وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    "الصندوق العقاري": إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    برمجيات المركبات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    الصقور قِيَم وهوية    الصبر وصل مداه..!    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    طائرات موسم الرياض    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الشارع الثقافي يتوهج    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يدشن فعاليات ورشة العمل الثانية للصناعيين
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 29 - 05 - 2012

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف اليوم فعاليات ورشة العمل الثانية للصناعيين بمدينة ينبع الصناعية , وذلك بمركز الملك فهد الحضاري .
ورحب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع في كلمة ألقاها في بداية الحفل بالمشاركين والحضور ، مبيناً أن الورشة تهدف للتواصل والإطلاع على الأعمال والخطط المستقبلية لتوحيد وتكامل الجهود .
وأكد أن الهيئة الملكية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها العمل على تحقيق الخطط التنموية الوطنية وتجسيد دور الهيئة الملكية من خلال قيامها ببناء التجهيزات الأساسية والمرافق العامة وتوفير البيئة الاستثمارية للقطاع الصناعي ، مشيراً إلى أن الورشة تأتي بموافقة صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتحقيق عوامل التنمية وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمر من خلال بحث سبل التعاون وكيفية الوصول إلى الأهداف المشتركة.
وأعلن عن صدور موافقة سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تأسيس جائزة بمسمى " جائزة الهيئة الملكية بينبع للمصنع المتميز " ، إلى جانب إنشاء مركز الهيئة الملكية لخدمات المستثمرين يدعمهم في حصولهم على الخدمات والتراخيص في موقع واحد .
ودعا الدكتور نصيف المشاركين في ورشة العمل إلى بحث الأطر التي تشمل النمو والتنمية المستدامة و المعرفة وتأصيلها والتمكن منها وتوطين المعرفة ، وزيادة موجودات وأصول المدينة والشركات العاملة بها على ألا يكون النمو على حساب الأجيال القادمة ولا على حساب الموارد الناضبة أو البيئة.
عقب ذلك انطلقت الجلسة الأولى للورشة بعنوان " دور المؤسسات التمويلية والبحثية في تنمية القطاع الصناعي " ، رأسها المهندس معتوق جنة من شركة ناتبت ، وقدم المدير التنفيذي لمركز تنمية الصادرات عيد القحطاني ورقة عمل خلالها بعنوان " المركز السعودي لتنمية الصادرات ودوره في دعم المصدرين والصادرات السعودية " .
وشهدت الجلسة مشاركة صندوق التنمية الصناعي بورقة عمل قدمها مدير قسم أئتمان علي الضلعان بعنوان " صندوق التنمية الصناعي ودوره في دعم الصناعات والصناعيين في مدينة ينبع الصناعية " .
واستعرضت الجلسة دور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في تنمية القطاع الصناعي مع مدير برنامج خدمات الشركات حاضنة بادر للتصنيع المتقدم المهندس إبراهيم الزهيميل ، كما تناولت الجلسة دور الهيئة الملكية بينبع في تنمية وتطوير القطاع الصناعي مع وكيل معهد ينبع التقني لشئون التعليم والتدريب الدكتور زهير بن رضا عبدالغني .
إثر ذلك ناقشت الجلسة الثانية من ورشة العمل " ضرورة وأهمية كفاءة الطاقة " برأسه الدكتور عصام عبدالحفيظ ، حيث قدم مدير المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف العبادي ورقة عمل عن كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية بعنوان "الأهمية والتوقعات " ، بمشاركة مدير عام التشغيل والصيانة في شركة مرافق المهندس علي الشبيلي.
وتناول المحور الثاني من الجلسة الثانية والأخيرة فوائد كفاءة الطاقة للمباني قدمها المستشار التنفيذي لمجموعة الغانم الصناعية للعوازل الين ديفيد ، كما استعرض مدير إدارة التخطيط الاقتصادي بالهيئة الملكية بينبع المهندس صلاح باحبيل مبادرات الهيئة الملكية في الطاقة المتجددة وتوفير الطاقة .
مما يذكر أن ورشة العمل الثانية للصناعيين تستهدف تسليط الضوء على أدوار بعض الجهات الحكومية فيما يخص البحث والتمويل ، وتصدير المنتجات ، وتأهيل الموارد البشرية ، وتطور هذه العلاقة والإسهامات ، والأدوار المنوطة بالقطاعين الحكومي والخاص ، وتشخيص وتحديد المشكلات والمعوقات التي تعترض هذه العلاقة بهدف تحقيق انسيابية العلاقة وتكامل الأدوار بينهما لتتماشى مع الظروف والمستجدات المحلية والدولية ، ولخدمة أهداف التنمية المستدامة بالمملكة والمحافظة على المنجزات التي تحققت.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.