محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهتمامات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية اليوم الإتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود يوم أمس من الرئيس الامريكي باراك أوباما وما جرى خلال الاتصال من بحث للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في المنطقة بما في ذلك الوضع في مملكة البحرين . . كما أبرزت الرسالة التي بعثها خادم الحرمين الشريفين / حفظه الله / الى الرئيس السوري بشار الأسد وقام بنقلها اليه يوم أمس صاحب السمو الملكي الأميرعبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز وقد اطمأن الرئيس السوري من سمو الأميرعبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز على صحة خادم الحرمين الشريفين وتعافيه ولله الحمد . . وتمني الرئيس الأسد لخادم الحرمين الشريفين / حفظه الله ورعاه / دوام الصحة وللشعب السعودي الشقيق التقدم والإزدهار .
وسلطت الصحف الضوء على نتائج لقاء رئيس الجمهورية اللبناينة العماد ميشال سليمان برئيس مجلس النواب نبيه بري في قصر بعبدا يوم أمس وقد رشح عن اللقاء دعم رئيسي الجمهورية ومجلس النواب لجهود الرئيس المكلف محمد نجيب ميقاتي في مساعيه الهادفة لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة . . وقيام وزيرة خارجية إسبانيا ترينيداد خيمينيث بنقلها عن رئيس الوزراء المكلف محمد نجيب ميقاتي رغبته وتمنياته في تأليف الحكومة في غضون أيام معدودة على أن تشمل أكبر عدد من الفئات السياسية اللبنانية وتأكيدها في مؤتمر صحافي عقدته في بيروت الليلة الماضية على عمق علاقات بلادها مع لبنان . . وواصلت رصدها لمواقف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري التي عبر عنها خلال زيارته لمدينة طرابلس شمال لبنان التي تستمر حتى الغد .
وأشارت من جهة ثانية الى إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس عن استعداده للذهاب الى قطاع غزة لإنجاز المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية / حماس / مشيرا الى أنه قرر إرجاء تشكيل حكومة جديدة لإعطاء فرصة لقيام حكومة وحدة وطنية تتولى تنظيم إنتخابات شاملة . . ومسارعة حركة / حماس / الى الترحيب بقدوم الرئيس عباس الى غزة وهي تقوم أي / الحركة / بدراسة ترتيبات الزيارة ..كما أولت الصحف إهتماما بآخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في كل من ليبيا ومملكة البحرين واليمن والجزائر . . وإشارتها الى اتجاه مجلس الأمن الدولي للقيام اليوم بالتصويت على مشروع قرار فرض منطقة حظر جوي في ليبيا وفق ما أفاد ديبلوماسيون أمس بعد سبع ساعات من المفاوضات الماراتونية في ردهات المحفل الدولي . . وكشف سيف الإسلام نجل الرئيس الليبي معمر القذافي عن تمويل ليبي لحملة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الإنتخابية . . ونتائج لقاءات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بعدد من القادة المصريين في القاهرة أمس لتشجيع الإصلاحات الديمقراطية في مصر . . بالإضافة الى إهتمامها بما تقوم به السلطات اليابانية للتخفيف من حجم الخسائر التي وقعت في اليابان بسبب الزلزال والتسونامي اللذان ضربا أراضيها مؤخرا .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.