(No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    قمة سعودية للبنية التحتية !    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز قياس ل عاجل : لا صحة لإلغاء اختبارات القياس للمعلمين الجدد
نشر في عاجل يوم 22 - 05 - 2011

نفى مركز قياس لاختبار القدرات, خبر الغاء اختبارات المعلمين الجدد الذي تداولته الصحافة قبل يومين ,وتلقت صحيفة عاجل بيان توضيحي من مركز قياس تنشره عاجل نصاً جاء كالتالي :
سعادة رئيس تحرير صحيفة عاجل المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
بعد الاطلاع على ما نُشر في عدد يوم الجمعة ال17 من جمادى الآخرة 1432ه تحت عنوان (الغاء اختبارات القياس للمعلمين الجدد والرسوم للمعاقين) فإننا نود التوضيح بأن ما يقصده سمو رئيس المركز الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود هو أمنية بأن يأتي اليوم الذي يجتاز فيه جميع خريجي الكليات التربوية اختبار المعلمين، عندها لا يكون للاختبار حاجة. وذلك عندما تتصحح آليات القبول والإعداد والتقويم لجميع برامج إعداد المعلمين وتتطابق مع المعايير المطلوبة للمهنة، ومشاهدة نتائج هذا الأمر على أرض الواقع. حيث أن الاختبارات الحالية أتت لمعالجة ضعف بعض المتقدمين لمهنة التعليم وعدم تحقيقهم لشروط ومعايير المهنة.
و أوضح سموّه أثناء اللقاء بطلاب كلية المعلمين في الرياض أهمية الاختبارات التي يُقدمها المركز في رفع المستوى التعليمي للأجيال القادمة مع التأكيد أن المعلم هو أساس المرحلة التعليمية.
كما ننوه باللبس الآخر في الخبر والخاص بالإعفاء من الرسوم لذوي الاعاقة الذهنية والمكفوفين، والصحيح هو اعفاؤهم من الاختبارات الحالية لأن الاختبارات موجهة لذوي القدرات الطبيعية كما لا يوجد حاليا اختبارات للمكفوفين.
قال امنيه قال
اقول والله مادمر شبابنا وطيحم بالمخدرات والسرق والبلاوي إلا قياسك
أجيال تدمر ،، وانت ومركزك السبب
كل من يريد الشهره طلع خبر واليوم الثاني نفاه الله ينفيكم من على وجه الارض
والله حيرتو الناس مره ملغي ومره ما الغي ومره ملغيه الرسوم
خلو في شفافية ومصداقيه
ولا بس هاوين كلام وبربره
اتمنا المصداقيه
وخلو عندكم اللعب في اعقل الناس
ولا تبون تلعبون بعد بالاخبار والصحف
بعدين ليش ما تسوون اختبار قياس للطالب الي يتخرج من الثانوي واذا اجتازه وظفه علطول
ما يحتاج يدخل الجامعه وبعد ما يتخرج ينقزون له با اختبار القياس
حب لجني المال الله المستعان
حسبي الله وهو نعم الوكيل
اووووما يلغونه وهو ينهبون خلق الله فيه
أمغصه بطنه وطلع ثاني يوم ينفي . باقي ماشبع.
كوش على الشعب الفقيرعنده يختبرهم ماباقي الا أمهاتنا.
أن كنت صادق تدور المخرجات أصلحوا في التعليم العالي أوخل الرسوم رمزية.
لكن اللي يضيق على المسلمين لاتعتقد أن الله بيخليه أنه يمهل ولايهمل.
هذه مقتطفات من تعليقات "بعض" المعلمين على الموضوع السابق ، دققوا فيها ؛ لتقفوا على مستوى الضعف والرداءة التي تسببت في ضعف مخرجات التعليم وبناء الأجيال :
1- انظروا هذا المعلم كيف يكتب التاء ! (ونفذة رتب المعلمين).
2- انظر إلى هذا المعلم ما يفرق بين همزة الوصل والقطع ، ولا بين الهاء والتاء المربوطة ! -لايدري ولا يدري أنه لايدري- :
(اذا كان هناك غلطه في حياتي هو اننى اخترت التعليم مهنه والله مادفعني لها الا الحظ الردي ولا تتوقع انني مقصر في امانة الطلاب لاوالله {{{{{{وتقديراتي لاتقل عن امتياز لمدة 17 عام}}}}}}} ...................
