دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في خطبة الجمعة أمس، إلى الحجر على من سمّاهم «مقتحمي مقامات الفتيا»، ووصفهم ب «المتعالمين». وأشار السديس إلى بعض الفتاوى التي أطلقها مشايخ أخيراً، وذكر على وجه الخصوص فتاوى حل السحر، وإرضاع الكبير، وإباحة الغناء. وخلص إلى «أن استصلاح الأديان أولى من استصلاح الأبدان». وكان السديس اختار الغش في التجارة والاختبارات ومناحي الحياة كافة موضوعاً لخطبته في المسجد الحرام أمس. وقال إن الغِشّ ليس قَصْراً على البيع والشِّراء، بل إن الإسلام حذر من الغِشِّ في العقيدة والعبادة، «في وقت كثر فيه المتعالمون والمنتقون لصهوة القول على الله بغير علم، والمقتحمون لمقامات الفتيا وهم ليسوا منها في قليل ولا كثير، غافلين عن آثار آرائهم في المجتمع ومآلاتها في الأمة، في حل سحر ومظاعن وغناء واختلاط وسواها». وأضاف: «لعل من الحزم الحجر على أمثال هؤلاء. فالحجر لاستصلاح الأديان أولى من الحجر لاستصلاح الأبدان». نعمممممممممم اضم صوتي الى صوتك يا اخ عبدرالرحمن السديس واتمنى ان يجد هذا الطلب صدى في دولتنا العزيزه .. فلقد بدأ التلاعب ياخذ منهجه ومنحاه ... فيجب الضرب وبيد من حديد على هؤلاء ............ (المتعالمين ؟؟؟!!) اريد ان اعرف من الكلباني هل هو الان يستمع للغناء ام لا اذا قال لا فهو يناقض نفسه اين هذا الكلام ايام بن باز وبن عثيمين وبن جبرين هناك حديث صريح في صحيح البخاري يحرم الغناء الله يجزاك خير ياشيخ السديس نقول لانثق في الفتاوي ولا نثق في خطب الجمعة مالم يتطرق الجميع إلى عدم محاكمة منهم في المرتبة الممتازة هل يوجد نص شرعي أن هولاء تمنع الشريعة الاسلامية مثولهم امام العدالة وماهو النص الشرعي الذي يحصن القضاءة من المسألة حتى وان ارتكب بعضهم أخطأ وتزوير . والغريب أن سارق أغنام في الجنوب حكم عليه باكثر من ست سنوت سجن ومن سرق مليارات لم يفكر في محاكمته لانه وصل المرتبة الممتازة نتمنا من الشيخ السديس الجمعة القادمةأن يوضح عدم محاكمة منهو في مرتبة وزير او في مرتبة ممتازة . حتى يكون الجميع على علم ومعرفة للدين . أمام الحرم سعود الشريم في قصيدة التي رد بها على فتوى الكلباني ذكر فيها عدد من اسماء الفنانين والفنانات كثير من الادباء لايعرف عن هولاء شي مما يعني أن المحسوبن على المؤسسة الدينية من المتابعين ومن العارفين لهولاء الفنانين والفنانات نعم والله وهنى معنى صح لسانك والله انك ياشيخ تجبت الاسممقتحمي مقامات الفتيا»، ووصفهم ب «المتعالمين». صححححححححححح لسانك والله ياشيخ / عبد الرحمن والله الحجر اولى من جد كل من طلع قال فتوة واحد حبة رضاعه واحد حبة غنا واحد حبة للمراة الاجنبية الكشف عند الاجانب ههههههههههه كلهم ينزلون احس ان الوضع صار من جد كل واحد ينزل خبر وبس كلهم اعلام ( الشهرررررررره) الاخ قارى ياليتك تقولنا وش الحديث الصريح الصحيح الي يحرم الاغاني ياشيخ وتعرف معناه اذا امكن 00 لأن نرى من عامة الناس بدأوا يفتون اكثر من العلماء والشيخ الكلباني له حجه واستدل ووضح للناس وهذا رأيه بعدين هو ماأفتى يقول هذا رأيي ووجهة نظري وكل قول يرد حتى قول السديس الا قول الله تعالى وقول النبي صلى الله عليه وسلم00 لله درك ياشيخ أتمنى من