ترمب يتحدث عن وجود تزوير في فيلادلفيا.. والمدعي العام ينفي    «المالية»: 309 مليارات ريال إيرادات ميزانية الربع الثالث.. و«غير النفطية» تصعد 6 %    السعودية تتقدم عالمياً في تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على والدة مضاوي بنت تركي    التعاون يواجه ألتين للتمسك بالصدارة في «آسيا 2»    الجبلين يتغلّب على نيوم بهدف في دوري يلو    الاتفاق يتغلب على القادسية الكويتي في دوري أبطال الخليج    «التعليم»: تدريس اللغة الصينية بما يعادل مدة الابتعاث    تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة المدينة المنورة    آل الشيخ في مؤتمر «cop29»: تنوع الثقافات واحترام خصوصية كل ثقافة.. مطلب للتعايش بين الشعوب    «الحسكي».. مكونات سياحية بمحمية الإمام تركي بن عبدالله    ازدهار متجدد    سان جرمان وبايرن يسعيان للعودة إلى سكة الانتصارات    بيولي: النصر يستهدف اللقب الآسيوي    الفحوصات الطبية تحدد موقف لودي من لقاء الاتفاق    مجلس الوزراء يقر إطار ومبادئ الاستثمار الخارجي المباشر    مشروع رؤية 2030.. أول الغيث    الحوادث المرورية.. لحظات بين السلامة والندم    الزائر الأبيض    9146 ريالا زيادة سنوية بنصيب الفرد من الناتج المحلي    تبكي الأطلال صارن خارباتي    سلام مزيف    فلسفة الألم (2)    الممارسون الصحيون يعلنون والرقيب لا يردع    د. الذيابي يصدر مرجعًا علميًا لأمراض «الهضمي»    انقطاع نفس النائم يُزيد الخرف    أمير الشرقية يستعرض استراتيجية محمية الملك عبدالعزيز    القيادة تهنئ رئيسة مولدوفا    المنتخب السعودي .. وواقعية رينارد    فالنسيا تعلن فقدان أثر 89 شخصاً بعد الفيضانات في إسبانيا    Apple تدخل سوق النظارات الذكية لمنافسة Meta    أول قمر صناعي خشبي ينطلق للفضاء    إلزام TikTok بحماية القاصرين    محمية الغراميل    اتفاقية بين السعودية وقطر لتجنب الازدواج الضريبي.. مجلس الوزراء: الموافقة على الإطار العام والمبادئ التوجيهية للاستثمار الخارجي المباشر    ثري مزيف يغرق خطيبته في الديون    الألم توأم الإبداع (سحَر الهاجري)..مثالاً    أداة لنقل الملفات بين أندرويد وآيفون    الاحتلال يواصل قصف المستشفيات شمال قطاع غزة    دشنها رئيس هيئة الترفيه في الرياض.. استديوهات جديدة لتعزيز صناعة الإنتاج السينمائي    يا كفيف العين    اللغز    خبراء يؤيدون دراسة الطب باللغة العربية    رأس اجتماع مجلس الإدارة.. وزير الإعلام يشيد بإنجازات "هيئة الإذاعة والتلفزيون"    عبدالوهاب المسيري 17    X تسمح للمحظورين بمشاهدة منشوراتك    معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق الاثنين المقبل    همسات في آذان بعض الأزواج    15 شركة وطنية تشارك بمعرض الصين الدولي للاستيراد    الصناعة: فوز11 شركة برخص الكشف بمواقع تعدينية    وقعا مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري.. وزير الدفاع ونظيره العراقي يبحثان تعزيز العلاقات الدفاعية وأمن المنطقة    تأثيرات ومخاطر التدخين على الرؤية    التعافي من أضرار التدخين يستغرق 20 عاماً    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل المصري    أبرز 50 موقعًا أثريًا وتاريخيًا بخريطة "إنها طيبة"    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأميرة مضاوي بنت تركي بن سعود الكبير    كلمات تُعيد الروح    الأمير تركي بن طلال يستقبل أمير منطقة الجوف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضحية العنف الأسري في نجران تفارق الحياة ثاني أيام العيد
نشر في عاجل يوم 03 - 10 - 2008

لم تنجح محاولات الأطباء في مستشفى الملك خالد في نجران في إنقاذ مواطنة سعودية، تعرضت للضرب المبرح من زوجها في آخر أيام شهر رمضان.
