"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم السعودية / يوم ثان من الارتفاع .. وتراجع قيمة الصفقات

لليوم الثاني على التوالي تدفع الدقائق الأخيرة المؤشر العام للأسهم السعودية للإغلاق مرتفعاً مستفيداً من ارتفاع حققته أسهم بعض البنوك بخاصة مصرف الراجحي في آخر يوم لأحقية أرباح النصف الأول، وترقب نتائج الشركات المدرجة بخاصة الكبرى منها عن النصف الثاني من العام الجاري .
وأنهى المؤشر يومه كاسباً 96ر27 نقطة إلى مستوى 32ر9352 نقطة، مسجلا ًتذبذباً بلغ في أقصاه 8ر161 نقطة.
وبلغت الكمية الاجمالية للتداولات 137 مليون و 316 ألف سهم، جرى تداولها من خلال 163 ألف و 387 صفقة، واستثمر فيها ستة مليارات و 547 مليون ريال.
وبين 120 شركة جرى تداول أسهمها في السوق السعودية اليوم أغلقت 48 شركة مرتفعة، فيما أنهت 44 شركة يومها منخفضة، وحافظت 28 شركة على أسعار إغلاقها يوم أمس.
قطاعياً .. أنهت ثمانية قطاعات يومها مرتفعة وسجل قطاع الاستثمار الصناعي أعلى ارتفاع بنسبة 96ر2 في المائة، في المقابل تراجعت سبعة قطاعات أعلاها الطاقة بنسبة 78ر1 في المائة.
وعلى مستوى الشركات .. تصدر قائمة الارتفاع سهم السعودية الهندية للتأمين بنسبة 96ر9 في المائة، تلتها الكيميائية السعودية التي كانت قد أعلنت أنها ستستفيد من الآلية الجديدة لتسعير الدواء ابتداء من يونيو الماضي والتي ستؤثر على نتائجها، فيما حلت بدجب ثالثة بنسبة 43ر7 في المائة .. وفي جانب الشركات المنخفضة ذهبت الصدارة لسهم تأمين آخر بنسبة 34ر6 في المائة، تلته أسيج للتأمين بنسبة 48ر5 في المائة.
وفي كمية التداولات ذهبت الصدارة لمصرف الإنماء بتنفيذ بلغ 16 مليون و 632 ألف سهم، تلته بترورابغ التي نفذت ثمانية ملايين ونصف المليون سهم .. وفي قيمة التداولات ذهبت الصدارة لسهم سابك الذي بلغ قيمة صفقاته 901 مليون و 532 ألف ريال، تلته بترورابغ بأموال بلغت 494 مليون و 922 ألف ريال.
// انتهى // 1659 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.