ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود    إيقاف رسوم رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق والمنتجعات    سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا عند 12128.14 نقطة    أمير الكويت يستعرض العلاقات الأخوية مع تركي بن محمد بن فهد    إحباط تهريب 236 كيلوجرام كوكايين مخبأة داخل شحنة موز    حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته ال 13        المركز الوطني للنخيل والتمور يقدم خدماته لمهرجان سكرية المذنب الحمراء    مؤتمر "24 فنتك" يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال    خالد بن سعود يطلع على تقرير عن منظومة الخدمات الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"    السيسي :زيارتي إلى أنقرة تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين مصر وتركيا    "الذوق العام" تحسن تجربة مرتادي صالات السينما والمسرح بالمملكة    "التخصصي" ينظم فعالية للتوعية بسرطان الغدد الليمفاوي    البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال المضللة    عبدالله رضوان الباب المفتوح    السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024    استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة    بلدية محافظة ضرية تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية    وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا    الدكتور الملا يشكر القيادة لتعيينه عضواً في هيئة كبار العلماء بالمملكة    (No title)    56 مليوناً تنتظر ملاك الهجن    باهبري: أتمنى تحقيق البطولات مع «السكري».. والعودة للأخضر    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة لغزيرة    «كروموسوم إضافي» تقتحم عالم متلازمة داون ب 3 لغات    اختفاء نجمة بوب بريطانيا.. استراحة أم زواج؟!    الباب المفتوح    بالتعاون مع الأردن.. استمرار الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة    «تكافل» تودع 130 مليون ريال لصالح 260 ألف طالب وطالبة    ماذا تخبئ «آبل» في 10 سبتمبر؟    5 زيوت طهي أكثر صحة للقلب والدماغ    «آفاق صحية»: 5 أمراض شائعة في المدارس    تحدي «كروم» يُدخل طفلاً في غيبوبة    المملكة تجدد دعمها أمن واستقرار المنطقة    "البلدي الخليجي" يناقش الابتكارات والاستدامة    أزمة مرور ومواقف في الرياض !    المعلم المغلوب على أمره    بأمر ملكي: تكوين مجلس الشورى برئاسة آل الشيخ لمدة أربع سنوات    التعاون يضم البوليفي تشافيز على سبيل الإعارة    في حصاد الجولة الثالثة من دوري " يلو".. نيوم يتصدر بجدارة.. واستفاقة الطائي والجبلين    صفحات السماء    نجاحات تشاركية    الفلسفة في حياتي    القراءة فهم ونقد    نعمّا هي    نجاح الهلال.. شماعة كل فاشل    اليوم الأخير شهد العديد من الصفقات.. كانسيلو وتوني وديابي الأبرز.. ومتعب الأغلى محليا    من حكايات الماضي 1 – 2    خطورة الخطاب الطائفي التحريضي    كويكب يمر بالقرب من الأرض 15 الجاري    «جوجل» تسمح بالتنزيل المتعدد للتطبيقات    وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود    حياة الماعز.. على طريقة الأفلام الهندية    أمير تبوك يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته    فيصل بن نواف يستقبل أهالي ومسؤولي الجوف    مُفتي عام المملكة يستقبل وفد جمعية أثر الشبابية بمنطقة جازان    بحضور رئيسة تنزانيا والشيخ العيسى.. الرابطة تحتفي بالقرآن الكريم وحفظته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم جازان يختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م
نشر في الرأي يوم 19 - 07 - 2024

- إبراهيم القصادي - جازان :
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بإدارة تنمية القدرات قسم الموهوبين على مسرح الإدارة العامة حفلها الختامي لبرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م والذي استمر لمدة 3 أسابيع والمعرض المصاحب، وذلك بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" مستهدفًا 273 طالبًا وطالبة.
ودشن المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي المعرض المصاحب للبرنامج والذي احتوى على منتجات الطلبة العلمية التي تجاوزت 49 منتجًا ومشروعًا علميًا من مختلف وحدات البرنامج العلمية ال 12 المختلفة التي شملت وحدة الاختراعات وكن مبرمجًا ووحدات طبيب المستقبل والروبوتات وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها من الوحدات.
وأشاد المدير العام للتعليم بما شاهده في المعرض من منتجات علمية ساهم البرنامج في إخراجها من خلال ما تلقاه الطلبة من مهارات علمية وخبرات عملية أسهمت في صقل مواهبهم وتطويرها.
وشمل الحفل الختامي لبرنامج موهبة الأكاديمي 2024م عددًا من الفقرات التي اشتملت على رحلة برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي وفقرة وطن طموح واقتصاد مزدهر وفرص مثمرة وحكايا الأبطال إضافة إلى رؤيتنا 2030م، بالإضافة إلى عرض سينمائي يحكي رحلة الطالب الموهوب منذ اكتشاف موهبته مرورًا بقياس تلك الموهبة عبر المقياس الوطني للموهوبين والذي يعد إحدى الأدوات الفاعلة في اكتشاف ذوي القدرات العقلية العليا للعمل على تعزيز قدراتهم ومواهبهم، ومرورًا بما تقدمه وزارة التعليم بالشراكة مع "موهبة" من برامج تسهم في تنمية قدرات الطلبة، كما شمل الحفل أوبريتًا فنيًا وأفلامًا وثائقية بالإضافة إلى مسيرة النجوم التي شارك الطلبة الموهوبون في أدائها، فيما اختتم الحفل بتكريم الطلبة وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمدربين والمشاركين في البرنامج.
ويسعى تعليم جازان عبر برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي لتوفير سواعد وطنية تغطي احتياجات التنمية لتكون ضمن الكوادر المتميزة ذات الكفاءة العالية في سوق العمل المحلي والعالمي، بالإضافة إلى إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، وتقديم أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة في مجالات التفكير الإبداعي والابتكار، وتُعدِّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها "موهبة "داخل المملكة وخارجها من خلال المهام المختلفة والحقائب المهارية والزيارات والرحلات العلمية المتعددة إلى جانب الفعاليات الإثرائية التي أشرف عليها نخبة من المختصين بتعليم جازان في المجالات العلمية والمهارية، حيث مكّن البرنامج الطلاب والطالبات من تعلّم العلوم المتقدمة والمهارات وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية.
شهد الحفل حضور ممثلي عدد من الجهات التي أسهمت في نجاح البرنامج كجامعة جازان وشركة المياه الوطنية وتجمع جازان الصحي ومركز الانتاج الإذاعي والتلفزيوني وغرفة جازان.
‹ › ×


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.