وانضمت بذلك إلى قائمة الضحايا اللاتي سلبهن العنف الأسري حياتهن، إذ أكدت مصادر في المستشفى ل«الحياة»، أن الزوجة الثلاثينية سلمت روحها إلى خالقها ظهر أمس (ثاني أيام العيد)، مشيرة إلى أنها كانت متوفاة دماغياً لحظة وصولها إلى المستشفى جراء ابتلاع لسانها، وهو ما أدى إلى عدم وصول الأوكسجين إلى دماغها. وكانت عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغاً من أحد أطفال الضحية، لتنتقل فرقة من الهلال الأحمر في الفيصلية إلى عنوان الضحية في حي الصفا، وبعد إجراء الإسعافات الأولية لها، تم نقلها إلى مستشفى الملك خالد في نجران، في محاولة يائسة لإنقاذ حياتها.
وتحقق هيئة التحقيق والادعاء العام في منطقة نجران في القضية، التي حرمت أسرة الضحية فرحة العيد وحولتها إلى فاجعة، وذلك لمعرفة أسباب ودوافع الحادثة، وتم أخد أقوال الزوج الذي ألقي القبض عليه، والذي تسبب إضافة إلى قتل زوجته في تحويل خمسة من أبنائها إلى أيتام.
يذكر أن الجهات الأمنية التي وجدت في موقع الحادثة عثرت على علبة بجانب آثار دماء الزوجة، يرجح أن تكون مسكراً يعود للزوج.
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
(( في موقع الحادثة علبة ؟؟ ))
انا مدري ليش مايعلنون السب الحقيقي للجريمة
الجريمة واضحه بدون لف ودوران حنا في مجتمعنا السعودي
يوجد عندنا عنف اسري ولا تحطون المخدرات شماعه للجرائم
كل ماصارت جريمة قالوا مريض نفسي او مخدرات
ياخي وانا منبطح بفراشي عرفة ان العلبه علبة سمكة تونة ؟؟
هلحين جايين للبيت وحكومه مايدرون وش علبتة
لا يصيرون يودون العلبة لالمانيا علشان يعلنون نتيجة التحليل
( يذكر أن الجهات الأمنية التي تواجدت في موقع الحادثة عثرت على علبة بجانب آثار دماء الزوجة )
ارجو الدعاء لها بالرحمة والمغفره
والله يثبت اهلها يجعلها اخر الاحزان
لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته
ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان
ليس الشديدوانما الشديد بالصرعه وانما الشديد الذي يمسك نفسه عند الغضب
الله يرحمها ويرحم اموات المسلمين جميعا
ياالله
كم اتألم لتلك القصه...
كم يؤسفني ويؤرقني أشباه الرجال...
الله لا يبلانا..
الله يتغمدها بواسع رحمته..
ولا حول ولا قوة إلا بالله.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
لا حول ولا قوة الا بالله ..
ما بال هؤلاء البشر !
أسأل الله أن ينتقم لها من هذا الحقير والحثاله السكير العربيد والذي هو انما نتاج لهذا المذهب الباطل المسمى بالاسماعيليه ..
اتفووووووو على اشباه الرجال
لاحول ولاقوة الا بالله
تلقاها ماسوت فطور لطويل العمر
تعرضت للضرب المبرح من زوجها في آخر أيام شهر رمضان.
احد يضرب ام عياله ضرب مبرح 0
فامساكن بمعروف او تسريح باحسان
لاحول ولاقوة الابالله اللهم اغفرلها وارحمها(ماذنب هولاء الاطفال اصبحوايتام)الله لا يكثرمن امثال هولاء
لمثل هذا يذوب القلب من كمد ان كان به اسلام وايمان
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم اغفر لها وارحمها وانت ارحم الراحمين
اللهم احفظ اولادها بحفظك
حسبي الله ونعم الوكيل
أخس يالردي
جودك على أنثى ... تضربها ..
انا ضد ضرب الأنثى لانها مسكينه ... ومخلوقه من ضلع أعوج ....
