تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو وزير الدفاع يُشرف حفل العشاء الذي أقامه سمو أمير منطقة مكة المكرمة
نشر في الرأي يوم 23 - 01 - 2012

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع مساء أمس حفل العشاء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تكريماً لسموه.
وقد أقيم حفل خطابي بدئ بآيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة كلمة قال فيها :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحباً بسلمان صنو سلطان .. مرحباً برمز الوفاء للإخوان .. مرحباً برجل الآن .. بعد رجل الزمان .. أسماء ودلالات .. واستقراء وإشارات .. ويجمع الماجدين في تاريخ الوطن وقفات .. وتتطابق حروفاً أربعة وينفرد واحد .. ويتألق هناك سلطان .. ويتجلى هنا سلمان .. لله درك يا وطن يتسامق نخيل الوطن على أرضه .. وتتسابق صقور العز في سمائه .. نعتز فيك بكتاب الله وسنة رسوله .. وباحتضانك للرجال والرجولة .. فيك شعب لا يقبل دون الصدارة مكاناً .. ولا يرضى على ترابه خائناً أو جباناً .. عاش الوطن وعاش قائده عبدالله .. وأمينه نايف .. والسلام عليكم .
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
ثم ألقى الدكتور صالح جمال بدوي كلمة أهالي منطقة مكة المكرمة قال فيها : من نعم الله والحمد لله أن خص هذه البلاد بخصائص شرفت بها على سائر بلاد الدنيا فجعل فيها بيته العتيق وابتعث فيها خاتم رسله صلى الله عليه وسلم ليصبح قلب العالم وقبلة المسلمين ومحجهم ومهوى أفئدتهم ، وفي هذا العصر المبارك قيض الله لها من يحكم أمرها ، ويعمر بيت الله فيها ويخدم أهلها وقاصديها من الحجاج والعمار والزوار وهيأ لها من الأسباب والرجال ما مكن ولاتها - حفظهم الله - من توجيه هممهم إلى العناية بكل ما يرفع من شأنها ويحفظ لها العزة والكرامة ولشعبها الرغد والسعد.
وأضاف يقول : تلك هي الغاية وذلك هو المنهج القويم المتبع من لدن عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي مكن الله له ، فوحد أرجاء هذه البلاد بعد شتات وفرقة ووطد أمنها وأقام صرح الدولة الحديثة المستمسكة بدستور الإسلام والأخذة بأسباب التطوير الحديث وسار أبنائه البررة من بعده على المنهج الكريم فازداد البناء شموخاً وسموقاً وتتابعت مراحل الإصلاح والانجاز محققة طفرات من النمو والتطور لتنتقل البلاد من مجد إلى مجد ومن حسن إلى أحسن ولتواكب عن بصيرة وعزيمة متطلبات هذه المرحلة من التاريخ المعاصر بطابعها المتغير والمتسارع في التطور ، إننا اليوم إذ نتشرف بهذه الإطلالة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ونرحب بسموه فإننا نلتقي فيها مع سجل حافل بالمكارم زاخر بالمنجزات فلقد أسهم سموه عن اقتدار وحكمة في متحققات مسيرة التنمية والتطوير الشامل سواء لمنطقة الرياض مذ كان أميراً لها أو الوطن عامة ، ونعرف فيه نصيراً للأدب والثقافة معنياً بشأن المثقفين وطلاب العلم مبادراً إلى العمل الخيري والإنساني وسد عوز المحتاجين والتخفيف من الآم المصابين ، لا نقول ذلك إلا لمجرد التنويه ببعض فضل ذوي الفضل ، فسموه معروف عنه عزوفه عن سماع الثناء والإطراء يعمل ما يعمل احتساباً عند الله فهو يجزيه الجزاء الأوفى ، نسأل الله أن يمده وهو اليوم يحمل أمانة الدفاع المقدس عن الوطن بعون منه وتوفيق للنهوض بهذه المهمة وتحقيق تطلعات ولي الأمر مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في التنمية والتطوير والإصلاح، فمرحباً سمو الأمير وأهلاً وسهلاً بك بين محبيك وعارفي فضلك.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله -.
وقال سموه : بسم الله والصلاة على نبيه الكريم ، إنها ليلة سعيدة أن نجتمع في هذا المكان بدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، وسعادتي أنه جمعني بهذه النخبة من إخواني المواطنين ، إننا ولله الحمد شعب واحد ، وحدتنا كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله ، وأنتم في هذه المنطقة قلوب الناس وأبصارهم تتجه إليكم لبيت الله الحرام ، ولا شك أننا نعد كلنا مسؤولين في هذه الناحية ، والحمد لله المعتمر والحاج والزائر يتمتع بالأمن والاطمئنان في هذه البلاد ، وهذا أتى من تعاون وتضامن حكام هذه البلاد مع مواطنيهم ، والحمد لله نرى الآن الأمن والاستقرار الذي زرعه أبائنا وعلى رأسهم الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وأبنائه من بعده وجمعوا الشمل كله تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.
وعندما أذكر دائماً مكة والمدينة أقول هذه أكبر نعمة أنعمها الله علينا في هذا البلد الذي فيه أول بيت وضع للناس ونزل فيه القرآن على نبي عربي في أرض عربية بلغة عربية والحمد لله كان هناك المهاجرين والأنصار وأصبح الجميع من أنصار هذه الدعوة ، والحمد لله بلادنا تعتز وتفتخر بهذا لكنها تدرك المسؤولية.
أيها الإخوة .. أنا سعيد دائماً أن نجتمع بكم وبأمثالكم في هذه المناسبات ، وأرجو من الله عز وجل أن يغفر لمن خلفته وهو على كل حال أستاذ لنا في كل الأمور ، وإنني اقدر تماماً ثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وأرجو أن أكون عند حسن ظنه ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
حضر حفل العشاء صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعد الفيصل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود العبدالله الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.