الذهب يلمع والنفط بأعلى مستوياته منذ أبريل    الانتخابات الإيرانية.. جولة الحسم بين جليلي وبزشكيان    رياح وأتربة على 4 مناطق بينها الرياض    إطلاق العرض العالمي ل"جريندايزر يو" بالرياض    أنهى 14 عاماً من هيمنة المحافظين.. «حزب العمّال» يحكم بريطانيا    «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح    أمير القصيم يهنئ جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية    أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالقصيم على جائزة الأمير محمد بن فهد    تتويج حراء بكأس الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية لموسم 2023-2024    محافظ بيش يتابع تحسين المشهد الحضري لطريق الملك عبدالعزيز    العيسى رئيساً لمؤسسة الأهلي غير الربحية    المملكة تحقق أرقامًا قياسية في إنفاق السياح    «السواحة» يناقش التعاون مع الشركات الأمريكية لتطوير الذكاء الاصطناعي    ما مقدار تغيّر الأسهم الحرة في الربع الثالث ؟    عنود الأسمري... حَكمة سعودية تعانق العالمية ب«الشارة الدولية»    إيرادات مانشستر سيتي الأعلى في «البريميرليغ»    الدوري السعودي يصفع «تشيفرين» مرتين !    مخطط إسرائيلي ل«قتل» حلِّ الدولتين    أهوال الحرب في غزة    السودان.. الموت يتربص والمقبرة تتوسع    أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض    وزير الخارجية يدعو لخطوات أكثر صرامة تجاه إسرائيل    النَّقدُ العربيُّ من القيود إلى الرحابة    الفنون والآداب السعودية تقتنص الوسام الفرنسي برتبة «فارس»    الجينز الأصفر تقليعة جينزات الصيف    الفجوة التربوية المبكرة    خبير طبي يكشف الحقيقة:المرأة أكثر عمقاً وبطئاً من الرجل في النوم !    لا ترضوا أطفالكم بالأجهزة اللوحية.. سلوكياتهم تسوء    عيون موظفي المكاتب في خطر.. الحل في «قاعدة 20»    مدرب إسبانيا: خوض ألمانيا بطولة أوروبا على أرضها سلاح ذو حدين    دموع (رونالدو) حديث العالم    القادسية (الهوى شرقي)    «عقوبات ثلاثة X خمسة بالشركات»    العُلا.. الأسرار والعجائب    العنصرية والأنانية والعبثية جزء من المكون الفكري الغربي    محافظ بيش يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية الفرعية بالمحافظة    حديقة الأمير ماجد‬⁩ تستقبل زوارها    عسير تجربة سياحية استثنائية    رئيس جامعة الملك فيصل يتفقد اختبارات القبول للكليات الصحية    حرائق غابات كاليفورنيا تخرج عن السيطرة وإجلاء الآلاف من سكان المنطقة    الكعبة تتأهب لتغيير كسوتها الأحد    بورصات الخليج تصعد بعد أنباء خفض الفائدة الأمريكية    القبض على مواطن لترويجه 17 كيلوجرامًا من القات بجازان    بدء صيانة طريق الدمام – الخبر السريع    أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه    العلا: جراحة نوعية تنهي معاناة طفل من صعوبة الحركة    أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    طقس شديد الحرارة على الشرقية ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية بعدد من المناطق    أمين القصيم يفتتح ورشة العمل التشاورية    طيفك باقٍ.. خالي إبراهيم الخزامي    عشرون ثلاثون    تعقيب على درع النبي وردع الغبي !    رُبَّ قول كان جماله في الصمت    شوريون ل«إحكام»: سرّعوا إخراج صكوك المواطنين    أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    الخيمة النجرانية.. تاريخ الأصالة والبادية    جامعة الأميرة نورة تستقبل طلبات مسابقة اللغة العربة    هندسة الأنسجة ورؤية 2030: نحو مستقبل صحي مستدام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مراهقة الأربعين بلاء أم وباء ؟!