واكثر ما اخاف من _العالم المرتاحه_ في المكاتب انها تقط اذاها علينا في الميدان ونصبح نحن المربين والمربيات ضحيه) .
3- انظروا أيضاً هذا كيف يكتب التاء المربوطة -ما يفرق بينهن- يا ليت يرجع يدرس الابتدائية :
(يالجنت توظيف الخريجين) .
4- أما هذا المعلم فلا يعرف حتى ولا الفرق بين الممدود والمقصور ، ولا أين توضع الألف ، فضلاً عن أن يفرق بين التاءات المربوطة والتاءات -وفي نفس الوقت يظن أن المشكلة من الوزارة- :
(مطلبة المعلمين بحقوقه............ والقرارة الجديدة والفشل الحاصل بالتعليم قسماًبلله كله من الوزارة.......... وعدم أخذ رأي المعلم هل هذا يناسب بيئتنا التعليمية ام لا............لاحظوا فقط مستوى التعليم في جميع مناطق المملة .......... لأنه من قرراة الوزارة الغير مباشرة أن الطالب ينجح بأيي شكل).
5- أما هذا المعلم فيحتاج إعادة لروضة الأطفال لإعادة تأديبه وتربيته على أبسط الأخلاق، والمشكلة أنه مغرور ، يظن -كما يظن بعض المعلمين- أن البكالوريوس بروفيسور ! يعيشون في ضلالهم القديم ، ما دروا أن 80% من موظفي الدولة الحاليين يحملون البكالوريوس فما فوق :
(منصور العتيق واضح انك مامعك شهادة بكالوريوس فليس من شأنك تتحدث مع المعلمين وهم أرفع منك ، خلك بورشتك احسن لك ياعبد)
وبالجملة فإليك بعض الحالات :
معلم لغة عربية لا يفرق بين الجملة الاسمية والجملة الفعلية ، ولا يفرق بين الضاد والظاء ، ولا بين التاء المربوطة والهاء ، ولا بين المفعول لأجله والمفعول معه ....الخ ............... مدرس قرآن يأمر طلابه بتعديل (ببكة) في آل عمران إلى (بمكة) ، وقوله تعالى في القصص (فذنك) إلى (فذلك) ............ ومعلم رياضيات لا يعرف حساب طول الدائرة ........ ومعلم تربية إسلامية يفتي طلابه بوجوب قضاء الصوم لمن احتلم في نهار رمضان ...... ومعلم جغرافيا لا يعرف الأشهر الشمسية ، ومعلم اجتماعيات لا يعرف ابن خلدون .... ومعلم تاريخ لا يعرف اسم أبي بكر رضي الله عنه ....
هذا غيظ من فيض ... ولنا لقاء ولقاءات حتى يثني المعلمون ركبهم للعلم ، ويتواضعوا له .
اقول ياحبك للفلوس كل يوم وانته طالع علينا قياس قياس وكلها على شان تلهف كم ريال من جيوب المواطنيين حسبي الله عليك انت وساهر
والله لو يعملون لك قياس انت ما تجاوب ولا على سوال واحد ولكن ان شاء الله ان الله يفكنا منك
اكيد خسران في الاسهم ويبي يعوض ياخي اتق الله دمرتم الطلاب والمدرسين بقياسكم هذا والله انها كلها على شان (100- 150 ) من كل طالب ترك تبي تموت والله ما تنفعك الفلوس التي تاخذها من الطلاب والمدرسين وكل من يسجل ابنه او ابنته او مدرس يسجل في قياس حتى يلعن من قام على هذا القياس وامر به اتق الله
ساهر وقياس نفس الشئ
السلام عليكم..
