البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليابان وكوريا الجنوبية تستضيفان النسخة ال17 من كأس العالم بمشاركة السعودية

نظمت نهائيات كأس العالم في نسختها ال17 للمرة الأولى في آسيا وللمرة الأولى أيضا في دولتين هما اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 م، بمشاركة منتخبي المملكة العربية السعودية وتونس لكرة القدم.
وأقيمت النهائيات خلال الفترة من 31 مايو إلى 30 يونيو بمشاركة 32 منتخبًا 5 من إفريقيا و5 من أمريكا الجنوبية و4 من آسيا و15 من أوروبا و3 من الكونكاكاف حيث توجت البرازيل بطلة للعالم للمرة الخامسة في تاريخها (رقم قياسي) بتغلبها على ألمانيا 2-صفر في المباراة النهائية.
وودعا منتخبا السعودية وتونس البطولة من الدور الأول حيث تلقى المنتخب السعودي خسارة كبيرة في أولى مبارياته أمام ألمانيا صفر-8، ثم خسر أمام الكاميرون صفر-1 ، وأمام جمهورية أيرلندا صفر-3 ، بينما خسرت تونس المباراة الأولى أمام روسيا صفر-2، وتعادلت في الثانية مع بلجيكا 1-1 قبل أن تخسر الثالثة والأخيرة أمام اليابان صفر-2.
وشهدت البطولة مفاجأة بخسارة فرنسا حاملة اللقب أمام السنغال صفر-1 في المباراة الافتتاحية قبل أن تودع من النهائيات من الدور الأول بتعادلها مع الأوروغواي صفر-صفر وخسارتها أمام الدنمارك صفر-2. فيما بلغت السنغال الدور ربع النهائي في أول مشاركة لها في تاريخها بالنهائيات قبل أن تخسر أمام تركيا صفر-1 بعد التمديد.
وفاجأ المنتخبان التركي والكوري الجنوبي "البلد المضيفة" الجميع ببلوغهما الدور نصف النهائي فخسرت الأولى أمام البرازيل والثانية أمام ألمانيا بالنتيجة ذاتها صفر-1 فيما حلت تركيا ثالثة بفوزها على كوريا الجنوبية 3-2 كما ودعت الأرجنتين النهائيات من الدور الأول وكذلك الكاميرون، كما ودعت إنجلترا من الدور ربع النهائي بعد خسارتها أمام البرازيل.
ونجحت اليابان في التأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى الدور الثاني قبل أن تخسر أمام تركيا صفر-1، فيما تمكنت الولايات المتحدة من حجز بطاقتها إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى أيضا في تاريخها قبل أن تخسر أمام المانيا صفر-1.
وسجل في البطولة 164 هدفًا بمعدل 52 , 2 هدف في المباراة الواحدة، وكانت البرازيل صاحبة أفضل هجوم (18) وألمانيا صاحبة أفضل دفاع (3 أهداف)، واحتسبت 13 ركلة جزاء أهدرت 5 منها ، ورفعت البطاقة الحمراء 17 مرة والصفراء 289 مرة ، فيما توج البرازيلي رونالدو هدافاً برصيد 8 أهداف أسهمت بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده اللقب.
وأقيمت المباراة النهائية التي قادها الحكم الإيطالي بيار لويجي كولينا في 30 يونيو على استاد يوكوهاما الدولي وأسفرت عن فوز البرازيل على ألمانيا 2-صفر سجلهما رونالدو في الدقيقتين 67 و79.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.