المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مافيا سرقة السيارات في الرياض
نشر في عاجل يوم 22 - 07 - 2013

احترافية مافيا سرقة السيارات في العاصمة الرياض وتهديدهم للمواطنين الآمنين
إنه بعد مغرب يوم الأربعاء الموفق 9/10/1432ه تعرضت سيارتي الشخصية من نوع كابريس موديل 2009للسرقة في أحد أشهر شوارع الرياض المزدحمة ( طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز ) وذلك بطريقة احترافية حيث قام فيها اللص بصدم السيارة من الخلف وبعد النزول من السيارة قام الرجل بالاعتذار والتودد وكان ممسكا بالجوال للتمويه على عميلة السرقة مدعياً بأن الجوال هو من كان السبب في ذلك وما هي إلا لحظات حتى قام اللص بالركوب بالسيارة والهروب بها وذلك أثناء انشغالي بفقد الأضرار التي لحقت بسيارتي ومما لوحظ على اللص أن كان يختار الطريق السريعة والمزدحمة وذلك لتأكد من أن صاحب السيارة لم يطفئ المحرك على هذه الطرق السريعة ..
وبعدها قام اللص بترك السيارة التي استخدمها في عميلة السرقة وتبين لاحقا أنها مسروقة بنفس الطريقة ..
لكن أحمد الله عز وجل أن زوجتي لم تكن معي في تلك اللحظة وإلا كانت مصيبتي أكبر وأعظم فاللص لم يكن يلقي بالاً لم هم بداخل السيارة وتبين ذلك من سرعة سرقته للسيارة .. علما بأن زوجتي كانت معي قبل الحادثة بقليل ..
وبعد ذلك تم إبلاغ الشرطة بما حدث حيث قامت الدوريات الأمنية بالحضور للموقع بعد نصف ساعة من البلاغ وتم أخد الأقوال وتسجيل الواقعة وحضر رجال البحث والتحري لأخذ البصمات وكذلك حضر صاحب السيارة المستخدمة في السرقة وكان من الجنسية المصرية وكان في حالة يرثى لها حيث أنه تعلق بأحد أبواب السيارة وتم سحبه على الأرض لمسافة لا تقل عن 200 م إلى أن تمكن اللص بالهروب بالسيارة ..
وبعد ذلك أخبرنا بأن عملية السرقة تمت بنفس الطريقة قبل ساعتين من سرقة سيارتي وتم إخلاء سيارته من جميع محتوياتها ..
بعدها تم تحويلي لقسم شرطة الروضة لعمل تبليغ رسمي بمعلومات السيارة المسروقة ..
وبعدها أخبروني أنهم في حالة أنهم وجدوها سوف يتصلون بي
ومرت الأيام تلو الأيام ولم أجد أي خبر عنها .. علماًُ بأنني استعنت بجميع الأصدقاء في البحث عنها في أماكن التفحيط المعروفة وكذلك تم الإعلان عنها في الصحف المشهورة ورصد مكافأة مالية مجزية لم يجده لكن كل هذه المحاولات لم تفلح كل هذه المحاولات ..
إلى أن جاء ذلك اليوم المشئوم ... وبعد مرور شهر من الحادثة والتحديد في يوم السبت الماضي الموافق11/11/1432ه تلقيت اتصال من دورية أمن تخبرني بالعثور على السيارة .. في أحد أحياء شرق الرياض .. بحالة ترثى لها .. والعجيب في الأمر أن رجل الأمن طلب مني استلام سيارتي وكف البحث عنا فقط .. بدون أن يقوم باستدعاء فريق البحث والتحري لمعاينة السيارة وأخذ البصمات وثم تصوير السيارة لإحتمال تكرار هذه الحادثة مرة أخرى مع مواطن آخر غيري .. مدعياً رجل الأمن بأن السيارة قد أختفت معالمها بالكلية ولا تسمح بذلك !!
ثم أنه أخبرني بأنه هو من وجد السيارة وبعد القصي تبين أن من وجدها هو أحد الجيران واتصل علي وأخبرني بأن السيارة تم رميها في أرض مجاورة لمنزلة من أكثر من أسبوع وأتصل أكثر من مرة على الأمن للتبليغ ولكن لا مجيب .. حتى أنه أضطر في يوم من الأيام أن يوقف إحدى الدوريات لتبليغهم عن السيارة .. لكن لم يلقوا له بال وغادروا ..
ثم طلب مني رجل الأمن أن أحمد الله على أني وجدت السيارة بهذه الحالة لأنهم وجدوا سيارة قبلها بيومين في جنوب الرياض وقد أحرقت بالكامل ..
والآن أترككم مع صور سيارتي قبل وبعد السرقة .. حيث تلاحظون مدى العبث الذي لحق بها ..
لكن يبقى سؤالي من هو المسئول عن هذه الجرائم .. وكيف سيتم معالجتها ..
مقتطفات من الحادثة ...
# السيارة كان يوجد عليها عبارات تبين أنها استخدمت في غرض التفحيط مثل عبارة ( هجولة وبعض الرموز الأخرى المستخدمة في التعبير عن الحب والإعجاب )
# تم سرقة لوحات السيارة واستمارة السيارة وتفريغها من جميع محتوياتها .. وكذلك الكفرات الأمامية .. ومسجل السيارة .. وكسر الدرج وسرقة جميع محتوياتها ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.