نشر في عاجل يوم 27 - 09 - 2013

انتشر في الآوانة الأخيرة وباء مايمسى -بمراهقه الأربعين- ومابعدها بين رجال ونساء الأربعين غباء ، وكأن الأمر يزداد خطوره كلما اقتربا من هذا العمر وكأن الخط الفاصل بين الاعتدال وعدم التوزان يخير الذين لم يصبهم ذاك الاذى بإفتاك حياتهم التي يزعمون بأن القلق والارق هتك أركانها وبأعلى صوت خرج من أعماقهم قالت:إحداهن زوجي الذي عشت معه لايشعر بي ( وتقصد بعشت معه مايقارب الخمسين عاما ) ولااذكر سوى شيئا واحد إنه من اعداء الرمانسيه ( تقصد تلك التي التقت بها مؤخرا) وإنها كلما طلبت منه إلقاء بعض الكلمات الجميله على مائده من خجل وفير عادت تجر أرجلها خائبه ( في ظنها كل ذاك )، وهذا قول آخر لأمراءه تبلغ من العمر 46 غباء عفوا قصدت عاما تقول: إنها اكتشفت إن زوجها لايكن لها الحُب وإنه لايفعل كما يفعلن أولئك الذين نشاهدهم على شاشة التلفاز وعلقت حبهما والحياه التي كانت بينهما على شاشه تلفاز !!
ذاك بالأحرى كان محتوى لقصه إمراءة بلهاء ..
أما الرجال الذين يصنفون كأغبى من مليون إمراءه إلتحقت بذاك الطريق الذي يهوي إلى المنحدر عذرهم الذي اتفقوا عليه وأجمعوا إنه زوجاتهم الاتي من المفترض أن يكنّ على خط واحد من الجمال والفتنه وتلبيه رغبات أبناء مُنهكين وأب بالأغلب يبدو فاسد لايصلح حتى لتقسيم الطعام ، إنهن لاينفعن أن يقمن بالحب وذاك الوهن المتراكم فوق أكتافهن وتلبيه الرغبات في أن وأحد ؛ فالحب كما يزعمون إنه يحتاج لإمراءه متفرغه يبحث عنها في هاتف عقيم وبحوار سقيم يحدث ذاك الحب البذئ المفتعل !
متناسيا أن لديها أبناء يريدون أن يفخرون بها عن بعد ، متناسيا أنها تملك زوجا كما قالت و حمقته و وصفته بإنه لايشعر وتبحث عن أخر تكمل معاه ماأنقصه ذاك ، تبحث عن أخر لايستمع لها ، عن أخر بالأحرى لإيجرؤ على سماع ماتريد ويفضل أن يسمع مايريد ، عن أخر يجب أن يكن لها إحتراما عن أخر .....( وفي ذلك يطول الحديث ) ..
على ماتبدو إنها أيضا متناسيه إن الرجل لم يقم بخيانة عظمى لربه ولزوجه ليبحث عن ماأنقصه زوجها ! هو في صريح العباره يبحث عن الجزء الفاسد فيسقيه حتى ينمو .
لم يعد للحروف قوه أن تنهض في من جديد وتبدء سطر أخر باحثه عن حل في مراهقه الأربعين وكيف يتعايش الأبناء مع ذلك إن علموا أو !
لاتقوى حروفي الوقوف لِتخط سطر جديد عن أولئك الذين أغصبوا ربهم وحق لحياتهم أن تسير في جحيم ، لأنهم أرادوا ذلك .
وفي أخر سطر منهك هزيل أود أن أصرخ يامن تملك خمسين عاما من الغباء احترم عمرك وزده وقارا ، ويامن تملكين أربعين غباء من الهواء كفكي جروحك في نور رب العباد واجلبي لزوجك الحظ الهارب من أيديكما ، و كفاكما ظلما لنفسكيما وافيقا فنحن لم نتعلم أن ننصح كبارا ، وكيف نفعل ذلك ؟!
تعلمنا أن ننصح أطفالا ومراهقين لم يختاروا ذاك .
أحلام المطيري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.