الجهات المسؤوله عدم النشر لمشاريخ 2010 وفتاواهم الغريبه مثلهم مثل القضايا الرياضية التي يتم منع النشر بها وكونها لا تستحق النشر أبداً . ووفق الله ولاة الامر لما فية خير وصلاح هذه الامه . محبكم ولا تنسونا من خالص دعواتكم . الله اكبر واعدل كيف تسمحون وتسكتون عمن افتى بهدم الحرم ومن افتى بقتل مبيحي الاختلاط ومن جلس مع النساء واستمع للغناء وحضر الرقص ويمايل في الكويت ومن يهدد المسؤولين ويجيش الصبية المتحمسين وغيرهم وحين نطق الشيخ الكلبانب بالحق و صرح بالعلم الشرعي وهو لم يفتي ولكن فقط وضح حكما شرعيا ملبسا على المسلمين والكل يعرف هذا الحكم ولكن الخوف الجمهم وحينما صدع الشيخ الكلباني تهيج عليه الاصوات وتتعالى فقط لانه لانه قال الحق باي دين انتم تتحدثون وباي لغة ادب تتحاورون وباي فكر انتم تتناقشون الكلباني لم يفتري ولم يكذب ولم يشأ ان يحرد ويستدل باحاديث موضوعة ومكذوبه على رسول الله ولم يرد ان يحرم بسبب تفسيرات بلهاء واعتساف اجوف لآيات القرآن الكريم ويقول مثل ماقال غيره المراد بلهو الحديث الغناء - من قال ذلك ولم لم يقله الله سبحانه صراحة ولم لم يقله ويبينه رسول الله صراحة اتقوا الله عباد الله فالشيخ الكلباني لم يقل زورا ولا بهتانا ولم يفتري على الله ورسوله بل الذين افتروا هم من يجرؤوا على الله وفسروا كلامه بما لم يقله ولم يرده وكذبوا او رددوا الاكاذيب على الرسول ص انتهى وقت التشدد وانتهى وقت العصر الكهنوتي واحتكار الفتاوى لاشخاص لايرون الا رايهم الضيق من افقهم الفكري الضيق ارجو النشر ياعاجل ولكم الشكر ولا تحجبوا فهذه آراء وليست فتاوى وهي قابلة للاخذ بها وردها وشكرا الله يجزاك خير يا شيخنا الفاضل وأولهم أم الهكي تهلل ما حرم الله الروافض صاروا يكتبون في عاجل برضوا كبيرة منك يا شيخ عبدالرحمن تسب المسلمين من على منبر الحرم ليش تكميم الافواه ياشيخ رد عليهم بالدليل وبس جزاك الله خير الجزاء ياشيخنا الفاضل بالفعل نحتاج الى وقفه تصحيح لمجتمعنا وليسى كل من اما المساجد اصبح مفتي وعالم في العقيده بالنسبه للشيخ عادل الكلباني فانا شخصيا سالته عن فتواه حيث اجابني كما سمعت وسالته عن ما اذا كانت الموسيقى موجوده فاجاب بان الموسيقى من الشبهات والله على ما اقول شهيد نحن في اعناقكم يوم القيامه فمن را منكم منكر فاليغيره والله توعد من اخفى علمه على البشر بالعذاب اللهم اني بالغت اللهم اني فشهد ارى ان الارض خصباء للعلمانيين لتشويه صوره الاسلام واستغلال هفوت بعض العلماء الذين نكن لهم كل حب وتقدير ارجوا ان نسد جميع الطرق في وجه العلمانيين لانه اذاقويت شوكتهم سيعيثون في هذا الدين فسادا اللهم احمي ديننا ولا تفتنا فيه اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا انت رجل امام مسجد لماذا الخوض في هذا الموضوع.