لكن يا جماعة قولوا الحمدلله الذي عافانا مما أبتلاه به وفضلنا على كثير من الخلق تفضيلا ...
والله يا أخوان اللي يضرب زوجته ماهو رجال ... لأن الرجوله ماهي بالضرب ....
لكن اللي عنده نقص بالرجوله يروح يدور له واحد مثله ويحط حيله به ...
ويخلي بنات خلق الله ...
وبعدين وين أهل المرأة ... مافي رجال تشوفون بنتكم تضرب وأنتم تتفرجون ...
كان من أول مره تشوفونها تضرب قوموا عطوه عقالين بعدها يصير آدمي ويحترم بنتكم ....
لكن عادات ما أنزل الله بها من سلطان .... يحسبون ضرب المرأة مرجله ...
ياشيخ قوموا أنتم والمرجله اللي تعرفونها
هكر الشمال
المسمي نفسه المحترم في الأعلى الرجل عسكري برتبة عريف وهو من خارج منطقة نجران وليس بإسماعيلي ولا حتى يامي
والله أنك قذر وجبان وغير محترم ....
تفواااااااا عليك وعلى أشكالك ياجزمه ياحقير.
ضعف وازع ديني؟؟ وغضب شديد ليس له دافع؟؟ اما العلبه؟؟ فكيف المسكر في
العلبه وان كان الزوج سكران كما في التقرير؟؟ فالسكران يفعل الافاعيل ولا يعي
مايفعل؟؟
ولكن نصيحه الى كل زوجه مبتلاه براعي مخدرات او مسكرات ؟؟ ان تذهب الى بيت
أهلها؟؟ حتى يتوب من سكره وتعاطيه؟؟ فالمصير ليس ببعيد من هذا ؟؟
لآحول ولآ قوة إلآ بالله.. اللهم اغفر له وارحمه وألهم أهله الصبر والسلوآن
وأبدله دارآ خيرآ من دآره وزوجآ خيرآ من زوجه اللهم آمين
ياناس أنا ودي أدري هالحين هاللي يسوون تسذآ بحريمهم وبنآتهم هم صآحين
إن تسآن بهم بلآ ولآهم بوعيهم فهذه مصيبةٌ وإن تسانهم صآحين فالمصيبةُ أعظمُ
اللهم لاتولي علينا من لآيخافك فينا ولآ يرحمنآ
وش خليتوا للغرب!! وين الرحمه فالرسول يقول استوصوا بالنساء خيرا
وقوله: (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي )
وقوله: (رفقا بالقوارير)
ماتعرفون حديث الرسول ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء وحديث إني احرج عليكم حق الضعيفين اليتيم والمرأة
وهذي أشرطه أنصح الأزواج يسمعونهن لعله تكون طريق للسعاده الزوجيه وعسى أن تكون هذي آخر حآله
(مهلا أيها الزوجان) وشريط (حقها عليه )وهي للشيخ محمد المنجد
مهلا يا شريك العمر للشيخ عبدالله الجعيثن
وأشرطة الدكتور طارق الحبيب والمعنونة ب ( لمسات نفسية في الحياة الزوجية )
بحر الحب) للشيخ إبراهيم الدويش
المسمي نفسه المحترم في الأعلى الرجل عسكري برتبة عريف وهو من خارج منطقة نجران وليس بإسماعيلي ولا حتى يامي
كل اناء بما فيه ينضح يامدعي الاحترام .. انت لست بمحترم بل نتاج زواج مسيار وليس لك علاقه اصلاً في الدين فا ابحث عن والدك ياحاقد .والله منت كفو احد يرد عليك .. تتكلم وكأن من يسكن نجران جميعهم اسماعيليه .. قد يكون من جماعتك هذا المفتري يامسترزق يامن جعلتم االدين لكم مطيه في تحقيق رغباتكم الدنيئه ..
المرأه مصيونه ومحفوظه عند الاسماعيليه وليست وسيله للمسيار والمتعه .
تكتب هنا وانت لاتعلم اين اختك اوزوجتك وتتكلم عم اعراض الناس ياوقح .لاسامحك الله والله يبلاك في نفسك وفي عرضك ..
ابو ناصر
شكلي جبتها على الجرح صح ..
انت من ايهم بالضبط !
