البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم الأمريكية / ارتفاع متواضع

سجلت الأسهم الامريكية ارتفاعا متواضعا اليوم عاكسا موجة بيع قوية في التعاملات الصباحية اثارها القلق بشأن تخلف اليونان عن سداد ديونها والارتفاع القوي للعملة الامريكية /الدولار/ والانخفاض في اسعار السلع الاساسية.
فقد أدت المخاوف بأن تكون المشاكل المالية لليونان هي أسوأ مما كان متوقعا، إلى دفع الاسواق العالمية الى الانخفاض، ورفع سعر صرف الدولار أمام /اليورو/ الاوروبي، ودفع قطاع السلع الاساسية للانخفاض. إلا أن أسعار السلع الاساسية نحجت في التعافي من معظم الخسائر الصباحية التي لحقت بها.
وفي سوق نايمكس للمبادلات التجارية في نيويورك، ارتفعت اسعار النفط الخام الامريكي الخفيف للعقود الآجلة تسليم شهر يونيو القادم بمقدار سنتان ليستقر سعر التسوية على 70ر83 دولار للبرميل. وفي سوق العملات الاجنبية ارتفع الدولار الأمريكي أمام كل من /اليورو/ الاوروبي و/الين/ الياباني. وفي سوق المعادن النفيسة انخفضت اسعار الذهب بمقدار 90ر5 دولار ليغلق على 90ر1142 دولار للأوقية/الاونصة/.
وعلى صعيد أخبار الشركات، قالت شركة /سينشيري تل/ إنها ستشتري شركة هاتف محلية منافسة لها هي /كويست كوميونيكيشنز/ في صفقة تبادل للاسهم تبلغ قيمتها 6ر10 بليون دولار. وقالت شركة /يو.إس. إيروايز/ إنها انهت محادثات اندماج مع شركة /يونايتد ايرلاينز/ في ظل حديث ع ن أن شركة /يونايتد/ تبحث متابعة محادثات اندماج مع شركة /كونتينتال ايرلاينز/.
وأغلق مؤشر /داو جونز/ الصناعي، الذي يقيس أداء أكبر 30 شركة صناعية أمريكية، مرتفعا 37ر9 نقطة، أي بنسبة 1ر0 في المائة ليصل إلى 29ر11134 نقطة. وكانت من بين اسهم الشركات الخاسرة، شركة /ايكسون موبيل/ و /شيفرون/ و /هوليت باركارد/ و /جونسون أند جونسون/ و /جي.بي مورجان تشيس/ و /ميرك/. وعوضت خسائر هذه الشركات مكاسب شركات /بوينج/ و/ماكدونالد/ و/ترافيلرز/.
بينما أغلق المؤشر الأوسع نطاقا للسوق /ستاندرد اند بورز-500/ مرتفعا 73ر2 نقطة، أي بنسبة 2ر0 في المائة ليصل إلى 67ر1208 نقطة. في حين أغلق مؤشر /ناسداك/ المجمع، الذي تغلب عليه اسهم شركات التقنية مرتفعا 46ر14 نقطة اي بنسبة 6ر0 في المائة ليصل إلى 07ر2519 نقطة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.