انتبه لعمرك لا يطلعون تخصصك تاريخ والا جغرافيا في نهاية المطاف. أشهد أنك ذكي ألمعي ونطالب معك بالحجر عليهم وهناك حجر معنوي لو أن هيئة كبار العلماء أصدروا بيانا يحذرون فيه من هؤلاء لصار حجرا عليهم اخي عبد الرحمن اسمع يارعاك الله قال أبو الأسود الدؤلي ابدأ بنفسك فانهها عن غيها \"\"\"\"\" فإذا انتهت عنه فانت حكيم وقال لسانك لا تذكر به عورة امرئ \"\"\"\"\" فكلك عورات وللناس السن فألخبر يقوا انك تطالب إلى الحجر على من سمّيتهم «مقتحمي مقامات الفتيا» طيب هل انت من اهل الفتيا اذا كنت من اهل الفتيا فحيا هلا وان كنت من غير اهل الفتيا فمن سمح لك بالخوض في هذا كان الاجدر بك ان تلتزم قول الله تعالى (({ وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما } قال الشاعر قالو سكتَّ وقد خُوصِمت قُلت لهم \"\"\"\"\" إن الجواب لباب الشر مفتاح والصمت عن جاهل أو أحمق شرف \"\"\"\"\" وفيه أيضاً لِصون العرض إصلاح أما ترى الأسد تُخشى وهي صامتة؟ \"\"\"\"\" والكلب يُخسى لِعَمْري وهو نَّباح قال العرب قديما (( من كثر لغطه كثر غلطه )) فافطن يارعاك الله الى زلات اللسان قال جعفر الصادق يموت الفتى من عثرة بلسانه \"\"\"\"\" وليس يموت من عثرة الرجل وقال غير ه جراحات اللسان لها التئام \"\"\"\"\" ولا يلتئم ما جرح اللسان وقال شاعر كم حكمة عند الغني كانها \"\"\"\"\" ريحانة في راحة المزكوم بسمت محاسنها لوجهٍ كالح \"\"\"\"\" ما اضيع المرآة عند البوم الدكتور محمد الطالب إلى صاحب التعليق رقم 1 والله من الاولى أن يحجروا عليك أنت ولا يظهرون تعليقك اقول للاخ اللي مسمي نفسة مراقب ليت تراقي لسانك يوم تتكلم على شخص اكبر منك قدراً ومكانة وشأن هذا امام اطهر بقعة على وجه الارض يا أدمي. بعض العالم ماودك انه يعلق ليتك سكت يامراقب الغفلة لنا لست معك في الحجر على اي انسااان فلكل انسان الحق بالقول لانه قد يكون هناك علم لديه او لدية اكتشاف جديد في علم وهنا يبقى الحجه والدليل القاطع هو الحكم وتوضيح المشتبه والمتخافه عليه ولكن .....؟؟؟؟ انا اقترح انه يكون هناك ((((( لجنه من الافتاء والعلماء المشهود لهم بالنزاهه وقول الحق )))) متخصصه في الرد على من يفتي بالفتاوى الغريبه او المدهشه او المختلف فيهاااا وهذا والله اعلم هذا ماحذرت منه حصة هلال وكأن تخبط الفتاوي هذه الأيام ردا على منتقديها شفت شر يتوايق من عيون الفتاوي في زمانٍ حلاله ملقحينه حرام عن وجوه الحقايق لارفعت الغطاوي بان مسخٍ تخفى تحت ستر اللثام وحشي الفكر ساخط بربريٍ عماوي لابس الموت لبس وشد فوقه حزام في حزوم السياسة يرعب الناس عاوي يفترس كل نفسٍ طامحة للسلام لاذ صوت الحقيقة وانزوى الحق ثاوي يوم عند المصالح ذل حر الكلام أمتي لاغديتي بين عاوي وهاوي كن عيني تشوفك في شعيب الظلام لا تشبين نار ولا حميتي جلاوي ملبدة ما رفعتي بالمواجيب هام بين قومٍ مخيفه مابها حي ياوي ما بها إلا ضواري قضمها بالعظام أنتي القصعه اللي تشبعين المقاوي كل جارح وضاري فيك يلقى طعام يوم طاوي محبك بالهفا كل طاوي فيك ألذ الولايم ل المنافق تقام هاب راع البعير وذل ولد الشواوي جالبك كل جالب يوم سايمك سام آه يا طول ضيمك يا جزور الشفاوي يوم الاعمى يقودك لأبرقٍ بالخطام بالجراب المصرصر غاية لكل حاوي حيث رقط النوايا لاويه بالهمام نزلوا سهمك اللي ياكلون الرشاوي وسط سوق السياسة لين عود حطام كم محبٍ ومخلص لو يزج النخاوي عند عينك تغطرس قل شوفك وشام يجي يومٍ يبين فيه صدق الهواوي لا بجد كل خاين في نهار الزحام الله يكثر امثالك ياشيخ كثر الله من امثالك ياشيخ عبدالرحمن اين هيئة كبار العلماء اين سماحة المفتي اين العلماء اين المشايخ اين اين اين