صدقني يا بو ناصر او تزوجني أختك على سنة الله ورسوله لا أعاملها معامله عادله ولا أسوي مثل ماسوى هالرافضي ..
وتستاهلون باعطيكم مهر 500 ريال ..
ارجعوا إلى كتاب الله ( القران ) الصادق المصدوق
الذي إن تمسكنا به لن نضل أبدأ
الرجل ( المجرم ) الذي قتل زوجته بسبب الضرب السبب واحد فقط
هو ( البعد عن الله عزوجل - أي ضعف الدين ) بلا شك
هذا ناتج المخدرات فقط فقط فقط
ولا قضية قتل إلا والسبب الرئيسي هى ( المخدرات ) فقط
الدليل إرجع إلى القران
الآية التي بعد قوله تعالى ( إنما الخمر والميسر .....) مباشرة
هى قول الله تعالى ( إنما يريد أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ..)
العداوة والبغضاء
هذه الآية تكفي لمن يتذكر ويعتبر
فعودوا إلى القران ) خير لكم
الله لايوفقه ولا يسهل له امر
قليل الاصل
يحط حرته في حرمه
الله يجعل يدينه للكسر
والمسكينه الله يرحمها
عاشت بقهر وماتت بقهر
حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعلى امثاله
الله يعافينا ولا يبتلينا
بعض الرجال لدينا متخلفين جدا جدا
ويحتاجون لمن يربيهم.
وعقالين على ظهره ماتكفي !!!!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل رجل ظالم متسلط
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد ..
فالحياة الزوجية لا تقوم إلا على الحب والتراحم، والآيات والأحاديث التي تحث على إكرام الزوجة والإحسان إليها كثيرة، ولا يجوز أن تعاقب الزوجة لمجرد أول خطأ تقع فيه بل يجب النصح والوعظ والتذكير مرة بعد مرة، وإن بدا منها الإصرار فتهجر في المضجع، وإذا لم يجد فتُضرب -إذا كان الضرب مجديا- ولكن ضربا غير مبرح مع تجنب الوجه والأماكن الحساسة في جسدها، فهو استثناء من الأصل وفي الحديث (لا يضرب خياركم). والضرب إنما أبيح حين يكون فيه صلاح المرأة واستقامتها من أجل أن تستقيم الحياة الزوجية وألا يكون مصيرها التفكك والضياع.
رهج السنابك ..
ليش زعلان طيب ! أكيد لان كلامي صح 100 %
لااله الاالله حسبنا الله ونعم الوكيل
ان لله وانا اليه راجعون
على رسلك يارهج السنابك
الموضوع لايحتمل مهاتراتك فاعرض عن هذا
وبعدين ياجاهل زواج المسيار الذي فرحة بها و امثالك من اعداء الاسلام واعتبروه مثلمه على على المسلمين او مدخل لتشويههم
هو زواج مكتمل الشروط ولي وشهود وصداق مع قبول الطرفين الا ان الزوجه تنازلت عن حقها في قسم المبيت مع تنازل بعضهن عن النفقه فقط وإلاهو نسب ينسب اليه الابناء
اما المتعه ((رمتني بدائها وانسلت)) فهذه انت اعلم بها منا
و اسئل عنها المكرمي الذي يبارك لك زوجتك ليلة الدخله(( والبيب بالأشاره))
وفي طريقك اسئله عن صكوك الاراضي في الجنه التي ابتعتها منه بملغ وقدره على حسب موقع الارض ولا تنسى تسئله عن صكوك الغفران ...........الخ.
اكتفي بهذا القدر.......... وبالجعبه الكثير
الله المستعان
أنأ لا أحب زوجتي ,,, وهي معي منذ ,,12 عاما ,, وأصبر من أجل الأولاد ...
ولم أرغب بالزواج من ثانية خوفا على جرح كرامتها لاجتهادها في خدمة الأولاد والبيت عامة ....
والله لا أحبها ولكني لم أرفع يدا عليها ولم أرفض لها طلبا ,,,,,,
ورد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( وهل تبنى البيوت على الحب فقط )
ممكن أن يكون البيت مصلحة مشتركة ,,,
اللهم اغفر لهذا المرأة وارزق أولادها من يرعاهم ويصلح شأنهم ....
