الارض يالروافض عليكم لعنة الله وصدقوني نهاية بشار زي الباقين من الحكام الطغاة رسالة الى كل مسلم مهمممممممممممممممه جدددددددددددددا اربع اشياء تغير القدر مع 7 قصائد من اروع ماسمعت اذني اربع اشياء تغير القدر 1 صلة الرحم عن أنس بن مالك_ رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من سرهُ أن يبسط له في رزقه ، ويُنسأ له في أثرة فليصل رحمه)) البخاري الفتح10(5986) ومسلم (2557) 2 الدعاء عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يرد القدر إلا الدعاء، ولا يزيد في العمل إلا البر، وان الرجل ليحرم الرزق بالذنب يذنبه. روان ابن حبان في صحيحة 3 كثرة الاستغفار ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)) سورة نوح 4 العين قال الرسول صللى الله عليه وسلم (لو كان شيء يسبق القدر لسبقته العين) الترمذي (2059) البلدان الاسلاميه التي تعاني وتدعو اخوانهم المسلمين في كل مكان الا يوجد منقذ لهم؟؟!!! 1 فلسطين (الاقصى/القدس/غزة/الخليل /الضفه الغربيه) 2 البوسنه والهرسك (سراييفو)استقلت عن يوغسلافيا (بلاد البلقان) 3 كوسوفا(برشتينا) استقلت عن يوغسلافيا(بلاد البلقان) 4 الصومال (مقاديشو) 5 الشيشان (غروزني) استقلت عن الاتحاد السوفيتي (روسيا)(جبال القوقاز) 6 كشمير (سريناجار/جامو) تقع بين الهند والباكستان والصين 7 افغانستان (كابول) 8 الاندلس محتلة من اسبانيا والبرتغال وفرنساء 9 الاحواز العربيه محتلة من ايران 10 العراق( بغداد) 11سوريا(دمشق /حمص/حماه/حلب/دير الزور/درعا/ادلب/اللاذقيه/ريف دمشق/ البو كمال) 12 اليمن (صنعاء/عدن/تعز/ابين/صعدة/زنجبار/اب/دماج) 7 قصائد من ذهب الاولى رابط القصيدة http://www.youtube.com/watch?v=Lkh_hYcHVKo هذه أنشودة ياأيها الانسان هل تبكى لما أبكانى؟؟؟ يا أيها الإنسان هل تبكي لما أبكاني أرأيت ماذا قد حصل في العالم الحيران اليأس يعبث بالأمل ويهز كل كياني العين فارقها الكرى والقلب فارقه الأمان وأري هناك أحبتي يلقون أصناف الهوان وأنا هنا في غربتي مالي لنصرتهم يدا يا ليل كم أثقلتني بالهم والأحزان أصداء صرختي موطني تنساب في وجداني نحري أعيني بمدامع الحرمان يا أمة الإسلام كم تبكي عيون بنيك دم فلقد تفرق شملهم وتمزقوا بين الأمم رحماك يا ربي بهم رحماك فاجبر كسرهم هتف الجهاد بأخوتي فمضوا بلا استئذان سأعيد أرضي بالدم القاني وبالنيران و الله لن يطئوا الثرى إلا علي جثماني الثانية الرابط http://www.youtube.com/watch?v=EzPp-iZlbgQ قال الشاعر هو شاعر الأندلس وأديبها في زمانه ، وصاحب مرثيتها المشهورة ، صالح بن يزيد بن صالح بن موسى بن أبي القاسم بن على بن شريف النِّفري الرُّندي ابو البقاء الرندي (رثاء الاندلس) لكل شيء إذا ماتم نقصانُ * * * فلا يُغرُّ بطِيب العيشِ إنسانُ هي الأمور كما شاهدتها دولٌ * * * من سره زمن ساءتهُ أزمانُ وهذه الدار لا تُبقي على أحد * * * ولا يدوم على حالٍ لها شانُ تُمزق الدهر حتماً كل سابغةٍ * * * إذا نبت مشرفيّاتٌ وخُرصانُ وينتضي كلّ سيف للفناء ولوْ * * * كان ابن ذي يزَن والغمدَ غمدانُ أين الملوك ذوي التيجانِ من يمنٍ * * * وأين منهم أكليلٌ وتيجانُ ؟ وأين ما شادهُ شدادُ في إرمٍ * * * وأين ما ساسهُ في الفُرسِ ساسانُ ؟ وأين ما حازه قارُونُ من ذهبٍ * * * وأين عادٌ وشدادٌ وقحطانُ ؟ أتى على الكُلِّ أمرٍ لا مردّ َلهُ * * * حتى قضوا فكأنَّ القوم ما كانُوا وصار ما كان من مُلكٍ ومن مَلكٍِِِ * * *كما حكى عن خيالِ الطّيفِ وسنانُ دارَ الزّمانُ على دارا وقاتلهِ * * * وأمَّ كسرى فما آواه إيوانُ كأنما الصعبُ لم يسهُل لهُ سببُ * * * يوماً ولا مَلكَ الدُّنيا سُليمانُ فجائعُ الدَّهر أنواعٌ مُنوَّعةٌ * * * ولِلزمانِ مسرَّاتٌ وأحزانُ وللحوادثِ سلوَانٌ يُسهلُها * * * وما لما حلَّ بالإسلام سُلوانُ دهى الجزيرة أمرٌ لا عزاء له * * * هوى له أُحدٌ وأنهد ثهلانُ أصابها العينُ في الإسلام فارتَزأت * * * حتى خلَت منه أقطار وبُلدانُ فأسأل بلنسية ما شأنُ مُرسيةً * * * وأين شاطبة أم أين جيَّانُ وأين قرطبةٌ دار العلوم فكم * * * من عالمٍ قد سما فيها له شانُ وأين حمصُ وما تحويه من نزهٍ * * * ونهرهُا العذبُ فياضٌ وملآنُ قواعدٌ كنَّ أركان البلاد فما * * * عسى البقاءُ إذا لم تبق أركانُ تبكي الحنفية البيضاء من أسفٍ * * * كما بكى لفراق الإلف هيمانُ على ديار من الإسلام خالية * * * قد أقفرت ولها بالكفر عُمرانُ حيث المساجد قد صارت كنائس ما * * * فيهنَّ إلا نواقيسٌ و صلبانُ حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ * * * حتى المنابرُ تبكي وهي عيدانُ يا غافلاً وله في الدهر موعضةٌ * * * إن كنت في سِنةٍ فالدهرُ يقضانُ وماشياً مرحاً يلهيه موطنهُ * * * أبعد حمصٍ تغرُّ المرء أوطانُ تلك المصيبةُ أنستْ ما تقدمها * * * وما لها من طول الدهرِ نسيانُ يا راكبين عِتاق الخيل ضامرةً * * * كأنها في مجال السبقِ عقبانُ وحاملين سيُوف الهندِ مرهفةُ * * * كأنها في ظلام النقع نيرانُ وراتعين وراء البحر في دعةٍ * * * لهم بأوطانهم عزٌّ وسلطانُ أعندكم نبأ من أهل أندلسٍ * * * فقد سرى بحديثِ القوم رُكبانُ ؟ كم يستغيث بنا المستضعفون وهم * * * قتلى وأسرى فما يهتز إنسانُ ؟ ماذا التقاطع في الإسلام بينكمُ * * * وأنتم يا عباد الله إخوانُ ؟ ألا نفوسٌ أبياتٌ لها هِممٌ * * * أما على الخيرِ أنصارٌ وأعوانُ يا من لذلة قومٍ بعد عزِّهمُ * * * أحال حالهمْ جورُ وطُغيانُ بالأمس كانوا ملوكاً في منازلهم * * * واليوم هم في بلاد الكفرِّ عبدانُ ! فلو تراهم حيارى لا دليل لهمْ * * * عليهمُ من ثيابِ الذلِ ألوانُ يا ربَّ أمّ وطفل حيل بينهما * * * كما تفرقَ أرواحٌ وأبدانُ وطفلةً مثل حسنِ الشمسِ إذ طلعت * * * كأنما هي ياقوتٌ ومرجانُ يقودها العِلجُ للمكروه مُكرهةً * * * والعينُ باكيةُ والقلب حيرانُ لمثل هذا يذوب القلبُ من كمدٍ * * * إن كان في القلبِ إسلامٌ وإيمانُ الثالثه الرابط http://www.youtube.com/watch?v=pjYngP8aj9c ملي بفجر من لي بفجر فما أحلى محياه *** يقضي على الليل أولاه وأخراه من لي بنور من الآثام ينقذنا *** إذا أحبتنا في غيهب تاهوا يا أيها الفجر كم فيك من أمل *** أرى برؤيته ماض أضعناه بالله يا شيخنا ما بال أمتنا *** قد ضيعت مجدنا حتى نسيناه بالله يا أبت ما بال مسجدنا *** قفر وما هكذا يوماً عهدناه أين المصلون ماذا حل في بلدي *** وأين قدوتنا حقاً فقدناه ما بالنا يا أبي نمشي على مهلٍ *** والغرب يا أبت يحدو مطاياه صغيرنا يا أبي يلهو بدميته *** وشيخنا يا أبي غرته دنياه نشكو إلى الله جهلاً من أحبتنا *** نشكوا إلى الله منهم ما لقيناه وما أُبرئ نفسي إننا بشرٌ *** نعشوا إلى الله أحياناً وننساه ابن الجزيرة يا شيخي يضلله *** بث من الغرب يأتينا فنرضاه ابن الجزيرة يهوى ما يدمره *** البث يقتلنا والناس تهواه ابن الجزيرة رمز للأولى كتبوا *** سفر الفتوحات ما أحلى وأبهاه ابن الجزيرة تاج لا يلائمنا *** ابن الجزيرة لفظ ضاع معناه ابن الجزيرة شخص مات يا أبت *** ابن الجزيرة شيء ما رأيناه ابن الجزيرة ثوب عز صاحبه *** وليس ينفعنا مهما ارتديناه جراحنا يا أبي في كل ناحية *** وجسم أمتنا يشكو رزاياه وفي كوسوفا بنيات تعاتبنا *** فننزوي خجلاً مما فعلناه أمالها من يلم الشعث في عجل *** أمالها منقذ والله يرعاه لسنا الذين هتكنا عرضها أبداً *** لكننا في يد الباغي تركناه وما هدمنا مصلانا بمعولنا *** كلا أُخيىَّ ولكنَّا هجرناه خوف أحاط بنا ذل يلازمنا *** صراخ أخوتنا شيء ألفناه تاريخنا مشرق أمدي مواعظه *** هلاَّ على عجل يوماً قرأناه قل لي بربك عن أسباب محنتنا *** فربما مجدنا الماضي أعدناه فأطرق الشيخ حيناً ثم عاوده *** حنينه فارتوى بالدمع لحياه وقال قولة حق لا نظير لها *** الله ضيعنا لمَّا أضعناه الرابعه الرابط http://www.youtube.com/watch?v=U1xj0V0lq0k قال الشاعر المصري محمود غنيم مالي وللنجم يرعاني وأرعاه =أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه لي فيك يا ليل آهات أرددها =أواه لو أجدت المحزون أواه لا تحسبني محباً أشتكي وصباً = أهون بما في سبيل الحب ألقاه إني تذكرت والذكرى مؤرقة =مجداً تليداً بايدينا أضعناه ويح العروبة كان الكون مسرحها = فأصبحت تتوارى في زواياه أنى أتجهت إلى الإسلام في بلد =تجده كالطير مقصوصاً جناحاه كم صرفتنا يد كنا نصرفها =وبات يحكمنا شعب ملكناه هل تطلبون من المختار معجزة =يكفيه شعب من الأجداث أحياه من وحد العرب حتى صار واترهم =إذا رأى ولد الموتور اخاه وكيف ساس رعاة الشاة مملكة =ما ساسها قيصر من قبل أو شاه ورحب الناس بالإسلام حين رأوا =ان الإخاء وأن العدل مغزاه يا من رأى عمر تكسوه بردته =والزيت ادم له والكوخ ماواه يهتز كسرى على كرسيه فرقاً =من بأسه وملوك الروم تخشاه هي الحنيفة عين الله تكلؤها =فكلما حاولوا تشويهها شاهوا سل المعالي عنا إننا عرب = شعارنا المجد يهوانا ونهواه هي العروبة لفظ إن نطقت به =فالشرق والضاد والإسلام معناه استرشد الغرب في الماضي فأرشده =ونحن كان لنا ماض نسيناه إنا مشينا وراء الغرب نقتبس من =ضيائه فأصابتنا شظاياه بالله سل خلف بحر الروم عن عرب = بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا فإن تراءت لك الحمراء عن كثب =فسائل الصرح