يجب الرد والافالسكوت علامت الرضاء بهذه الفتاوى الدنيا ساعة فجعلها طاعة خسارة والله يابلاد الحرمين...... اصبحت الفتاوي الهابطة تخرج من ارضك وفتنة الامة بفتاوي غريبة اما يكفينا ما نحن فيه من الفتنة الفضائية باموالكم ودعمكم حتى اخرجتم لنا العبيكان وووووووو..... الله يرحم ايام زمان علمتمونا ان الاسلام هنا وغيرها من البلاد فيها من الشرك و البدع الكثير..... غسلتم عقولنا واليوم تريدون قطع رؤسنا بفتاوي غريبة والله حتى الرافضة تشمتوا بنا...... هيا رقعها ياالعبيكان مراقب ياليت انت بعد يحجرو عليك ياليييييييييت يسمعووون صوووتك يالسديس ،، والله كفو يالسديييييس غريبه الدنيا لله درك ايها الشيخ الفاضل انهم متعالمون يحسون بالنقص في المجتمع ويريدون تعويضه بإرآء شاذه اجمع سلفنا وصحابة نبينا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه على تحريمه وخاض فيه علماء اجلاء قبلنا وحددوا وبينوا ولكن النفس الاماره بالسوء ابت الا انت تظهر سوءتها للمجتمع في هذا الوقت ليمحص الله الخبيث من الطيب ... يقول واحد على سبيل التندر مر من عندي جيب هيئه مشغل آخر شريط لنجوى كرم ورافع الصوت ومركبين معهم بنات ... تخيل تخيل لو ان بعض العاملين بالهيئه اخذوا بالفتاوي التي تجيز الاختلاط والغناء وعدم تحريمها بل ماذا بقي للهيئات ان تمارس فيه عملها والاختلاط والغناء وعدم الصلاة في المسجد وحضور الجماعة حلال بل ماذا بقي ما يميزنا عن غيرنا من الكفار ومسلمين على وش ؟؟ لماذا التشهير من فوق المنابر؟ اين صوت الراي الاخر؟ ماهكذا تورد الابل لماذا التهكم على شيوخ اجلاء احسبهم ذلك لماذا لانسمع رايهم وونناقشهم ونعرف ماعندهم؟ الدين ليس مقتصرا على احد فبعد بحثي في مواضيع الفتوي لم اجد فعلا نص قراني يحرم مثلا الغنى واذا كان قصدهم لهو الحديث فهي كثيرة وليست فقط الغنا فمثلا كرة القدم مثلا اثناء تادية الصلاة وغيرها كثير والله اعلم ارجو من شيوخنا ان يتحروا الدقة في الفتاوي قبل الرد والدين ليس له جنسية فهو ين صالح لكل زمان ومكان وانا بصراحه ليس مع الطرفين سواء في الفتوى وطريقة الرد لابد من مناقشةالامور بحيادية بعيده عن التعصب فنحن امة وسط وليست امة التشدد حتى لاننتج جيل يكفرون من يشاؤون واكرر لابد من الجلوس على الطاولة ولاتاخذنا العزة بالاثم ويكون نقاش بطريقة حضارية بعيدة عن التهجم والاخلاقيات الآن ابن مسعود الصحابي الجليل يقسم أن لهو الحديث هو الغناء ونأتي نحن نبيحه الله يجزاك خير ياشيخنا اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين الاسلامي يا رب العالمين اللهم آمين لا اريد ان اتكلم عن العلماء ولكن انا قرأت خطاب من الامام يطلب فيه قطعة ارض في موقع مميز بمكة وفي خطبة له سمعته يحث المسؤولين على عدم استغلال مناصبهم وكما قال الشاعر: لا تنه عن خلق وتاتي مثله ** عار عليك اذا فعلت عظيم الناس تثقفت وليست كما كانت من قبل سبق وأن تمت المطالبه بتوحيد الفتيا ويعين أعضائه من قبل مجلس القضاء الأعلى حتى تتم السيطره على مثل هذه الفتاوى الغريبه فعلا صدقت ياشيخ بمقولتك «لعل من الحزم الحجر على أمثال هؤلاء. فالحجر لاستصلاح الأديان أولى من الحجر لاستصلاح الأبدان». لماذا لم نرى او نسمع مثل تلك الفتاوي ايام مشيخنا السابقين امثال ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله تعالى ،، لماذا اصبح العلماني يفتي بالدين ولا موقف له ؟ ولماذا المتعالم اصبح عالما بالدين ويشطح ويأي بما لم يأتي به شيوخ الاسلام الاوئل ( ابن حنبل وابن تيمية) ؟ لماذا تهجم اقوام - لا نعرفهم ولم نسمع بهم - تهجموا على مشايخ من هيئة كبار العلماء ولم نجد من يدافع عنهم؟ ،، لماذا ينتقص من مبادئ الدين في هذه البلاد المقدسة ولا قوة تردعه ؟ ،، لماذا يفصل ثم يعاد صاحب ((جواز لاختلاط ) (وفتوى لا صلاة جماعة ), ؟؟؟!!!!!1111 اللهم قنا شر الفرقة والاختلاف واجمعنا شعبا وقيادة على الدفاع عن الدين والذب عنه ممن ينتقصه ، واجعل كل مغرض وحاقد وحاسد في اسفل سافلين .. ونجنا يارحمن يارحيم من كل فتنة وكل ضلالة مهلكة ...................... والله أنك صادق ياشيخ عبدالرحمن وكلامك ما فيه خطأ والظاهر اننافي زمن راح تكثر فيه الفتاوى الشاذة أذا لم يكن فيه رادع وراح يكون العلماء أحزاب والله يستر من أخر هذا الزمن عندي سؤل مهم جدا هل كل من اراد أن يفتي ينشر فتواه على طول للملاء من الباب للطاقه أو تدرس من هيئة الأفتاء جزاك الله خيراً ياشيخنا السديس واحنا معاك تعتقد ياشيخ انهم مغيرين الصنف... ممكن سؤال شخصي كم منحه حصلت عليها الله يحفظكم ويرعاكم بيض الله وجهك ياشيخ عبدالرحمن وكثرالله من امثالكم انت والشيخ سعود انتم قدوتنا بالدين وقده جميع المسلمين على وجه الارض للأسف هذا المبدأ المتبع من مشايخنا اذا خالفتني فأنت ضدي تماما ولا يقبل رأيك وكأن العلم حكرا عليهم ولا يجوز مخالفتهم ..ونسوا ان الاختلاف موجود في عهد الصحابه ولم يحجر احد منهم على الاخر..متى نرتقي بالفكر.....اذا كان هذا ديدننا وين كلامك اجامعة طاهرة مطهرة وكلها اختلاط(؟) (؟) (؟) يجب على السديس احترام عقول الناس . فاالناس لديهم الآن وعي وادراك لما يدور حولهم ، فقد ولى زمن تجييش العواطف والصراخ والتباكي من اجل التأثير ، فمن في مقام خطابه المسجد الحرام يجب عليه احترام عقول الناس ، واعتبارهم أوادم قال الله تعالى (ولقد كرمنا بني آدم ) ياشيخ انت شبعااااااان ومليااااااااان ، ولانحسدك ، لكن لاتخرب علينا الناس جوعانة ، تبي وظائف اذا انت دعوت الى توظيف الناس من قبل الخدمة المدنية ، تكون رجلا بمعنى الكلمة ، وتجد قبولا لدى الناس ، وبعد ذلك قل الغش حرام فالناس يريدون احد يحل همومهم ، لا ان تطاهم وهم جوعى لله درك ياشيخ . أقسم بالله العظيم اني ارحم كل شاب وشابة لايجد عملا . والله ياشيخ نقولها بحزن كلكم واحد البعض يثني ويمدح بشكل مبالغ فيه والبعض يبالغ في ارائه لاانكم بدون منهجيه ومذهبكم احادي اقصائي . والبعض لايهتم في خطبه بهموم عوام المسلمين انما تنظير الله اعلم به ......... الخ . الله يصلح حالنا ونظل نترحم على الامامين ابن باز وابن اعثيمين بيض الله وجه الشيخ السديس اسمع صدى صوتي ياسمو الشيخ جزاك الله خير ياشيخ عبد الرحمن السديس جزاك الله خير ياشيخ عبدالرحمن والله يخلف على أمتنا ومشايخ هالوقت بخير يجب ان يحجر عليهم هذا هو الصحيح لكن للأسف ان الواقع يقربون واذا ابعدو عن تكليفهم غن الهيئة كالغامدي ارجع بقرار فهذا والله بداية انتكاسه للأسف لأن كل هؤلاء