المسمي نفسه يد من حديد او يد من خشب
هو نفسه الغير محترم
المشكله بانك تهرف بما لاتعرف والمتعه ياضعيف الحجه ليست عند الاسماعيليه .والمكرمي اطهر منك ومن اصلك على الأقل لم يحلل ماحرم الله ويصلي الفروض الخمسه ويصلي ويصوم ويحج اما أنت فمجرد برميل نفايات لتلقي القاذورات من القول وتتلقف مايقع على اذنك الصماء من العفن ..
تحلل المسيار هذا ديدنك وطبيعي بالنسبه لك ولمن يمتشقون النساء بتطهيره وبروزه بحجة الشهود وموافقة المرأه ونسب الأبناء .. لأن اختك وربما زوجتك تعيش هذه اللحظه في اتون هذا السفاح المباح لديك ..اما ليلة الدخله والصكوك فهي من الدجل التي تمارسونه على المؤمنين .. مشكلتك لاتفرق بين المذاهب لنذارة عقلك وقلة اصلك وضحالة تفكيرك وتربيتك الغير سويه ..فأنت مثال حي لهذه الأخطاء بتحليلها وعسفها كيفما شئت يامسترزق ...
قال صلى الله عليه وسلم : ( إنها ستأتي على الناس سنون خدّاعة ، يُصدَّق فيها الكاذب ، ويُكذَّب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرُّوَيْبِضَة \" قيل وما الرُّوَيْبِضَة ؟ قال : السفيه يتكلم في أمر العامة ..
هذا ماينطبق عليك وفي الجعبه الكثير والكثير ..
مع شكري وتقديري واحترامي لهذه الصحيفه والقائمين عليها وجميع من يقرأ بعقله لا بخبثه ..
معلوم لدينا معشر المسلمين انا الاسماعيليه اخبث طوائف الشيعه وزد على ذلك ان الشيعه الاثني عشريه يكفرونهم
فحري بك ايه الساذج البهيم ان تبحث عن الحق لا ان تكابر وترعى من نفايات اسيادك الضالين فلا غرابه ان تفخر وتتفاخر انه يصلي الصلوات الخمس التي تعتبرها معجزه ان سيدك المكرمي يقوم بها
على اية حال هذه نبذه مقتضبه عن عقيدتك
عقيدة الاسماعيلية
1- ضرورة وجود إمام معصوم , منصوص عليه من نسل محمد أبن إسماعيل , ويصفون هذا الإمام بصفات ترفعه إلى مقام الألوهية ويدفعون له خمس ما يكسبون من أرزاقهم,وهو وارث الانبياء جميعا وكل من سبقه من الائمه
يقولون إن الأئمة هم وجه الله ويد الله وجنب الله وأنهم هم الذين يحاسبون الناس يوم القيامة, بل ويقسمونهم بين الجنة والنار, وأنهم هم الصراط المستقيم والذكر الحكيم والقرآن الكريم
ومن مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية
2- يقولون بتناسخ الارواح – وهى عقيدة هندوسية –تقول بان الروح بعدالموت تنتقل الى جسد اخر وهذا يفضى بهم الى العقيدة التالية وهى
3- انكار البعث والمعاد الجثمانى والبرزخ ومايتعلق بالسؤال فى القبر وعذابه ونعيمه
4- ينكرون صفات الله فالله عزوجل في نظرهم فوق متناول العقل , فهو لا موجود ولا غير موجود ولا عالم ولا جاهل ولا قادر ولا عاجز,
5- يتبرءون من الشيخين أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ويصفوهما بصفات قبيحة كإبليس وفرعون وهامان والطاغوت وهبل
6- • يؤمنون بالتقية والسرية ويطبقونها في الفترات التي تشتد عليهم فيها الأحداث.
7- وأنكروا أن يكون القرآن وحياً ، بل يعتقدون أنه من المعارف التي فاضت على قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
لخبيث = يد من خشب
تصدق افحمتني بقوه وخاصه بقولك نحن معشر المسلمين ( ولاتزكو انفسكم )
اولاً :هذه من افتراءتك وتلقينك منذ الصغر ..