عجبنا لامرنا فحتى من يتفاخر بصفعنا ندير له الخد الاخر وكأننا نقوله له((مايوجع الكف الأول))إن المتتبع لامر القياس يتذكر جيدا بداية الفحص الدوري للسيارات حين شُحذت له الهمم وجلب له اشرس الناس دفاعا عن الباطل لطمس حقيقةهذا الفحص التي لا تنطلي على صغار الناس فما بالكم بمن ((يفهمهها وهي طايرة))وياليتهم قالوا لنا المقصد تلك ((الريالات)) اقصد الالاف التي تستحلب من جيوب المغلوبين على أمرهم..ها هو عمنا قياس يخطو ويقتبس سياسة ومنهجية الفحص الدوري بتكميم الافواة و(بخق) العيون واجبار الناس على سياسة الاتصالات السعودية سدد ثم ناقش اقصد احضر شهادة قياس او ليس لك الا جامعة ((التبطح)).
احبتي اننا في عهد الملك الذي همه الاول والاخير ان يكون شعبه سواسية صعارا وكبارا ومن اراد التأكد فليرجع الى كلمات الملك عبدالله في كثير من المناسبات وسوف يجد مت يثلج الصدر..ولكن احبابنا في قياس ومن بعدهم ساهر لا هم لهم الا تلك الهللات التي يجبرونا على دفعها قسرا دون حسيب او رقيب.
قد يقول قال قد هولت الموضوع واعطيته اكبر من حجمه فلهذا وامثاله اقول ولا ابالغ 99%لا يرضون عليه وقد تسأل من هم 1% فأقلوا اصحاب الحسابات المستفيدين من قياس.. ناهيك عن الفائدة التي ترجى من هذا الاختبار فلو كان الامر تقويم وتصحيح فالاجدر بنا تصحيح الوضع في المدارس وخاصة المراحل الاولية ((اول وثاني وثالث)) ابتدائي أماأن تأتي تعديل انسان معوج قد بلغ من العمر عتيا فهذا ليس قياس عذرا بل((خياس)).
والسلام
محبكم ابو فهد
مجرد رأي
تقوله أنت
وين المعايير بالوظائف المدنية ترسم عام 26 و عام 31
نريدُ العدل بمؤسسات الدولة فئة تطبق عليها المعاير والأخرى تعيش بمأمن دون معايير أو شروط
عسى الله يغثك مثل ما غثيتنا في الدنيا والاخرة حاط لحية ليش يامفسد
حسبي الله ونعم الوكيل الله لا يوفق الي حط اختبار قياس والله العظيم ظلم يوم تخرجت من الثانوية نسبتي 95 قبل اربع سنوات وظلمت في الاختبار ولا كلية قبلتي لان القياس كان 60 ودخلت كلية الاداب غصب عني ولان متخرج بجيد جدا مرتفع ولكن رسبت في القياس وين الامانه والله الاختبار ماله فايده وظلم في ظلم والله في طلاب جايبين مقبول في التقدير الجامعي ومعدل قياس في 85 بالمئه ويقلوووون صدفة آآآآآآآآآآآآآه يا القهر ضيعت مستقبلي
دخل السيد قياس الى بيته فوجد ابنه لم ينم فقال له ماالذي اقض مضجعك يا ساهر فرد عليه ناهرا له لانه ابن عاق ليس من شئنك فشكى هذا الابن لامه التى كانت نائمه السيده جداره فقالت دعه وشئنه لابد ان يهديه الله فعكف ساهر على السهر وجداره على النوم واخذقياس يندب حضه ويكابر ويسلب وينهب في عمله وتركهم وتعرف على سيده عن طريق الشبكه العنكبوتيه تدعى حافز وكانت هذه السيده جميله فنزوجها السيد قياس وحضر الحفل جمعا غفير من العاطلين والمحرومين من الوضيفه تملاقاوتزلفا طمعا با الوضيفه وبعد 100 يوم وقع ساهر في تعاطي المخدرات والسيده جداره نائمه طبعا وبغياب السيد قياس عن البيت وبعد 101 يوم استيقضت السيده جداره من النوم وعلمت من قياس وهويتعاطى المخدرا كل الذي جرى وهي نائمه اقتربت السيده جداره من حجرة السيد قياس وزوجته وسمعت صوت ضحكات السيده حافز الجميله الصغيره فبكت عند الباب ومر بهاوهي واقفه الابن العاق ساهر وقال لها هذا ماتستحقين يامراءه بكل وقاحه فبسقت عليه وقالت واااااااااهبلتكم امهاتكم اهذا مايعمله الفرااااااااااااااااغ
عملية تجارية بحتة ....المقصود بها ناس لايجدون مايسدون به رمقهم...الله بعونهم ويجازي كل مستغل بما يستحق
الله لايوفقكم انتم وقياسكم والله تكدر خاطري ثلاث سنوات من البطالة والفقر والطفش والهم والغم لكن اللهم يسميع الدعاء في هذه الليلة اللهم اني اسألك انا تفرج همنا وانك تضيق خاطر وتكدر وترسل الهموووم عليه مدرار من سعى الى الوفوق في طريقنا امام رزقنا
يا فرحه ما تمت,
انتم عينونا وبس, وان شاء الله نجتاز كل الاختبارات.
