البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأراضي الفلسطينية / تطورات

واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عمليته العسكرية لليوم الخامس على التوالي في بلدة / بيت حانون / شمال قطاع غزة وارتكاب المزيد من الجرائم وسقوط الشهداء والجرحى.
وذكرت مصادر فلسطينية ان مواطنين فلسطينيين أصيبا صباح اليوم بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة / بيت حانون / شمال القطاع.
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن تلك القوات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مواطنين مجهولين في عزبة /بيت حانون/ في البلدة مما أدى إلى إصابتهما بجروح جراح احدهما خطيرة.
واضافت المصادر ان جرافات الاحتلال الإسرائيلي شرعت صباح اليوم بتجريف مشتل زراعي في بلدة / بيت لاهيا / شمال قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن تلك الجرافات تدعمها الدبابات الاسرائيلية تقدمت نحو منطقة / الداعور / في البلدة، وبدأت بتدمير مشتل زراعي هناك وذلك وسط إطلاق نار كثيف صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة.
واضافت المصادر ان القوات الاسرائيلية شنت حملات اعتقالات كبيرة بحق أهالي / بيت حانون / وخاصة الذكور منهم البالغة أعمارهم ما بين 15 الى40 عاما حيث نادت على المواطنين عبر مكبرات الصوت بالخروج من منازلهم والتجمع في مدرسة الزراعة ببلدة / بيت حانون /.
وتدعي قوات الاحتلال الاسرائيلي أنها تقوم بعملياتها العدوانية على شمال القطاع والمسماة / غيوم الخريف / لوقف إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية تجاه البلدات الاسرائيلية وإطلاق سراح الجندي الاسرائيلي الأسير.
وفي الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم مدينة نابلس والمخيمات المجاورة لها.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن تلك القوات معززة بعدد من الجيبات وجرافة عسكرية دخلت المدينة انطلاقا من / معسكر حوارة / الاسرائيلي ومن حاجزي / بيت ايبا / و/ ال 17 / وذلك وسط إطلاق كثيف للنيران والقنابل الصوتية.
واضافت المصادر ان تلك القوات انتشرت في عدد من أحياء / حارة القريون / داخل البلدة القديمة ومنطقة / رأس العين / و / شارع المريج / ومنطقة / ميدان الشهداء / وسط المدينة ومخيمي / بلاطة / و / عسكر / ومنطقة / بلاطة البلد /..مبينة أن قوة إسرائيلية حاصرت عمارة فلسطينية في /شارع الباشا/ بمنطقة /رأس العين/ وطالبت جميع ساكنيها عبر مكبرات الصوت بالخروج في العراء/كما قامت قوة اسرائيلية أخرى بمحاصرة عمارة سكنية في منطقة /بلاطة البلد/ وأجبرت السكان على الخروج من منازلهم إلى العراء في ظل تساقط الأمطار والبرد القارس بحجة البحث عمن تسميهم مطلوبين دون اعتقالات.
من جهتها أعلنت كتائب الأقصى / الذراع العسكري لحركة فتح / مسؤوليتها اليوم عن استهداف عدد من الدوريات العسكرية الإسرائيلية بخمس عبوات ناسفة في /حارة القاريون/ وسط مدينة نابلس.
وقالت الكتائب في بيان لها اليوم // إن عدد من مقاتليها فجروا خمس عبوات ناسفة تم التحكم بها عن بعد بالدوريات الإسرائيلية في / حارة القاريون / ما أدى إلى تدمير عدد منها وإصابتها بشكل مباشر //.
وأضافت الكتائب أن هذه العملية جاءت في إطار الرد على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وخاصة في بلدة / بيت حانون / شمال القطاع.
ومن جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم قرية / كفر دان / القريبة من مدينة جنين بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت القرية في وقت مبكر اليوم وسط إطلاق نار كثيف وتمركزت في وسط القرية كما سمعت أصوات انفجارات.
وأضافت ذات المصادر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي حاصرت منزلا فلسطينيا واقتحمته وفتشته وعبثت فيه واحتجزت المواطنين واستجوبتهم واعتقلت مواطنا ونقلته الى جهة غير معلومة.
// انتهى // 1230 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.