الدهماء قبل العقلاء لاينطلي عليهم منسوخك
اذا اردتني تصديق كلامك فأحضر لي كتاب للاسماعيليه يسب الشيخان او كل ماتقولته عن الاسماعيليه .. مثلا يعني
اسم الكتاب .. المؤلف .. رقم الصفحه .. .. المرجع
ثانياً :عند تدقيقي في ماذكرته وجدتك تفتقر لما يلي :
نقص العلم والسطحية في التفكير
تغييب العقل:
الفراغ الداخلي
مفهومك الخاطئ وتصوراتك الخرافية وهذا للأسف موجود في كثير من المجتمعات وانت منهم ولا اعلم هل شققت عن صدورنا لتعرف مابداخلها ... وهاذا انت تتكلم عن الأثنى عشريه وتاخذ باقوالهم وهم لم يسلمو منك ومن لسانك .. الآن تاتي بأمثله قبحك الله ..مما يدل على تخبطك ..
ثالثاً :لقد تربى الإنسان الاسماعيلي على محبة النبي محمد وأهل بيته الأطهار, وصار يفديهم بكل ما لديه, فصار متعلق بكل ما يمت لهم بصلة, فتراه يحاول أن يتمسك بأخلاقهم وقيمهم وينشر فضائلهم, راجياً بذلك نيل الثواب الجزيل من الله لأنه وعد على ذلك العمل ثواب عظيم لا يحصيه إلا الله..
وانت بهذه التهم تشكك في اهل البيت وماتم تلقينهم من قبل الرسول الأكرم عليه افضل الصلاة والتسليم :
وصدق أمير المؤمنين علي بن اب طالب حين قال: في اهل يام
ومن أرحب الشم المطاعين بالقنا -- ورهم وأحياء السبيع ويام
لهمدان أخلاق ودين يزينهم -- ولين إذا لاقوا وحسن كلام
إذا كنت بواب على باب جنة -- أقول لهمدان ادخلوا بسلام
هل اخذ برايك يالجاهل ام بقول الامام علي عليه السلام ..ومع ذلك السفينه تسير والكلاب تنبح ... الرسول عليه وعلى اله افضل الصلاة والتسليم تم ايذاءه من قبل حثالة اليهود وبعض من يدعي الاسلام واسال الله رب العرش العظيم ان يحشرك مع ابو لهب وابو جهل على هذه الافتراءات التي لاتمت للحقيقه بصله وانما هي اقوال الحاقدين وتطبيقك لمقولة ( حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه )
..
لقد اسمعت لو ناديت حيا .........................لكن لا حياة لمن تنادي
على اية حال ووقوفا عند رغبتك لك ماطلبت
: كتاب كنز الولد :
1 - التوحيد عندهم هو معرفة الحدود. أي حدود الدعوة الإسماعيلية انظر ص 11 السطرالعاشر .
2 - وصفهم علي - رضي الله عنه- بصفات الله عز وجل انظر كتاب كنز الولد ص 218 السطر العاشر (( هاك نصه: ... فكما أن الله واحد أحد فرد صمد لا شريك له في ملكه ولا له صاحبة ولا ولد، كذلك مولانا علي ((عليه السلام)) واحد في فضله أحد فرد صمد لاشريك له فيه ليس له كفواً أحد.
3 - الغلو في فضل علي- رضي الله تعالى عنه- ومعجزاته أن الناس يحجون الى موضع مولده .( انظر كنز الولد ص (214) ) السطر العاشر هاك نصه :.... فأمر إمام الوقت أن يضرب في موضع مولده مسمار فضه ( أي موضع مولد علي رضي الله عنه) العالم يصلون عليه إلى يوم القيامة لأنه من الفروض الواجبة.
4 - زعمهم أن الرسول- صلى الله عليه وسلم- ليس بخاتم الرسل ولا متمهم ( انظر كنز الولد ص (214) ) السطر العاشر هاك نصه : ( .. وهو السابع من الرسل)).
5 - زعمهم أن خديجة رضي الله عنها هي التي سلمت رتبة النبوة والرسالة. ( انظر كنز الولد ص (216) ) السطر العاشر هاك نصه : (... لما تسلم من خديجه رتبت الرسالة والنبوة في الظاهر المحض )).
