1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج / مؤتمر صحفي

عقد المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي بن عبد الخالق القرني مؤتمرا صحفيا بالدوحة اليوم بمناسبة انعقاد المؤتمر العام العشرين للمكتب الذي يشارك فيه أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بالدول الأعضاء بالمكتب ويعقد يوم غد الثلاثاء في دولة قطر.
وقدم الدكتور القرني عرضا شاملا لمسيرة المكتب منذ إنشائه قبل خمسة وثلاثين عاماً وبرامجه ومشروعاته التي أسهمت في تطوير التعليم والأنظمة التربوية في الدول الأعضاء، كما ألقى الضوء على جدول أعمال المؤتمر العام العشرين للمكتب، مفيدا أنه سيناقش العديد من الموضوعات والمشروعات المهمة أبرزها تقرير عن تنفيذ برامج المكتب وأجهزته للدورة المالية الحالية (1428و1429ه الموافق 2007 و 2008م ) المشتملة على برامج مشروع تطوير التعليم في الدول الأعضاء بالمكتب الذي تم إعداده تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في مجال التعليم العام، والبرامج والموازنة المقترحة للمكتب وأجهزته للدورة المالية القادمة ( 1430 و 1431ه الموافق 2009 و 2010م ).
وأبرز الدكتور القرني في رده على أسئلة الصحفيين أهمية تجربة دولة قطر في مجال تطوير التعليم وإمكانية الاستفادة منها في بقية دول مجلس التعاون وكذلك أهمية التجارب الخليجية الأخرى في المجال التعليمي ومجالات تبادل التجارب بين هذه الدول.
وقال إن أهمية تجربة دولة قطر تلاتي من انطلاقها ودعمها من أعلى سلطة في الدولة وتركيز التجربة على المدارس التي تمثل الخط الأول لتطوير التعليم، مشيراً إلى أن تقييم هذا النوع من التجارب ينبغي أن يأخذ وقته الكافي دونما تعجل للنتائج، لضمان تحقيق تلك التجارب للثمار المنشودة.
وأشاد الدكتور القرني بما حققته دول المجلس من تقدم كبير في المجال التعليمي، خاصة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وفي تطبيق مبادئ مبادرة /داكار/ الخاصة بالتعليم للجميع، كما أثنى على ما حققه مكتب التربية العربي من إثراء للساحة التربوية الخلجية بمئات الإصدارات القيمة التي أثرت الفكر التربوي والتعليمي، مؤكداً على أهمية البرامج التي يشملها مشروع تطوير التعليم الذي أقره أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، التي سيتم البدء في تنفيذها عقب إقرارها من أصحاب المعالي والسعادة وزراء التربية والتعليم خلال هذا المؤتمر.
ووجه الدكتور القرني في الختام الشكر لدولة قطر على استضافتها لهذا المؤتمر.
// انتهى // 1721 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.