مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب عبدالله السبيعي    تراجع أسعار الذهب    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام" و "المراجعة الداخلية" لشركات التمويل    كيف ترد إسرائيل على صواريخ إيران؟    وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م    ولي العهد يرحب بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض    استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة    استمرار هطول أمطار رعدية على مختلف مناطق المملكة    العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    التعاون يتحدى القوة الجوية    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    «فيتش»: الأصول المدارة ستتجاوز 1.13 تريليون ريال في عامين    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان    السفير البركة يشكر القيادة    في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    جيسوس يحصد جائزة أفضل مدرب    الخليج يهزم توباني البرازيلي    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم    تقدم محاور رؤية المملكة 2030    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    عبر سلسلة تاريخية حافلة بالعادات والتقاليد.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    محمد بن عبدالعزيز يستقبل قائد قوة جازان    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    بريدة: تشغيل غرفة للعمليات الجراحية للقدم السكرية    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    إطلاق مبادرة «عطاء القطاع الصحي الخاص»    دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: "كتاب الرياض" يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة    «كتب الطيران»    الأمين الجديد لحلف الناتو.. تحديات جمة وترقب لفوز ترمب    المملكة.. الثبات على المبدأ    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    دوري أبطال آسيا للنخبة .. الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية    ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الصحة    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة البترول تقيم حفل عشاء تكريما لوزراء الطاقة في آسيا

أقامت وزارة البترول والثروة المعدنية الليلة حفل عشاء تكريما لأصحاب المعالي وزراء البترول والطاقة في الدول الآسيوية المشاركين في اللقاء الثاني للمائدة المستديرة لوزراء الطاقة في قارة آسيا المقرر عقده صباح غد الاربعاء في الرياض وذلك في فندق الفيصلية بالرياض .
وألقى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي كلمة في الحفل رحب فيها بأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الثاني للمائدة المستديرة لوزراء الطاقة في قارة آسيا وأصحاب المعالي من مسؤولي المنظمات المشاركة في الاجتماع وسفراء الدول المشاركة .
وقال معاليه // يسرني أن أرحب بكم جميعا في حفل العشاء الذي يجمع أقطاب الدول المنتجة والمستهلكة للبترول في القارة الاسيوية والتي تعتبر أكبر قارة في المجال البترولي سواء من حيث الاحتياطيات المؤكدة أو الانتاج والتصدير أو الاستهلاك // .
وأضاف معاليه // أن هذا الاجتماع إمتداد للاجتماع الأول الذي أتى باقتراح من حكومة الهند وباستضافة كريمة منها في عام 2005م والذي يعد بمثابة نقطة تحول تاريخية جمعت وزراء الدول الأساسية والمعنية بأهم قطاع إقتصادي وهو قطاع الغاز والبترول // .
واوضح النعيمي ان الاجتماع يأتي لاستكمال مشوار التحاور والتشاور بين دول غرب آسيا التي تمثل عصب الانتاج البترولي في العالم ودول شرق آسيا التي تعتبر أحد أكبر شرائح الاستهلاك العالمي معرباً عن ثقته بان الاجتماع سيؤدي إلى ما يخدم العلاقات بين جميع الدول ومسيرة التنمية فيها وسيؤدي إلى مزيد من التعاون والتشاور والتنسيق في الأمور المشتركة ليس في مجال الطاقة فحسب وإنما في شتى المجالات .
واختنم معاليه كلمته بالقول // نيابة عن حكومة المملكة العربية السعودية التي سعت بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى تأطير الحوار الدولي في مجال الطاقة من خلال منتدى الطاقة الدولي وتبنيها تكوين أمانة دائمة للمنتدى واستضافتها في المملكة ونيابة عن الحكومة اليابانية المضيف المساند وأمانة منتدى الطاقة الدولي أرحب بكم متنميا أن تكون اجتماعاتنا مثمرة وبناءة في مناخ من الشفافية والصراحة الكاملة .. وأرجو لكم إقامة سعيدة في عاصمة المملكة العربية السعودية // .
بعد ذلك ألقى معالي وزير الاقتصاد والصناعة الياباني اكيرا اماري كلمة قال فيها إن إنتاج الطاقة واستهلاكها في قارة آسيا تستحوذ على إهتمام العالم ولذلك فمن الأهمية أن يجتمع وزراء الطاقة في آسيا هنا في الرياض عاصمة الطاقة لعقد محادثات تهدف إلى تعزيز أمن الطاقة والتنمية الاقتصادية لما فيه مصلحة مشتركة للجميع // معرباً عن شكره للمملكة العربية السعودية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .
إثر ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن اهمية البترول في نمو وازدهار المجتمعات في القارة الآسيوية كما عرض فيلم وثائقي آخر عن الحرف والصناعات التقليدية في المملكة .
حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الأمراء ومعالي رئيس مجلس الشورى وأصحاب المعالي الوزراء وسفراء الدول المشاركة في لقاء المائدة المستديرة وعدد من المسؤولين .
ثم قدمت مجموعة أطفال يلبسون زي الدول المشاركة الورود والهدايا على الحاضرين بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة .
// انتهى // 0041 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.