أين المجد والجاه وانزل دمشق وخاطب صخر مسجدها= عمن بناه لعل الصخر ينعاه وطف ببغداد وابحث في مقابرها =عل امرءاً من بني العباس تلقاه أين الرشيد وقد طاف الغمام به =فحين جاوزا بغداد تحداه هذي معالم خرس كل واحدة =منهن قامت خطيباً فاغراً فاه الله يشهد ما قلبت سيرتهم =يوماً وأخطأ دمع العين مجراه ماضٍ نعيشُ على أنقاضه أمماً =ونستمد القوى من وحي ذكراه لا دردر أمرئ يطري أوائله =فخراً ، ويطرق إن سألته ما هو ؟ إني لأعتبر الإسلام جامعة =للشرق لا محض دين سنه الله أرواحنا تتلاقى فيه خافقة =كالنحل إذ يتلاقى في خلاياه دستور الوحي والمختار عاهله = والمسلمون وإن شتوا رعاياه لا هم قد أصبحت أهواؤنا شيعاً =فامنن علينا براع أنت ترضاه راع يعيد إلى الإسلام سيرته = يرعى بنيه وعين الله ترعاه الخامسه الرابط http://www.youtube.com/watch?v=VhhmZZoHNok&feature=related يتوقع انها لابي الطيب المتنبي أحل الكفر بالإسلام ضيما *** يطول عليه للدين النحيب فحق ضائع وحمى مستباح ؛؛؛ وسيف قاطع ودم صبيب وكم من مسلم أمسى سليبا ،،، ومسلمة لها حرم سليب وكم من مسجد جعلوه ديرا ،،، على محرابه نصب الصليب دم الخنزير فيه لهم خلوق ،،، وتحريق المصاحف فيه طيب أمور لو تأملهن طفل ،،، لطفّل في عوارضه المشيب أتسبى المسلمات بكل ثغر ؟؟ ،،، وعيش المسلمين إذا يطيب !! أما لله والإسلام جند ،،، تدافع عنه شبانا وشيب؟! فقل لذوي البصائر حيث كانو ،،، أجيبوا الله ويحكم أجيبوا !!! السادسه الرابط http://www.youtube.com/watch?v=kQMKz5q2wcQ هذه قصيدة "الشهيد " نظمها الشاعر الفلسطيني الشهيد عبد الرحيم محمود حوالي عام 1939 (أي قبل استشهاده بقرابة 10 سنوات) سأحمل روحي على راحتي = وألقي بها في مهاوي الردى فإمّا حياة تسرّ الصديق = وإمّا مماتٌ يغيظ العدى ونفسُ الشريف لها غايتان = ورود المنايا ونيلُ المنى وما العيشُ؟ لاعشتُ إن لم أكن = مخوف الجناب حرام الحمى إذا قلتُ أصغى لي العالمون = ودوّى مقالي بين الورى لعمرك إنّي أرى مصرعي = ولكن أغذّ إليه الخطى أرى مصرعي دون حقّي السليب = ودون بلادي هو المبتغى يلذّ لأذني سماع الصليل = ويبهجُ نفسي مسيل الدما وجسمٌ تجدّل في الصحصحان = تناوشُهُ جارحاتُ الفلا فمنه نصيبٌ لأسد السماء = ومنه نصيبٌ لأسد الشّرى كسا دمه الأرض بالأرجوان = وأثقل بالعطر ريح الصّبا وعفّر منه بهيّ الجبين = ولكن عُفاراً يزيد البها وبان على شفتيه ابتسامٌ = معانيه هزءٌ بهذي الدّنا ونام ليحلم َ حلم الخلود= ويهنأُ فيه بأحلى الرؤى لعمرك هذا مماتُ الرجال = ومن رام موتاً شريفاً فذا فكيف اصطباري لكيد الحقود = وكيف احتمالي لسوم الأذى أخوفاً وعندي تهونُ الحياة = وذُلاّ وإنّي لربّ الإبا بقلبي سأرمي وجوه العداة = فقلبي حديدٌ وناري لظى وأحمي حياضي بحدّ الحسام = فيعلم قومي أنّي الفتى السابعه قال الشاعر العراقي معروف الرصافي واسمه بالكامل معروف بن عبد الغني بن محمود الجباري يا قوم إن العدى قد هاجموا الوطنا فانضُوا الصوارم واحموا الأهل والسكَنا واستنفروا لعدوّ الله كل فتىً ممن نأى في أقاصي