محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم الأمريكية / انخفاض

انخفضت الأسهم الأمريكية اليوم منهية جلسة تداول متقلبة حيث طغت المخاوف بسبب مظهر الاقتصاد العالمي على تقارير الاقتصاد الأمريكي التي جاءت أفضل من المتوقع.
وانخفضت الأسهم في أوائل الجلسة بعد أن أظهر أحد التقارير تباطؤ نمو قطاع التصنيع في الصين وانخفاض العملة الأوروبية ( اليورو ) بصورة طفيفة إلى أدنى مستوى منخفض جديد.
وكانت التقارير التي أظهرت نتائج أفضل من المتوقع في مجال البناء والتصنيع بالولايات المتحدة قد ساعدت على استعادة الأسهم للارتفاع في الصباح ولكن الأسواق انخفضت مجدداً قبل الإغلاق.
ومن الأخبار الاقتصادية, ارتفع إنفاق قطاع البناء الأمريكي بنسبة 7ر2% في أبريل الماضي وهو ما يزيد كثيراً عن المستوى الذي توقعه المحللون الذي وصل إلى نسبة 1ر0%.
وأظهر تقرير آخر أن نشاط التصنيع الأمريكي قد انخفض إلى ما دون المتوقع في مايو المنصرم ولكن القطاع لا يزال يتسع.
وفي لندن، انخفضت أسهم شركة بريتش بتروليوم بنسبة 15% مع فشل شركة الطاقة العملاقة في وقف التسرب النفطي في خليج المكسيك حتى الأسبوع السابع من الكارثة.
وكانت أسهم الشركة قد خسرت أكثر من ثلث قيمتها منذ بداية التسرب وهو ما يعتبر أسوء كارثة في تاريخ الولايات المتحدة.
وحقق الدولار الأمريكي مكاسب بنسبة 5ر0% مقابل اليورو بعد ارتفاع مبكر إلى أعلى مستوى له خلال أربع سنوات فيما انخفض الدولار في مقابل الين.
وانخفض سعر النفط الخام الخفيف الحلو تسليم يوليو 49 سنتاً ليصل إلى سعر 48ر73 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك فيما ارتفع الذهب 20ر12 دولاراً ليصل سعره إلى 90ر1225 دولاراً للأوقية.
ومن أخبار مؤشرات الأسهم, انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 61ر112 نقطة أو 1ر1% ليغلق على 02ر10024 نقطة وأعلنت شركة هيوليت باركارد عن تخفض إجمالي عدد قوتها العاملة بمعدل 3000 وظيفة على مدى السنوات الثلاث القادمة مع تسارع استخدامها لمراكز البيانات الأوتوماتيكية لعملاء الأعمال وحققت أسهم الشركة أرباحاً بنسبة 5ر0%.
ومن ناحية أخرى انخفض مؤشر ستاندارد أند بورز 500 بمعدل 70ر18 نقطة أو 7ر1% ليغلق على 71ر1070 نقطة فيما انخفض مؤشر ناسداك المجمع للتقنية 71ر34 نقطة أو 5ر1% ليغلق على 33ر2222 نقطة وحققت شركة آبل أرباحاً بعد أن قالت الشركة يوم الاثنين إنها باعت أكثر من 2 مليون وحدة من أجهزة كومبيوتر آي باد.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.