القبض على شخصين في تبوك لترويجهما الحشيش و(9000) قرص "إمفيتامين"    بمشاركة 25 دولة و 500 حرفي.. افتتاح الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية بالرياض غدا    استقالة مارتينو مدرب إنتر ميامي بعد توديع تصفيات الدوري الأمريكي    6 فرق تتنافس على لقب بطل "نهائي الرياض"    أوكرانيا تطلب أنظمة حديثة للدفاع الجوي    مدرب الفيحاء يشتكي من حكم مباراة الأهلي    بحضور وزير الثقافة.. «روائع الأوركسترا السعودية» تتألق في طوكيو    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    أمانة الشرقية تقيم ملتقى تعزيز الامتثال والشراكة بين القطاع الحكومي والخاص    رحلة ألف عام: متحف عالم التمور يعيد إحياء تاريخ النخيل في التراث العربي    دوري روشن: التعادل الايجابي يحسم مواجهة الشباب والاخدود    الهلال يفقد خدمات مالكوم امام الخليج    «الصحة الفلسطينية» : جميع مستشفيات غزة ستتوقف عن العمل    المملكة توزع 530 قسيمة شرائية في عدة مناطق بجمهورية لبنان    اعتماد معاهدة الرياض لقانون التصاميم    منتدى المحتوى المحلي يختتم أعمال اليوم الثاني بتوقيع 19 اتفاقية وإطلاق 5 برامج    «طرد مشبوه» يثير الفزع في أحد أكبر مطارات بريطانيا    انطلاق مهرجان الحنيذ الأول بمحايل عسير الجمعة القادم    فيتنامي أسلم «عن بُعد» وأصبح ضيفاً على المليك لأداء العمرة    شقيقة صالح كامل.. زوجة الوزير يماني في ذمة الله    هل يعاقب الكونغرس الأمريكي «الجنائية الدولية»؟    «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 313 ألف حبة كبتاجون في منفذ الحديثة    «الأرصاد»: أمطار غزيرة على منطقة مكة    الرعاية الصحية السعودية.. بُعد إنساني يتخطى الحدود    فريق صناع التميز التطوعي ٢٠٣٠ يشارك في جناح جمعية التوعية بأضرار المخدرات    الذهب يتجه نحو أفضل أسبوع في عام مع تصاعد الصراع الروسي الأوكراني    الملافظ سعد والسعادة كرم    "فيصل الخيرية" تدعم الوعي المالي للأطفال    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    «السقوط المفاجئ»    حقن التنحيف ضارة أم نافعة.. الجواب لدى الأطباء؟    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    المخرجة هند الفهاد: رائدة سعودية في عالم السينما    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    «استخدام النقل العام».. اقتصاد واستدامة    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    فعل لا رد فعل    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    ترمب المنتصر الكبير    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل يفعّل مبادرة "الموظف الصغير" احتفالاً بيوم الطفل العالمي    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    استضافة 25 معتمراً ماليزياً في المدينة.. وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة    «المسيار» والوجبات السريعة    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرق اليماني في الرد على نجيب يماني
نشر في عاجل يوم 22 - 07 - 2013

قرأت مقالا للأخ الصوفي نجيب اليماني وقد نم المقال عن تحالف صوفي قبوري مع مدعي السلفية وهي منه براء المدعو إبراهيم بن عبد الله المطلق المطرود من مساجد المشايخ وحلقاتهم ومساجدهم الذي اتهم مدارس وجمعيات تحفيظ القرآن بأنها مفرخة للإرهاب مع أن ولاة الأمر يدعمونها في جميع أجهزة الدولة الأمنية وغير الأمنية ويحضرون احتفالاتها فماذا يقول الصوفي الحليف إنه تحالف المبتدعة والفرق الضالة في كل الأعصار والأزمان ضد منهج السلف الصالح وقد قلت في مقالك (وأفصحَ عن مكنونٍ يُحاكُ في نفوسِ الأغلبيّة ويَخشوا أن يطّلع عليه الآخرين) والخلاف بيننا وبينك خلاف عقدي في أساس الدين وخلاف في السنة فمن هؤلاء الأغلبية هل هم مخرفو العالم وأصحاب الطرق الخبيثة الوافدة على الإسلام الغريبة عليه فهل هؤلاء هم الأغلبية لا نرى لك نقدا لهم أم كما يقال عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساوئ. وحبيبك يبلع لك الزلط وما هو إلا توافق المصالح فكل الناس من شام ويمن يتحدون ويتفقون على شيء واحد فقط هو عداء مذهب السلف الصالح فمتى تحالفتم أنتم ومدعي السلفية فأنت عنده إن كان صادقا في سلفيته من أصحاب البدع الغليظة والخرافات العظيمة والمنكر العظيم أو ترى أن الرجل قد تغير .