أرضكم ودنا واستنهضوا من بني الإسلام قاطبةً من يسكُن البدو والأريافُ والمُدُنا واستقتلوا في سبيل الذَود عن وطن به تقيمون دين الله والسُننا واستلئموا للعدى بالصبر واتخذوا صدق العزائم في تدميرهم جُنَنا واستنكفوا في الوغى أن تلبسوا أبداً عار الهزيمة حتى تلبَسوا الكفنا إن لم تموتوا كرماً في مواطنكم مِتِّم أذلاء فيها مِيتة الجُبَنا لا عذر للمسلمين اليوم إن وَهَنُوا في هوشة ذلّ فيها كل مَن وَهَنا ولا حياة لهم من بَعدُ أن جَبُنوا كلاّ وأي حياة للذي جَبُنا عار على المسلمين اليوم أنهم لم ينقذوا مصر أو لم ينقذوا عدنا قل للحسينين في مصر رويدكما قد خُنتما الله والإسلام والوطنا شايعتما الإنكَليز اليوم عن سَفَهٍ تالله ما كان هذا منكما حسنا قد بِعتَما الدين بالدنيا مجازفة فكنتما في البرايا شّر مَن غُبِنا لا تفرحا بالوسامَين اللذين هما طَوقا إسارة مصر فيكما اقترنا قد مَثّلا منكما للناس قاطبةً عِجلاً أضلّ الورى من قبل أو وثنا ما ازدان صدراكما شيئاً بحَملهما بل أصبحا في كلا صدريكما دَرَنا إن الحميّة لم تنظر بمُقلتها إلى وسامَيكما إلاّ بكت حَزَنا ما كان أغلاهما إذ قد غدت لهما خزائن النيل في أيدي العدى ثمنا ستندمان ولا يُجديكما أبداً أن تَقرعا السنّ أو أن تقبضا الذقَنَا هذي جيوش بني التوحيد زاحفة على العدى وعلى من ضلّ مفتتنا لتُرسلّنّ عليكم كل راعدة تهمى الدماء وتَمريها ظُبيٌ وقَنا حتى تعود إلى مصر كرامتها ويطهر النيل من ماءٍ به أجِنا لا زلت يا وطن الإسلام منتصراً بالجيش يزحف من أبنائك الأمنا يَرُدّ عنك يد الأعداء خاسرةً ويكشف الغَمّ عن أُفقَيك والمِحنا سعدَيك من وطن جلّت مفاخره عن الزوال فلا تَخشى بلىً وفنا تالله إن معاليك التي سَلَفَت تُعيي الفصاحة والتبيان واللَسنا كم قد أقمت على الأيام من شرف لنا وأنبَتَ من نبع العلاء غُصُنا إنا نحبّك حبّاً لا انتهاء له يستغرق الأرض والأكوان والزمنا نَفديك منا بأرواح مطهّرة أخلصن لله فيك السرّ والعّلّنا إذا دهتك من الأيام داهية فلا رعى الله عيناً تألف الوَسَنا وإن فتنت بإحدى المزعجات نُرِق منّا الدماء إلى أن نُخمد الفِتَنا فقرّ عيناً وطِب نفساً وعش أبداً وفُز بما شئت من حمد وطيب ثنا ورب مستصحب لي قال يُخبرني إن العدوّ إلى أرض العراق دنا فقلت دع عنك هذا إنه خبرٌ سواه يَبعث في أحشائي الشَجَنا إن صحّ أن العدوّ اليوم مقترب إلى العراق فقد أكدى وقد أفنا إن العراق لعمر الله مسبعة تَواثبُ الأسد فيه من هنا وهنا دون الوصول إليه كلّ مُشعِلَة شعواء تترك وجه الشمس مَكتمنا فإن فيه رجالاً من بني مضر إذا تحارب لا تستشفع الهُدَنا قوم لَقاح أبَوْا أن يخضعُوا أبداً إلى الملوك وإن أعطَوهم المُؤَنا تحمَّلوا كل عبءٍ في حياتهم إلا الصَغار وإلا الضيم والمِننا لو أن أُمّاتهم مَنّت على أحد منهم بألبانها لم يشربوا اللبنا هم المغاوير إن صالوا بمَلحَمة فلا يرون لهم غير المَنون مُنى بَنْوا فأعلَوْا بناء المجد فارتفعوا به على كل مَن قد شاده وبنى فكيف تقعد عن حرب العدى فئة أبت سوى العز مأوىً والعلا وُكَنا عطونا رايكم