تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تقفز 5 مراكز بمؤشر التنافسية العالمي في محور كفاءة «النقل الجوي»
نشر في تواصل يوم 10 - 10 - 2019

حققت المملكة العربية السعودية تقدماً كبيراً في مؤشر تقرير التنافسية العالمي لعام 2019، وقفزت في مؤشرها العام من مركز 39 إلى المركز 36، بينما تمكنت المملكة من تحقيق تقدم كبير في محور كفاءة خدمات النقل الجوي، حيث تقدمت 5 مراكز في هذا المحور لتصل إلى المركز 34 على الصعيد العالمي بعدما كانت في المركز 39 خلال العام الماضي 2018.
كما حققت المملكة مكانة رائدة في عدة محاور في مؤشر التنافسية العالمي هما محور البنية التحتية للنقل ومؤشرات الطرق (الجودة والربط)، وكفاءة خدمات القطارات، وكفاءة خدمات الموانئ، ويعّد هذا التقدم هو الأعلى للمملكة خلال السنوات السبعة الماضية وفقًا لتقرير منتدى التنافسية العالمي لعام 2019م الصادر في أكتوبر الجاري.
وأكد معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أن الدعم المستمر من القيادة أسهم في تحقق هذا الإنجاز الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصل إليه قطاع النقل بشكل عام في المملكة، وهو نتيجة تضافر الجهود بين منظومة النقل وشركائها، ما مكنها من مواصلة هذه الأرقام والإنجازات والسير نحو تحقيق رؤية 2030م، التي تهدف إلى أن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا يربط القارات الثلاث.
وأشاد معاليه بالتقدم الذي حققته المملكة في محور كفاءة خدمات النقل الجوي بعد أن تقدمت 5 مراكز في مؤشر تقرير التنافسية العالمي لعام 2019، مشيراً إلى الدعم غير المحدود الذي يجده قطاع النقل بشكل عام ومجال النقل الجوي بشكل خاص، من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين -حفظهما الله- وهو ما أسهم وبشكل مباشر في تطوير منظومة الطيران المدني والخدمات المقدمة للمسافرين في مطارات المملكة.
ولفت الدكتور العامودي النظر إلى أن قطاع الطيران المدني حظي بدعم كبير لمشاريعه التنموية حتى أضحت من أبرز المعالم الحضارية التي تنعم بها بلادنا.
من جهته أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري، أن هذا الإنجاز تحقق نتيجة الدعم السخي الذي يجده قطاع الطيران المدني من القيادة التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل راحة المواطن عبر دعم مشاريع ضخمة في مجال تطوير البنى التحتية لمختلف القطاعات منها قطاع النقل الجوي، حيث جاءت هذه القفزة التي حققها محور كفاءة خدمات النقل الجوي في تقرير منتدى التنافسية العالمي لعام 2019م، لتؤكد التطور والازدهار الذي تشهده خدمات النقل الجوي في المملكة في الوقت الراهن، والنمو الكبير للقطاع في جميع مجالاتها المتعددة، وتظافر الجهود بين جميع القطاعات العاملة في مجال النقل الجوي.
وأوضح المنصوري أن الهيئة قامت بالعديد من الخطوات التي أسهمت في تطور خدمات النقل الجوي بالمملكة، ووفرت التنافسية الإيجابية اللازمة بين الناقلات الجوية الوطنية التي بدورها قدمت العديد من الخدمات التي أسهمت في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، مشيراً إلى أن هيئة الطيران المدني تعمل على تطوير البنى التحتية وتقديم خدمات متميزة للمسافرين في مطارات المملكة وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.