يا خوفي ما يجي التعيين الا واحنا طاقين الاربعين وقتها ما نجتاز ولا شي. الله يستر.
هلالالالالالالالالالالالالا فيك
شوف السرعه بالرد خايفين محد يسجل
ياحوووووووووول مسكين تبون تقطعون رزقه ياعاجل تراى ماله مصدر رزق الا من المساكين الخريجين
يا الله انت القادر على اخذ حقوقنا باسرع وقت
ياأخي العزيز:
خافوا الله فوقكم وتذكروا يوم الحساب تضيعونتعب اربع سنوات في الجامعه بااختبار مدته لاتزيد عن اربع ساعات يااخي دمرتوا نفسيات الناس وصنعتوا بقرار اختبار القياس جيلافكاره منحرفه من العاطله الي يعيشها بسبب هالاختبار
حسبنا الله ونعم الوكيل
طبعا رزق الغني على الفقير
كيف يمكن ترك الفقراء بدون رسوم وظرائب
بالقوه ولا بالطيب تلغونه غصب
ياجماعة الخير الفزعة واللة اسئل لي اسبوعين ولامن مجيب انا جامعي مسجل بجدارة قبل تاريخ5-6-1432ولااعلم كيف الطريقة هل القياس قبل اوبعد وكيف اسجل بالقياس اللي يعرف يجاوبني ولة الشكر
وانتم مصدقين يوقفون الإختبارات ليش وهالأمير المسكين من وين له وظيفة ودخل بعدين
دخل هالإختبارات يوازي دخل البترول وساهر وكلهم محجوزين بأسماء الحبايب تبون تقطعون رزقهم
صدق ناس حساد
الحمد لله على العقل هل يعقل أن مسؤول عن مركز يقيس مستوى المال اللي في حسابك على شان ياكله يغير رأيه بعد أن قراء تعليقات بعض القراء الأعزاء ويعلنها بأن هنالك إختبار قياس للمعلمين الجدد ويقولون أنه دكتور --الله يستر على شبابنا إن كان مثل هالنوعيات تعمل في مركز قياس أتمنى أن يعين رجل حليق لعله يرحمنا --لأن هالمطوع ضامن الجنة
للأسف الشديد المحزن
ان هذا الاختبار لافائده منه غير المبالغ وتوفر الحجه لعدم وجود الوظائف وعدم كفاءة المسؤولين الحالين بمناصبهم التي لافائده لوجودهم فيها
هل من المعقول دولة بحجم المملكه العربيه السعوديه لايوجد بها اناس اكفاء لإستحداث وظائف تعليميه وغيرها ام هناك تخبطات في العمل ومحسوبيات اثرها رجعي على افراد الوطن الغالي
نعم قياس وضع للأستنزاف وحجه لعدم توفر الوظائف لا لقياس المعلمين
وانا اقسم بالله العظيم بأن أحد زملائي المتخرجين من كلية المعلمين بتقدير جيدجداً مرتفع ومعدله 3.85 مجتاز الكليه في غصون ثلاث سنوات ونصف السنه اي قبل الخطه المعتاده اربع سنسن
وللإسف الشديد بأنه لم يجتاز القياس وحصل على 49 من 50
وهل يعقل بأن هذه الدرجه هي التي تقيم المعلمان كان صالحاًللعمل او غير صالح اهذا يعقل
وكذلك أضيف بأنني اناشخصيامجتاز الكليه في غصون خمسة سنوات ومعدلي مقبوووووووول
ولكن ولله الحمد كان الحظ معي فأجتزت بمايسمى القياس ولله الحمدوالمنى
فأنا احب أن اوصل رسالة لمن يهمه الامربهذه الخرافات التي لا فائده منها غير المرمطه
والدليل على صحة كلامي هناك معلمييييييين مجتازين القياس وللأسف الشديد بأنهم متعاقدين مع الادارات التعليميه لمدة عام دراسي واحد فقط اي بعقد غير منتهي بالترسيم رغم توفر لديهم جميع الشروط المطلوبه
