محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهتمامات الصحف التونسية

توزعت إهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم بين تطورات الملف الفلسطيني والمحادثات التي أجرتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والرئيس الفلسطيني محمود عباس في أبو ظبي وتطورات الملف النووي الإيراني الى جانب الزيارة التاريخية التي قام بها وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو الى منطقة أربيل العراقية.
وتطرقت الصحف إلى تصريحات لكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والتي أوضح فيها أن السلطة الفلسطينية رفضت عرضا تقدمت به وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائهما في ابوظبي حول استئناف المفاوضات النهائية مع إسرائيل على أساس صفقة توصل إليها المبعوث الخاص جورج ميتشل مع الإسرائيلة.
ونشرت في سياق آخر إعلان /نادي الأسير/ الفلسطيني ان الأسرى في سجن النقب الصحراوي الإسرائيلي يعانون أوضاعا صحية سيئة جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة المعتقل.
وكتبت عن تعبير نواب إيرانيين عن معارضتهم لإتفاق حول الوقود النووي وضعت مسودته الأمم المتحدة مما ألقى بمزيد من الشكوك حول مصير المفاوضات بين طهران والغرب حول النووي الإيراني مشيرة الى إعلان طهران أنها لم تعلن سوى نظرتها الإيجابية حيال مفاوضات فيينا وعن استعدادها لإجراء المزيد من المفاوضات حول كيفية حصولها على الوقود النووي لمفاعل طهران للأبحاث الطبية.
عراقياً أبرزت الصحف الزيارة التاريخية التي قام بها وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إلى منطقة اربيل العراقية وثناء زعيم أكراد العراق مسعود بارازاني على الخطوات التركية للتعامل مع الصراع الكردي المتواصل منذ عقود ومطالبته بوضع حد للعنف العرقي.
من جانب آخر تحدثت عن الإعلان في العراق عن تشكيل أول تكتل سياسي سني شيعي يضم قائمتين لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقب إجراؤها في يناير المقبل وعن مقتل جنديين أمريكيين في العراق في ظل تحذيرات من تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية.
وتطرقت في سياق تناولها للملفات العربية والدولية الى التحذيرات اليمنية من التدخلات الخارجية في شؤنها الداخلية في إشارة الى صراعها مع المتمردين الحوثيين وتأكيد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي اكمل إحسان الدين اوغلو دعم المنظمة لوحدة التراب اليمني وحق اليمن في بسط سيادته على أراضيه ومقتل سبعة من الجنود الباكستانيين في تفجير قنبلة استهدف ركبهم في منطقة القبائل الباكستانية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.