6 - زعمهم أن علي- رضي الله عنه - يصف نفسه بصفات الله - عز وجل : (( انظر كنز الولد ص (220)، السطر العاشر هاك نصه : (( أنا الأول وأنا الآخر، وأنا الظاهر وأنا الباطن، أنا بكل شي عليم ، أنا الذي سمكت سمائها وسطحت أرضها ، و أجريت أنهارها ، وأنبت أشجارها )).
7 - زعمهم أن النبي صلى الله عليه وسلم- تعلم شرائع الإسلام من خمسة أشخاص (( انظر كنز الولد ص (210) ) السطر الخامس هاك نصه : (( ... تسلمت من خمسة وهو علم ما تسلمه من مراتب النطقاء الخمسة من قبله، فأول من وقع في يده أبي بن كعب ورباه بحقيقة الوصاية التي هي حظه من آدم وقام بها ثم رفعه إلى عمرو بن نوفل فرباه بمعاني الصلوات التي هي حظ إبراهيم فعلمها وقام بها. ثم رفعه إلى زيد بن أسامه فرباه بمعني الزكاة التي هي حظ موسى فعلمها وقام بها ثم رفعه إلى بحيرا الراهب فرباه بمعاني الصيام الذي هو حظ عيسى فعلمها وقام بها، ثم رفعه إلى حجة صاحب الوقت التي هي خديجة بنت خويلد، وذلك بعد مزاوجته لها ، وقد صار ماهراً في الشرائع ورموزها المراد بها فرفعت خديجة منزلته وعلت رتبته في معاني الحج وفرائضه وسنته التي هي حظه وقسمه من دعائم الدين .
8 - نفيهم لصفات الله انظر كنز الولد ص (13) السطر (17) هاك نصه : ... لا يدخل تحت إسم ولا صفة ، إلى أن قال .... ولا يقال عليه حياً ، ولا قادراً .
9 - سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الخلفاء الراشدين) انظر كنز الولد ص (225) السطر (12) ما نصه : .... بعد ما انتقم الله من الفحشاء والمنكر ، والبغي .
ثانيا كتاب تاج العقائد :
1 - إعتقادهم بأن القرآن محرفاً انظر ص (99) ) السطر الخامس هاك نصه : (( أما الناكرين فمالوا إلى الأهوية وأجروا التبديل والتحريف .
2 - زعمهم أن الإمام معصوم ( انظر ص (69) ) السطر التاسع هاك نصه : (( لأنه المعصوم من الخطايا \" أي الإمام \")) .
3 - قولهم أن الهادي الاصلي هو\" علي \" رضي الله عنه انظر ص (134) ) السطر الرابع عشر هاك نصه : (( وتلكم رجال هذا المذهب بما إستفادوه من الهادي الأصلي الذي هو \"علي \" )).
4 - زعمهم أن \"علي \" رضي الله عنه تلقى التأويل من الرسول صلى الله عليه وسلم وهو القرآن ( انظر ص (114) السطر التاسع هاك نصه : (( ... القرآن هو التأويل الذي تلقاه \"علي بن ابي طالب \" عن النبي صلى الله عليه وسلم . ويعنون إن \"علي \" يعلم التأويل الذي هو علم الباطن . 5- نفي الصفات المثلى عن الله ( انظرص 27 ) السطر السادس هاك نصه : (( ... ويعتقد إن نفي الصفات عنه معتقد صحيح لايسوغ تركه. 6- نفي التسمية عنه انظر ص (26) السطر الأول هاك نصه : (( ويعتقد أن وضع التسميه عليه محال.
نكتفي بذكر هذه الملاحظات من هذين الكتابين في منكرات معتقدات الاسماعيلية الباطنية التي اضلت اتباعها
وهناك (( صحيفة الصلاة ))وهو منتشر بين كثير من الاتباع والذي يحتوي على انواع من العبادات البدعية والأدعية الشركية .
وختاماَ للتأكد من صحة المنقول فما عليك الا أن تسأل من التزم بطريق الحق معتقد اهل السنة والجماعة من الذين كانوا على معتقد الاسماعيلية لتعلم أنه لم يترك هذا المعتقد الا على بينة من أمره . والله أسأل أن يهدي ضال المسلمين لطريق الخير والهدى
الأخ يد من حديد.
ما أقول إلا : بيض الله وجهك على تبيين
حقيقة هذه الفئة الضالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.