سؤال يطرح نفسه لماذا هذه التخبطات؟؟؟
حفظ الله مليكنامن كل شر
حسبي الله عليك
الله لايوفقك حرام بالله لما اشوف صورة ذا الادمي انه ياجيني حالة لايعلمها الا الله
كل الناس يكرهووونه هو سبب البطاله في السعودية
اختبار كذاب نصب عيني عينك وينكم ياناس ترضون الظلم وساكتين
مختبر مرتين وراسب ومعدلي في الجامعة حلو ويشهدون علي بذلك
ادرس 4 سنوات وياجي ابو لحية يقيمني في ساعتين ويدمر حياني الا لعنة الله على القوم الظالمين حسبنا الله ونعم الوكيل
مستحيل يفرطون في المليين الاختبار بيطور الجامعيين هههههههههه تضحك على مين من زين المناهج
كل يوم شكل هذا يدل على التطور حسبي الله عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
اللهم ياقادر وياقاهر .. انتقم لنا ممن سلب أموالنا بغير حق ..
اللهم من ضيق على المسلمين فضيق عليه ..
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .
قال امنيه قال
اقول والله مادمر شبابنا وطيحم بالمخدرات والسرق والبلاوي إلا قياسك
أجيال تدمر ،، وانت ومركزك السبب
جالس تلهف بفلوس الناس وفيه ناس ماتلقى لقمة العيش حق يومها
قلي ايش ذنب الطلاب اللي اهاليهم فقراء معد مين من وين يجيبون لك فلوس
يشحتون علشان تلهفوون
لكن ربك فووق والله ان ربي ما يبارك لكم لافي اموالكم ولا عيالكم
ومربي دقن بعد
اسئل الله العظيم ان يجعل اولادك يذوقون مرارة و ألم خريجي كليات المعلمين
عندما يقوم اي شخص بالرد على موضوع معين فهو يكتب من القهر والألم الذي بقلبه ولا ينتبه لبعض
الألفاظ و الكلمات ...
ولكن حسبي الله عليك ونعم الوكيل ..
يآآرب انك تذوقه ألم و قهر و مرارة خريجي كليات المعلمين الذين لم يجتازوا اختبار القدرات .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اقسم بالله شي يكسر الخاطر من الحساااااااااد موجود في الرد ولكن اللهم لا شماااااته قال تعال
(وفي السماء رزقكم وماتوعدون فورب السماء والأرض أنه لا حقامثلا ماأنكم تنطقون )
سبحانك لا إاله إلا انت مااكرمك يارب ....للافائدة
بنسبة للخايس هل الخايس في ساعة يستطيع تغير مستوي المعلم هههههههههههههههههههههههه شر البلية مايضحكو.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجاء الجواب على سؤالي
واحد جايب 49.30 ويحرم من التعيين يستحق ذلك ؟؟؟
الله لا يسمحك يالمشااااااري دنيا وأخرة
وعيب ياصحيفة عاجل اللعب في قلووووووب البشرررر
اتمني اسمع حرية رايي
حسبنا الله ونعم الوكيل
الدولة أعزها الله تتحمل نصف الرسوم عن الطالب والمعوقين والآرامل ومن في حكمهم بكل المجالات ومركز القياس "الخاص" يحصد منهم
أليس هذا من العيب يا وزارة التربية والتعليم ويا وزارة التعليم العالي ؟؟!!!!!!!