فصرتم أحبابا أو تكون أنت تسلفت على مصطلحة ما أو هو تصوف على منهجك فأفتونا في رؤيانا إن كنتم للرؤيا تعبرون أو احتمال آخر وهو أنكم تبرللتم كما في مصر فقد تحالفت الصوفية والجامية والليبرالية واليسارية والنصارى كلهم ضد السلفيين ولم يقفوا ضد الليبراليين والمخرفين ؟؟!! فهذا زمان العجب(الصبر) يا أخي فمن لك كقبض على الجمر فتنجو من البلى وقالوا كن كالكلب يقصيه أهله وما يأتل في نصحهم متبذلا وأيضا الوضع في لبنان تحالف الشيعة والصوفية والنصارى واليساريين والقوميون والأحباش والجامية وفي سوريا يتحالف العلويون والإسماعيلية والدروز والصوفية واليساريون والقوميون والجامية والنصارى مع النظام السوري وقد قالوا في المثل السوري إيش لم الشامي على المغربي فالجواب المصالح والعداء للسلفية الصحيحة والعجيب في الأمر انتماء الجامية لهؤلاء فالمتسلف صاحبك الذي شفى صدرك المنفوث وقرأت مقاله بإعزاز لم يرد على ابن عبد اللطيف في إباحته الفوائد البنكية وفيما خالف الشرع يوما ما كالمعازف وطبعا هز الوسط ذاكرا لله لم يرد عليه وحرمة منع الخمور في البلدان التي فيها غير المسلمين والسياح لم تظهر غيرة المتسلف ولا ارتفعت عقيرته ولا رفع ذيله إلا لما رددت على ابن الشيخ .. وقد قلت عن مشعل وهنية وزهار (يجعلون من الدين ستاراً يُداروا به سوءاتهم وسوء نياتهم) فأقول صدقت وقليلا ما تصدق من باب صدقكك وهو كذوب لكنك أصبت وأحسنت فيما تقول وأقول بما قلت وأزيد عليه ، لكن عندي سؤال نريد جوابه ممن وعاه تحالف الصوفية مع الرافضة والشيعة ومع الإخوان في بلدان أخرى هل هو من الصوفية ومداراة لسوءاتهم وسوء نياتهم؟؟!!! وأنا أجيبك نعم تستر بالدين فلا ترم الناس بدائك وأنا أطعن في فعلهم وفعلك فالذي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالطوب والي على رأسه بطحا يحسس عليها وال في بطنه ريح ما يستريح فكيف ترى القذى في عيون الناس وفي عينك الجزع الكبير فرع وأتى بثمار الحنظل والعلقم وازداد.فيا حسرة على الظلم واللغط والكلام بالباطل.ولماذا لم ترد على بدرية البشر لما قالت سموني بدرية الغنوشي ولم ترد على محمد آل زلفى عندما أثنى على منهج الغنوشي في تونس وعبد الإله بن كيران في المغرب ويحيى الأمير في الوطن فلماذا لم ترد على هذه وذاك ما السبب هل عندك جواب أم أجيبك؟؟!!! مع أن ابن زلفى كان يأكل ويشرب على حساب الإخوان،والجواب: وأنت الآن لعلك تجد لقمة من أحد في حالة عداء الإخوان فهذا التمسح المصطنع لماذا؟؟.لماذا خرست أنت ومدعي السلفية وباقي الحزب الثلاثي .