محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

نقلت الصحف التونسية الصادرة اليوم نبأ استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لرئيس وزراء لبنان سعد الحريري الذي زار المملكة خلال اليومين الماضيين.
وتوسعت الصحف التونسية اليوم في تغطية الملف الفلسطيني فابرزت دعوة الرئيس الامريكي باراك اوباما اثر اجتماعه في واشنطن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اسرائيل الى العمل مع كافة الاطراف لايجاد حل بشان قطاع غزة المحاصر ووقف النشاط الاستيطاني .. وافادت بان ادارة اوباما تعد خطة استراتيجية متكاملة حول الاوضاع في قطاع غزة تتضمن نشر قوات دولية في غزة ووقف اطلاق نار دائم وشامل بين حركة حماس واسرائيل.
واوردت ايضا تصريحات للرئيس اوباما يعلن فيها ان ادارته ستقدم 400 مليون دولار معونة جديدة للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية في الوقت الذي تحصلت فيه السلطة الفلسطينية على دعم مالي بقيمة سبعة ملايين يورو من ايطاليا .
واخبرت عن ادانة 21 دولة مجتمعة في قمة اقليمية حول الامن في مدينة اسطنبول التركية اسرائيل للهجوم الذي شنته على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى قطاع غزة ودعوة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى مشاركة دولية ذات مصداقية في التحقيق الاسرائيلي حول الهجوم.
وتحدثت عن استعداد اسرائيل لقبول تخفيف الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة اذا قبلت الاسرة الدولية بلجنة داخلية للتحقيق في الهجوم على اسطول الحرية وتاكيد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين // الاونروا // فيليبو غراندي ان حصار غزة جعل منه اكبر سجن مفتوح في العالم.
ونقلت تصريحات للامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يبدي فيها نيته التوجه الى قطاع غزة يوم الاحد المقبل مؤكدا ان الوقت قد حان لموقف عربي واسلامي ودولي موحد ضد الحصار واثاره وكذلك ضد المستوطنات في الضفة الغربية والاعمال التي تمس بوضع القدس الشرقية.
وتحدثت في الشان العراقي عن توقع القائمة العراقية ان يقوم الرئيس العراقي جلال الطالباني بتكليف زعيم القائمة اياد علاوي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة بعد انعقاد الجلسة الاولى للبرلمان الاثنين المقبل وانتخاب رئيسي الجمهورية والبرلمان.
وابلغت على صعيد اخر بعقوبات جديدة اقرها مجلس الامن الدولي على ايران بسبب برنامجها النووي واوردت تفاصيل مشروع العقوبات .. وتحدثت عن تحميل مصر نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن عدة رسائل سياسية مهمة وعاجلة تتعلق بتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والمطالبة بضرورة اتخاذ عدة اجراءات وقرارات عاجلة لوقف تدهور الاوضاع على اكثر من صعيد في المنطقة في المرحلة المقبلة.
وادرجت ضمن متفرقاتها تقارير حول استقالة وزير الدفاع الصومالي واثنين من زملائه في الحكومة المؤقتة برئاسة عمر عبد الرشيد شرماكي وتصريحات لوزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس تتوقع مؤشرات على التقدم في الحرب التي يقودها الحلف الاطلسي في افغانسان بنهاية العام رغم ارتفاع عدد القتلى من جنود الحلف واحراق مسلحين في باكستان لاكثر من خمسين شاحنة امدادات للقوات الغربية في افغانستان مما اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص في اول هجوم من نوعه قرب العاصمة الباكستانية وتوقع البنك الدولي تسجيل نسبة نمو تتراوح بين 9 ر 2 و 3 ر 3 بالمائة في العالم هذه السنة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.