تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عام الجامعة العربية ورئيس وزراء كينيا / لقاء

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم بمقر الجامعة بالقاهرة مع رئيس وزراء كينيا رايلا أودينجا الذي يزور مصر حاليا.
وأكد رئيس وزراء كينيا رايلا أودينجا في المؤتمر الصحفي المشترك عقب اللقاء أن الوقت حان لكي يحل السلام في منطقة الشرق الأوسط وأن يتم إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لافتا إلى أن الصراعات المشابهة في العالم قد انتهت.
وأعرب عن تأييده لجهود الجامعة في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة منوها بالتعاون بين الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية في القضايا التي تهم الطرفين عربيا وإفريقيا ودوليا.
وأشار إلى أن الحديث تطرق إلى مناقشة قضايا الجنوب في السودان والتطورات في الصومال معربا عن دعم كينيا لجهود المجتمع الدولي لحل الصراع في الصومال من خلال المؤتمر الذي يعقد في تركيا حاليا لدعم الصومال.
من جانبه نوه موسى بالعلاقة بين الجامعة العربية وكينيا والتواصل المستمر بينهما مشيرا إلى أنه سوف يزور كينيا في إطار تبادل العلاقات بين الجامعة العربية وكينيا.
وحول أزمة مياه النيل بين دول حوض النيل قال موسى // نحن مهتمون بحل هذه المشكلة التي تمس أعضاء مهمين في الجامعة العربية // مشيرا في هذا الصدد إلى الزيارات الحالية لرئيس الكونغو ورئيس وزراء كينيا لمصر.
وأكد أن المسألة تتوقف على كيفية إدارة الأمور وحلها خاصة أن هذه الدول / دول أفريقية شقيقة / ويمكن عبر أكثر من باب ونافذة أن يسعى الكل لحل أي مشكلة بينهم خاصة فيما يتعلق بمشكلة حيوية كالمياه لافتا إلى أن هناك قمة عربية إفريقية يمكن أن تؤدي إلى خلق الجو المناسب للتعامل مع مختلف المشاكل.
وحول إمكانية إسهام سياسة الجوار العربي في حل هذه الأزمة قال الأمين العام للجامعة العربية إن سياسة الجوار على الأقل يمكن أن تمنع قيام مثل هذه المشاكل.. موضحا أن سياسة الجوار سوف تشمل دول حوض النيل لأنهم جميعا دول جوار منها كينيا وتنزانيا وأوغندا والكونغو بالإضافة للدول الإفريقية الأخرى.
وحول ما إذا كانت الممارسات الإسرائيلية تشكل عقبة أمام القمة الاورومتوسطية قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية إنها سبب من أسباب عدم التقدم والتوتر وإعاقة مسيرة / الاتحاد من أجل المتوسط /.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.