والجواب الآخر هو أنكم من بغضكم للمشايخ وحقدكم عليهم تريدون ضربهم بالدولة وفقط والإخوان في الحقيقة ليسوا أعداء لكم وقد نصبح يوما نراكم متأخونين،كما تحبش كثير من الجامية في عدد من المناطق كحمزة بن محمد السالم ومحمد بن عبد اللطيف فقد كانوا كما تعلم ، ولكن بغضكم للمشايخ هو من بغضكم للإخوان فتريدون أن تحسنوا صورتكم أمام الدولة لعلها تعطيكم شيئا وتكسبوا ضربة للمشايخ فيشفى غليلكم ويذهب غيظ صدوركم يوما ما أو مرة في دهركم,فالشماعة أو الفزاعة هي الآن الإخوان والسلفية الأخرى عند صاحبك فتجمعون بين سوءاتكما لتضربوا الإخوان ولا تقصدون الإخوان بل هم المشايخ الذين أنكروا باطلكم.فضرب زيدا وأراد عمرا والكلام لك واسمعي يا جارة ومتى تحتج بكلام بكر أبو زيد فلماذا لم تستشهد بكلامه في ذم المتسلفين وجماعة جمجم وغيرهم من الصوفية وبكر ابو زيد هو من رشحني للمجمع الفقه الدولي وأنا محب للمشايخ وأقبل رءوسهم وأئتمر بأمرهم فأين أنت منهم.ولكن السؤال لك ولصاحبك لماذا كثير من المتجممين يتحولون للليبرالية والحبشية وغيرها هذا سؤال يحيرني ولعل الجواب هو أن الغلو لا يوصل إلا إلى الغلو وكلا طرفي الأمور ذميم.وكل من خالف منهج السلف الصالح يتحالفون ضد أهل السنة في وقت الأزمات والضرورات وإلا فاجتماع والسلفي المتجمم من عجائب الامور ونقائض الدهور وما سمعنا في دهرنا عن تسلف وتجمم وتصوف .
وقولك عن التدرج فلا تفهم ما تقول فأسلوبك متناقض وعباراتك مفبركة وصاحب صنعتين كذاب ولا بتعرف انجليزي ولا بتعرف عربي ففرق بين التدرج في التشريع والتدرج في التطبيق ورحم الله من قال خيرا فغنم أو سكت فسلم.ومن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب.وقد شغلت بما لا ينفعك وقد أخطأت فدع عنك الكتابة فلست من أهلها ولو سودت وجهك بالمداد.
وأما كلام الأمير نايف فهو عين الصواب وبه نقول جملة وتفصيلا ولم يقل الأمير إلا الحق وهو الخبير الأمني كما وصفت فهل سمعت أني أخالفه وأنا كنت مؤيدا لموقف الدولة ولم نسمع منك شيئا وكنت مشغولا بالرقص في الموالد وحفل الموالد وأكل الحلوى والاحتفالات في الإسراء والمعراج فدع هذا متى تستدلون بالدولة لم نجد لكم مواقف في نصرة الدولة ايام الفتن.وأسألك هل رددت على صاحبة كتاب استقلال الحجاز رسالة الدكتوراة أم على الصوفية الداعين لتدويل الحرمين الشريفين أم الصوفية المنادين بدولة الأشراف أم على الدستوريين السعودين أصحاب الوثيقة من الليبرالييين وهل رددت على الأربعة والستون المشككون في القضاء السعودي المشككين في ما حصل في القطيف. أين أنت ومطلقك لعله لم يطلق لسانه كان معصوبا لسانه معقودا ثم انفك وجاء الفرج عندما تكلم النجيمي ليرد على ابن آل الشيخ أهو مدفوع مثلك أم دافعه خائف قلق مثلك يصطاد في الماء العكر.وقد رد ابن عبد اللطيف على الأربعة والستين ردا هزيلا وعبر عما في قلبه .
كتبه أ.د محمد بن يحيى النجيمي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.