المفتين ليس لديهم العلوم التي تؤهلهم للقتوى ولم يلموا بما يجب على المفتي الله يجزاء شيخنا عبدالرحمن السديس بالخير ويجعل ما يقوم به في ميزان حسناته إن مصيبتنا في هذا العصر إن كل من أطال لحيته وقصر ثوبه أصبح يفتي وان هؤلاء المتمشيخين لا تهمهم الفتوى بقدر ما تهمهم الشهرة والظهور في وسائل الإعلام . وكان السلف من الصحابة والتابعين يكرهون التسرّع في الفتوى ، ويودّ كل واحد منهم أن يكفيه إياها غيره ، فإذا رأى أنها قد تَعَيَّنَتْ عليه بذل اجتهاده في معرفة حُكْمها من الكتاب والسنة ، أو قول الخلفاء الراشدين ، ثم أَفْتَى . وقال عبد الرحمن ابن مهدي : سأل رجل من أهل الغرب مالك بن أنس عن مسألة ، فقال : لا أدري ، فقال : يا أبا عبد الله تقول لا أدري ؟! قال : نعم ، فأبلغ من وراءك أني لا أدري ! وجاءه رجل يسأل أحمد بن حنبل عن شيء فقال : لا أجيبك في شيء . قال عبد الله بن مسعود : إن كل مَن يُفتي الناس في كل ما يَستفتونه لمجنون ! قال الأعمش : فَذَكَرْتُ ذلك للحاكم ، فقال : لو حَدَّثْتَنِي به قبل اليوم ما أفتيت في كثير مما كنت أُفْتِي به ! ياليت يحجرون على ارضك التي اخذتها جنب الحرم وقيمتها تقدر بحوالي 100 مليون ريال والا الملايين مالها بالدين ... الذي ترونه يتعرض للسديس أو الشريم بالسب والشتم من قريب أو بعيد صرح بذلك علنا أو عرض بالقول فاعلموا أنه منافق خالص النفاق وهو من العملاء الخونة في هذه البلاد والله لو أشوف الكلباني يصلي بالناس إماماً ما صليت خلفه لو أصلي منفرداً ولن آخذ من العبيكان فتوى حتى لوكانت صحيحة ولن أبداهما بالسلام ما دامو على ذا الحال ولن نسامحهم إلى يوم الدين وبيننا وبينهم الحكم العدل يوم فصل القضاء أمام أحكم الحاكمين عقبال مايحجروا عليك انت يصاحب اللقب[ مراقب] مو شيخنا السديس الله يحفظه يعطيك الف عافية ياشيخ الدكتور السديس على هذه الخطبه ,, والحلو انها جاءت من امام المسجد الحرام ,, بيض الله وجهك ياشيخ ,,, ولازم الأجراء ان يتخذ من قبل الفتوى والله الدين وسلامته اهم كل شي ,, اصبحنا نتخبط من فتوى الى فتوى ,, وكل من رب لحيه قال انا شيخ ويفتي !! الاخ مراقب وش قصدك( ليت يحجروا عليك) .. تقصد الشيخ السديس ..حسبنا الله ونعم الوكيل .. جزاك الله خير ياشيخ عبدالرحمن فعلا الحجر لاستصلاح الاديان اولى من الحجر لاستصلاح الابدان اثابك الله ياتشيخ الامه الاسلاميه عبدالرحمن السديس نعم ماتقوله صحيح في الذين اباحو العلاج بالسحر وجازو رضاعه السواق البنقالي وغيرهم من العماله وقالو بانه بعد الرضاعه الوباكوب سوف يكون ابن الاهل البيت والزوجه ماقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله رب العالمين انه حسيب لكل ضال ومتلبس بالاسلام الله يكثر من امثالك ياشيخ الحرمين والمسلمين عبدالرحمن السديس الى صاحب الرد الاول قل خيرا او اصمت؟؟؟؟؟؟ لا حول ولاقوة إلا بالله.. اللهم وفق علماءنا لما تحب وترضى ياعاجل ليش موقعكم يتعذر فتحه وخاصة بالنهاربعكس المواقع الاخرى؟؟؟؟؟ بيض الله وجه السديس قال كلمة الحق ماذا دهاكا ياشاعر الكلبانى @@@@@ فلقد رددت على الامام الحانى لله وحده ماحنا لجبانى @@@@@@@ مثل الذى قد حانه الشيطانى قال الغناء ُابيحً منذ اليلة~@@@@@@ وانا المفتى وانا مفتى زمانى ان لم تعود وترجع عما قلتهُ@@@@@@ مثواك ومثوي عجرمُ سوانى اطربنى صوتك حين امة مكة@@@@@@ و هل ياترى اليوم قلبك غاني >> اما الدليل اراه واضح بيناً @@@@@@@ ماخافيا عن عين كل انسانى >> قول الكريم المصطفى احمدًَ@@@@@@ عن حال امتنا مع الازمانى >> من بين امتنا لناس ظاهرين @@@@@@ يفتون بالتحليل للحرامى >> مثل الذى قد باح كل معازف@@@@@@ وغيره اتى يبيح الشرب للاخمارى نعم اضم صوتي مع رأي الدكتور السديس. يجب نصح هؤلا بان لا يفتوا. الحجر لا يكفي .. يجب أن يمنع من الإمامة .. فإمامة المساجد ليست للمطربن .. ماذا لو قرأ: هل رأى الحب سكارى مثلنا .. كم بنينا من خيال حولنا .. بدلا من سورة الفاتحة ؟! أو نعق ب : لبيه يابو عيون اوساع .. ما غيرك احد ألبي ليله في التحيات أو الجلسة بين السجدتين ؟؟؟ أو أثناء الإحرام بالحج أو العمره خصوصا مع الحملات التي يحج فيها على نفقتهم كمقرء ومصلي !!! يجب أن يمنع الكلباني من الإمامة ويحجر عليه من الفتوى .. و يبين حاله من المفتي ومن هم في مستواه العلمي والوظيفي حتى يتضح أمره ويحذره الناس .. ولا يسمع كلامه أحد فيغتر به .. الكلباني يا سادة ليس عالما ولا شيخا .. الكلباني يحفظ كتاب الله وهذا فضل عظيم .. لكن الببغاء تجيد الحفظ والتلحين ايضاا !!! يا مراقب آلا لله راقب امن يقول كلمة الحق يحجر عليه لكن قالها قبلك انت وامثالك قوم لوط (فما كان جواب قومه الا ان قالوا اخرجوهم من قريتكم انه اناس يتطهرون) اريد ان اعرف من الكلباني هل هو الان يستمع للغناء ام لا اذا قال لا فهو يناقض نفسه اين هذا الكلام ايام بن باز وبن عثيمين وبن جبرين أويد كلام الشيخ السديس بقوه ربي يحفظه ويرعاه مثلاً : كلام العبيكان بجواز رضاعة الكبير .... كم ارتكب هذا الكبير من محرم قبل رضاعته /خلوه غير شرعية / النظر الى ما حرم الله /يرضع أجل وش بقى ؟؟؟؟ حل السحر بالسحر : كم من مؤسسة للسجر سوف تفتتح هذا يسحر وهذا يفك .... كم ارتكب هذا الرجل من محرم اذا ذهب للساحر .... ؟؟؟؟؟ كم شخص بينه وبين الحياة معصية الله فيابى ان يعصي الله ويرضاء بالموت وهو الحياة له عند الله .... وكم من شخص يعصي الله لأجل الحياة وتأبى الاقدار إلى أن يموت ؟؟؟؟ { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الشيخ السديس يمثل البقية الصالحة من العلماء بعد ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين رحمهم الله. اللهم احفظ السديس , ووفقه للخير, واكفه كل فاجر, وفاسق ومفتون. اقول يا مراقب شكلك تحب الحركات ترى هذا اللي انت تتكلم عليه افضل منك وانت وامثالك عينات سيئه في المجتمع... مراقب (اتق الله بنفسك ربا كلمة تقول لصاحبها دعني) من كان مقتد فليقتد بمن قد مات فإن الحي لاتؤمن عليه الفتنة نعتذر عن نشر التعليق انا ما شفت مثلك ياشيخ...عجزك منتفخ وبطنك منتفخ...وتستغل منصبك في الحصول علي ارض من ولي الامر...ياشيخ يوجد خطاب لك موقع باسمك في احد المواقع يبين طلبك لارض كمنحه في المواقع الممتازه بمكه.....فبماذا تفسر لنا ذلك بارك الله فيك.... نرجو منك عدم الحجر علي الاخرين ..لانك اولي الناس بالحجر عليك لانك تستغل منصبك في الحصول علي الاراضي ...بينما هناك الملايين من هذه الامه لاتجد ما يسترها