محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انشاء اول شركة خليجية لتأصيل مفهوم الوعي البيئي / خبراء

يعكف خبراء في دول الخليج العربية الى تحويل شبكة بيئتي الاعلامية الى شركة استثمارية خليجية كبرى لا تهدف الى الربح لتأصيل مفهوم الوعي البيئي العربي.
وقال رئيس مجلس ادارة شبكة بيئتي الاعلامية ياسر الخولي انه سيتم في غضون الايام القادمة الاعلان عن مقر الشركة في احد دول مجلس التعاون الخليجي وراس مالها.
واوضح ان مجموعة من الخبراء والمختصين في دول الخليج وممثلين عن المنظمات الاهلية غير الحكومية الفعالة في مجالات البيئة والتنمية المستدامة عقدوا عدة اجتماعات مع شبكة بيئتى الاعلامية لانشاء كيان خليجي جديد وقوي ومؤثر وفعال في كافة المجالات البيئية والتنموية باستقلال معنوي ومالي.
واضاف ان الكيان الجديد لبيئتي سيعمل على توحيد وتنسيق جهود المنظمات الاعضاء وبناء كفاءة وقدرة كل منظمة وتقوية العلاقات مع المنظمات الاخرى الصعيد المحلي والدولي بما في ذلك المؤسسات الحكومية المحلية والمنظمات البيئية الدولية.
ولفت الى ان فكرة تحويل بيئتي الى شركة استثمارية خليجية لدعم البيئة لاقت ترحيبا قويا من من كافة المنظمات غير الحكومية العربية وكذلك الافراد المعنيين بقطاع العمل البيئي والتنموي وعلى جميع المستويات المحلية والعربية والدولية.
واستعرض الخولي فكرة المشروع الجديد موضحا ان الفكرة تقوم على العمل من خلال منظومة عمل بيئية متكاملة ذات بعد اقتصادي غير هادف للربح وتقدم خدمات وانشطة متكاملة في مجال حماية البيئة والحفاظ عليها مؤثرة ايجابيا في البيئة المحيطة بنا وقادرة على تمكين كامل المجموعات المستهدفة التي تتصدر قائمة الاهتمام لهذا الكيان الخليجي تحفيزا للشعور بالمسوؤلية الاجتماعية والبيئية لدى مختلف المؤسسات والمنظمات واظهار الجوانب والوفرات الاقتصادية التي تغير من الجدوى الاقتصادية للاستثمارات الحالية في مجالات البيئة.
وبين ان المنظومة الجديدة للبيئة ستبرز اهمية تعميق المسوؤلية الاجتماعية والبيئية التي يقصد بها التزام اصحاب النشاطات التجارية بالمساهمة في التنمية المستدامة من خلال العمل مع موظيفهم وعائلاتهم والمجتمع المحلي ككل لتحسين مستوى معيشة الناس باسلوب يخدم الاستثمار ويخدم التنمية في آن واحد بسبب اعتبارات اجتماعية.
واكد رئيس مجلس الادارة ان الشركة الجديدة ستركز على القضايا البيئية من خلال تعزيز دور المنظمات الاهلية في مجال البيئة وتطوير وتنسيق جهود مختلف المنظمات وتحسين نوعية وجودة عملها وتشجيعها على العمل في مشاريع مشتركة من اجل تجنب المنافسة وخفض الازدواجية في النشاط الى الحد الادنى الى جانب بناء العلاقات وتبادل الخبرات بين مختلف المنظمات والمؤسسات والهيئات الحكومية المحلية والمنظمات العالمية العاملة في المجال البيئي.
واوضح ان الكيان الجديد سيعمل على بناء قدرات المنظمات الاعضاء للمساعدة في تعزيز وتحسين عملية بناء المجتمع المدني في بيئة صحية مع التركيز على مبادئ المشاركة الجماعية في التنمية المستدامة والمساعدة في دعم القوانين والسياسات البيئية وتوثيق ومتابعة المخالفات البيئية بشكل دائم ومواجهة مثل تلك المخالفات اضافة الى تقوية دور المراة والشباب والشابات والفتية والفتيات وعلى وجه الخصوص طلاب المدارس والجامعات في حماية البيئة وبناء قاعدة بيانات بيئية وتبادلها مع المؤسسات المختلفة في اكثر من 11 مجالا منها تطوير الموارد الطبيعية والمحافظة عليها ونشر الوعي البيئي وحماية الحياة البرية ومكافحة التصحر والتلوث البيئي وتطوير المواقع الاثرية والحفاظ عليها والسياحة البيئية واستحداث استخدامات الطاقة البديلة والمتجددة والتغير المناخي والكوارث الطبيعية وازمات المياه.
وشدد الخولي على ان كل هذه الموضوعات ستترجم الى ما يلامس الفرد والمجتمع في حياته اليومية من تأثيرات بيئية سواء في حياته العملية او الاجتماعية او الترفيهية وكيف ان الحفاظ على التنمية المستدامه يلازمه ضرورة الحفاظ على المفاهيم البيئية السليمة والتي لن تكون الا بتكاتف الجهود بين شرائح المجتمع والمؤسسات الحكومية والانتاجية والقطاع الخاص.
// انتهى // 1007 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مواضيع ذات صلة