محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الاسبانية

أولت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الثلاثاء حيزا مهما لتطورات الشرق الأوسط في لبنان وفلسطين واعتبرت المنطقة تعيش على بركان بدأ ينشط بشكل خطير كما اهتمت بأخبار متنوعة من الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية.
ووصفت الصحف في مقالاتها التحليلية والافتتاحيات أن الوضع في لبنان قريب من الانهيار بعد مواجهات طرابلس والنهر البارد ومحاولة نقل العنف الى العاصمة بيروت ليلة أمس وكتبت جريدة //الباييس// مقالا تحت عنوان القاعدة تلقي بمقاتليها في لبنان بينما كتبت جريدة //الموندو//الجيش اللبناني يقصف مخيما فلسطينيا حيث يختبئ أنصار القاعدة.
ومن المنطقة نفسها كتبت جريدة //لراسون// أن إسرائيل تعد لرد عنيف بعد سقوط مواطنة يهودية بسبب صواريخ القسام التي تطلقها حركة حماس وتناولت جريدة //آ بي سي// و//لفنغورديا// تهديدات إسرائيل باغتيال زعيم حماس /خالد مشعل/ ولو في دمشق.
ومن الاتحاد الأوروبي كتبت جريدة //الموندو// أن أصوات الرأي العام والسياسيين بدأت ترتفع بقوة في المانيا مطالبة بعودة الجنود الألمان من أفغانستان ومما أجج هذا المطلب سقوط ثلاثة جنود مؤخرا في مواجهات مع قوات الطالبان.
ومن فرنسا عالجت// الباييس// محاولات الحزب الاشتراكي لتحقيق نتائج مشرفة في الانتخابات التشريعية التي ستجري في ظرف أسبوعين ويتخوف الحزب من الانهيار أمام ما يعرف ب ظاهرة /ساركوزي/ أي الشعبية القوية للرئيس الفرنسي الجديد.
ومن أمريكا اللاتينية كان الخبر الرئيسي هو توجيه الشرطة الفيدرالية البرازيلية اتهامات الى وزير الطاقة والمناجم /سيلاس روندو/ بالفساد الاداري والاختلاس وهذه أول اتهامات توجه الى وزير برازيلي خلال الشهور الأخيرة السنة الأخيرة علما أنه خلال السنة الماضية كانت البرازيل تعيش على إيقاع فضائح مالية مست محيط الرئيس لولا دي سيلفا.
وفي الخبر الاسباني ركزت الصحف على نفي الشرطة الاسبانية أمام المحكمة أية علاقة لتنظيم إيتا بتفجيرات11 مارس الارهابية وأبرزت صحف مثل //الباييس// الخبر بعناوين بارزة في حين اهتمت أخرى بسير الحملة الخاصة بالانتخابات البلدية التي ستجري الأحد المقبل.
وفي الخبر الرياضي تخلت الصحف عن أخبار الدوري المحلي وركزت على الرقم القياسي الذي سجله اللاعب البرازيلي /رومايو/ بتسجيله ألف هدف في مسيرته الكروية وكان ذلك أول أمس في الدوري البرازيلي وأكدت أن هذا الهدف كان شبيها بالهدف ألف للأسطورة بيلي حيث الاثنان سجلا ضربة جزاء لتحقيق رقم ألف هدف.
// انتهى // 1044 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.