البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت الكويتي وناساف الأوزبكي إلى نهائي كأس الإتحاد الأسيوي
نشر في عاجل يوم 19 - 10 - 2011

بلغ الكويت نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه أربيل العراقي 3-3 اليوم في اياب الدور نصف النهائي.
وكان الفريق الكويتي، حامل اللقب عام 2009، قطع نصف الطريق الى المباراة النهائية في جولة الذهاب عندما أسقط اربيل في عقر داره استاد "فرانسوا حريري" بهدفين نظيفين.
بدأت المباراة بسيطرة عراقية على وسط الملعب بغية تسجيل هدف مبكر مقابل دفاع كويتي محكم، وفي ظل الضغط المفروض من قبل أربيل، باغت الكويت ضيفه بهجمة سريعة وضع على اثرها العاجي بوريس لاندري كابي "العميد" في المقدمة عند الدقيقة 6.
وكان كابي أحرز أحد هدفي الكويت في لقاء الذهاب.
رفض الضيوف الاستسلام وتابعوا محاولاتهم الايلة الى التعديل فكان لهم ما أرادوا عندما حصلوا على ركلة جزاء ترجمها مهدي كريم الى هدف (21). وفي بداية الشوط الثاني، واصل أربيل سيطرته ومساعيه بيد ان الفرص الأخطر كانت للكويت الذي أضاع له كابي هدفا مؤكدا من انفراد بالحارس (55).
وجاءت الدقيقة 68 التي أنصفت أربيل وشهدت تسجيل لاعبه لؤي صلاح هدف التقدم المستحق من تسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس خالد الفضلي.
بيد ان الكويت أبى الاستسلام ونظم صفوفه وتخلى عن النهج الدفاعي. ومن هجمة منسقة على الناحية اليمنى، مرر ناصر القحطاني كرة متقنة الى البرازيلي روجيريو كوتينيو المتربص بها داخل منطقة الجزاء فعاجلها بتسديدة قوبة سكنت على اثرها الكرة في المرمى (74).
وبعد ثلاث دقائق، عزز خالد الشمري تقدم الكويت بتسجيله الهدف الثالث من رأسية، إلا ان أربيل عاد ليفرض التعادل عبر مهدي كريم من ركلة جزاء أيضا (83).
وفي الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، نجح الكويت في الحفاظ على النتيجة التي ضمنت له الظهور في المباراة الختامية.
في طريقه الى النهائي، حل الكويت ثانيا في المجموعة الرابعة (دور المجموعات) خلف الوحدات الأردني محققا 3 انتصارات وتعادلا مقابل خسارتين، قبل ان يتجاوز مواطنه القادسية 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 2-2) في ثمن النهائي، وموانغ تونغ يونايتد التايلاندي (1-صفر ذهابا وصفر-صفر ايابا) في ربع النهائي، واربيل في نصف النهائي، وهو سيلتقي في مباراة القمة مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الثانية والتي تجمع بين الوحدات حامل اللقب وضيفه ناساف الاوزبكي الفائز ذهابا 1-صفر.
يمثل تأهل الكويت الى المباراة النهائية نتيجة رائعة بالنسبة الى مدربه الصربي غوران تالاييتش القادم من الوحدات مطلع الموسم الراهن، ويضاف الى الاستقرار الذي يعيشه الفريق ووضعه المريح في مسابقة كأس ولي عهد الكويت حيث يشغل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من أربع مباريات متخلفا عن اليرموك المتصدر بفارق نقطة مع العلم ان الاخير خاض خمس مباريات حتى الساعة.
معلوم ان المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاسيوي مقررة في 29 تشرين الاول/اكتوبر الحالي على ارض الفائز من المواجهة بين الوحدات وناساف.
يذكر ان الفرق العربية فرضت سطوتها على البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة اذ تحتكر اللقب عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردن الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009) والاتحاد السوري (2010).
ناساف يحلق بالكويت إلى النهائي
وفي المباراة الثانية فشل فريق نادي الوحدات الاردني بالوصول للمرة الاولى في تاريخه للمباراة النهائية من النسخة الثامنة لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي بعد سقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 مع ضيفه ناساف الاوزبكي في اياب الدور نصف النهائي الذي جمعهما مساء اليوم على ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني في عمان.
وكان الوحدات خسر مباراة الذهاب أمام ناساف يوم الرابع من الشهر الجاري في اوزبكستان صفر-1.
وبلغ ناساف المباراة النهائي حيث سيلتقي مع الكويت الكويتي الذي تخطى اربيل العراقي.
وفرط الوحدات بفوز كان في متناول اليد بعدما تقدم مبكرا بهدف رائع حمل إمضاء لاعبه عبد الله ذيب الذي سدد كرة من كرة ثابتة استقرت في اقصى الزاوية اليمنى للحارس الاوزبكي مراد زوكاروف (10).
وبقي الوحدات محافظا على تقدمه حتى صافرة نهاية الشوط الاول قبل ان يتراجع أداؤه في الشوط الثاني ما مكن الضيوف من إدارك التعادل بعدما مرر كاريموف كرة ساقطة خلف الدفاع تابعها دانكو بوسكوفيتش رأسية بسهولة في الزاوية اليسرى للحارس عامر شفيع (60).
وشهد اللقاء بعد هدف التعادل تراجع في إدار الوحدات وكادت شباكه ان تتلقى الهدف الثاني من جيفوركيان الذي انفرد بالحارس عامر شفيع وسدد كرة قوية ارتدت من المقص الايسر لداخل الملعب (67).
وصبت جماهير الوحدات غضيها على حكم اللقاء الايراني تركي محسن بسبب عدم احتسابه لركلة جزاء صحيحة بعدما تعرض اللاعب البديل منذر ابو عمارة للاعاقة داخل منطقة الجزاء من مدافع الفريق الاوزبكي في اواخر المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.