محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلة الاذاعات العربية / عدد جديد

نوه المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي بوثيقة مبادئ تنظيم البث والاستقبال الاذاعي والتلفزيوني عبر الفضاء في المنطقة العربية التي اعتمدها مجلس وزراء الاعلام العرب خلال اجتماع استثنائي عقد بالقاهرة اوائل هذا العام .
واكد في كلمة استهل بها العدد الجديد من مجلة // الاذاعات العربية // الفصلية التي يصدرها الاتحاد من مقره بتونس العاصمة ان تلك الوثيقة المهمة تؤسس لمنظومة مبادئ جوهرية ترسي ضوابط مهنية وقواعد اخلاقية من شانها ان ترقى بالاعلام الفضائي العربي وتمكن من تحصين الهوية الحضارية للامة من الاختراقات وحماية المجتمعات العربية والاسلامية من كل الانحرافات والتجاوزات التي تسئ اليها .
واشار الى ان الوثيقة التي اسهم الاتحاد في اعدادها قد ركزت في موادها على موضوعات تعكس شواغل المواطن العربي وتطلعاته مثل ضمان حقه في مواكبة الاحداث الوطنية والاقليمية والدولية الكبرى بما في ذلك الاحداث الرياضية المتميزة التي تشارك فيها فرق او نواد وطنية عبر اشارة مفتوحة وغير مشفرة ايا كان مالك حقوق تلك الاحداث حصرية او غير حصرية معتبرا ذلك مكسبا جديدا للمواطن العربي وانجازا مهما لفائدة حق المشاهد العربي في اعلام مفتوح .
وقد تضمن العدد النص الكامل لماجاء في تلك الوثيقة الاعلامية مرفقا معه اراء ووجهات نظر لبعض النخب الاعلامية العربية ازاء ماورد في تلك الوثيقة .
وتناولت المجلة في ملف واسع افردت له حيزا كبيرا من صفحاتها موضوع المراة العربية ومكانتها في المجال الاذاعي والتلفزيوني العربي الى جانب موضوعات شيقة اخرى بشان الجوانب القانونية للبث الاذاعي والتلفزي عبر شبكة الانترنت والمسلسلات التلفزية الرمضانية والبرامج الاذاعية والتلفزيونية الموجهة للطفل ومدى ملاءمتها لطبيعته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.