ياناس والله العظيم ظلم اننا متخرجين من اكثر من ست سنوات لاوظيفه ولادراسه وانواع الاحباط ظلم ان تختبرنا ونحن عاطلين عن العمل كيف يكون حاال المعلومات التي درسناها طبيعي ان يكون فيه نسيان خاافوا الله فينا ياحقين القيااس وفلوسنا تخاذوها من عندنا باختبارات تعجيزيه
اناشد المسؤليين ايقاف مهزله القياس من المرتزقه الجدد
بمناسبة القياس عندي ملاحظة عليه وهي :-
ابني ثاني ثانوي تطبيقي في مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة ، اختبر قياس مرتين هذا العام وجاءت فقرات علمية من منهج ثاني ثانوي المناهج الغير مطورة والتي تدرس حالياً في مدارسنا .
المشكلة أن ابني يدرس المناهج المطورة الحديثة ورموزها باللغة الإنجليزية ، ولايعرف يتعامل مع الغير مطورة ، كذلك المحتوى العلمي يختلف المطورعن الغير مطور .
إلى هذا الحد والمسألة مقبولة .
لكن أبني قلق جداً من التحصيلي العام القادم يخشى أن يكون الإختبار على التعليم الغير مطور ، وهذا فيه ظلم وإجحاف عظيم بحق طلاب التعليم المطور وهم الآن يشكلون أكثرمن ( 25 ) ثانوية على مستوى المملكة .
السؤال اللي يطرح نفسه هل مركز القياس سوف يعد لهم العام القادم أسئلة تتناسب محتوى المناهج التى درسها هؤلاء الطلاب (( تعليم مطور )) أم لا ؟؟؟؟
لذا أوجه رساله لسمو الأمير بأن يأخذ هذا بعين الإعتبار ويضع مركزه أسئلة تتناسب مع المناهج المطورة ، حتى لاتضيع جهودناوجهود الأبناء ، وتذهب أدراج الرياح ، ولا يقبلوا في التخصصات التي تعبوا من أجلها.
إذا لم يتم ذلك سوف نضطرأسفين بأن نقدم شكوى للجهات المختصةحتى تنصفنا .
ملاحظة :
لقد كلمت مدير الثانوية بذلك وقال بأنه زار المركز وشرح لهم الوضع وهم على إطلاع تام على المناهج المطورة ، كذلك اتصلت على تطوير المناهج في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم وقال المشرف التربوي بالقسم جاري الإتصال بالمركز ونحاول شرح الوضع لهم ، ونحن ليس لنا سلطه مباشرة ولا وزارة التربية لها سلطه لأنه مركز مستقل .
إذاكان هذا الكلام صحيح من المسؤل عن المركز في المتابعة ، إلا إذا كان متروك له العنان يشرع على كيفه ويتلاعب في مسقبل أبناء هذا الوطن فهذه مشكلة لابد لها من وقفه وحل .
والله العظيم ان قبل شهر تقريبا توفي طالبين كانوا جااين من حريملاء علشان انهم كانوا مسجلين في دوره تدريب على القياس بالرياض وتوفي الاثنين رحمهم الله ولم يختبروا القياس
والله ان دماء الشابين في رقبتك يامدير القياس لماذا نحن نعيش تحت رحمه هولاء المرتزقه الذين لاهم لهم الاجمع الاموال وتعقيد والتضييق علينا في بلدنا
اتمنى فتح تحقيق مع الذين اكثروا في بلدنا الفسادوالسرقه بحجه التطوير من قياس وساهر
ماودك تاكل تبن يارئيس المركز ؟؟
أنا ودي أفهم رئيس مركز القياس على كبره مايعرف يتكلم ويصرح تجون تعدلون تصريحه وأنه يقصد كذا وكذا ما تستحون على وجيهكم
رئس مركز القياس يرسب بالكلام ونرجي من وراه خير يا لله العجب
أن لكم أخوان قد ظلموا من هذا القياس الظالم وقد أجنمعوا في الفيس بوك ليطالبوا بألغاء هذا الاختبار الجاحف الذي سلب منهم مستقبلهم وكل مايملكون من زواج ووظيفة ارجوا منكم الوقوف معهم ونشر رابطهم وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه وهذا هو رابط تجمع الخريجين اللذين ظلمهم هذا الاختبار
http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86/210728402278071?sk=wall&filter=12
يظهر ان هدف قياس مادي فقط فه لم يعالج مشكلة الخريجين بل زادها تعقيدا x تعقيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.