محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



13 ألف عدّادا ينفذون ليلة الإسناد ب7 لغات
نشر في شمس يوم 29 - 04 - 2010

انطلق أمس في جميع المناطق تنفيذ فعاليات ليلة الإسناد الزمني للتعداد العام للسكان والمساكن، وشملت عد السكان المتنقلين في أماكن تواجدهم.
وفي مكة المكرمة بدأ التعداد بالمتواجدين في الحرم المكي الشريف، وجميع المستشفيات والفنادق بالمنطقة، وجميع الأماكن التي لا تحمل صفة الاستقرار.
وصادف بعض العدادين العديد من المواقف والمفارقات الطريفة والمحرجة، وذلك لأن مواجهة الأشخاص على اختلاف ثقافاتهم وأجناسهم، وطرق أبواب المنازل، ومحاولة الحصول على أكبر قدر من المعلومات جعلتهم يتعرضون لذلك.
ومن ذلك أن العداد عبدالله العتيبي بينما كان يحصر المواطنين والمقيمين في ساحات المسجد الحرام اتجه إلى أحد المقيمين وألقى عليه السلام وأبرز له البطاقة، فما كان من المقيم إلا أن انخرط في البكاء قائلا بلغة مكسرة: “أنا مسكين.. أنا ما في مشكلة”.
أما العداد عبدالرحمن الحربي، فطرق باب أحد المنازل بالأحياء الشعبية، وتفاجأ بأصوات داخل المنزل لكن دون إجابة، وبعد أكثر من ربع ساعة من الانتظار خرج شخص وصافحه وحاول التهرب من أسئلته معتقدا أنه مراسل في الحقوق المدنية أو جالبا له طلبا من المحكمة.
وتفاجأ العداد علي الزهراني بموقف طريف ومحرج في الوقت نفسه، وتفاصيله أنه عندما كان يتزود بالمعلومات من رب إحدى الأسر الذي فاجأه بسؤاله هل أنت متزوج؟، فرد ب لا، فما كان منه إلا أن عرض عليه الزواج من إحدى بناته، ما جعله يفكر في كيفية الخروج من هذا الموقف، وبرر له رفضه بأنه سيتزوج من إحدى قريباته.
ونفذ 600 عداد ليلة الإسناد بالحرم المكي الشريف والفنادق والمستشفيات، إضافة إلى أكثر من عشرة آلاف عداد لمرحلة العد النهائية، بعد تدريبهم في أكثر من مئة مركز، وتزويدهم بجميع الاستمارات اللازمة التي طبعت بسبع لغات.
وفي عرعر، نظمت الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية مسيرة صحية خاصة بالتعداد السكاني جابت ميادين وشوارع عرعر.
وانطلقت الحملة التي شاركت فيها سيارات الإسعاف والشؤون الصحية من جامع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحي المساعدية، بمشاركة عدد من أفراد الكشافة في الإدارة العامة للتربية والتعليم، إضافة إلى الدوريات الأمنية وسيارات المرور التي رافقت المسيرة.
وفي منطقة نجران، عبأ الأمير مشعل بن عبدالله أمير نجران الاستمارة الخاصة بالتعداد معلنا انطلاق الحملة.
وأوضح علي الدويسان مشرف التعداد بمنطقة نجران، أن التعداد سيستمر لمدة 15 يوما، بمشاركة 600 عداد.
إلى ذلك، أكملت فرق تعداد السكان والمساكن بمنطقة المدينة المنورة مساء أمس مهامها، وأتمت بنجاح عد سكان المساكن العامة بالمنطقة ليلة الإسناد الزمني.
وأكد ناصر الجرباء المشرف العام للتعداد، أنه تم حصر جميع زوار المسجد النبوي الشريف ونزلاء المساكن العامة مثل الفنادق والمستشفيات والمطارات وإسكان الجامعات وغيرها.
وبين أن عدد المشاركين في أعمال عد سكان المساكن العامة ليلة الإسناد فقط في المنطقة المركزية ومنطقة المسجد النبوي الشريف بلغ أكثر من 400 موظف، إضافة إلى فريق نسائي لاستكمال عد زائرات المسجد النبوي الشريف.
وفي منطقة حائل بدأت فرق تعداد السكان والمساكن عملها بمشاركة 720 عدادا.
وفي الباحة، دشن أحمد المنيفي وكيل إمارة المنطقة المساعد فعاليات ليلة الإسناد الزمني للتعداد العام للسكان والمساكن بمستشفى الملك فهد.
وأوضح جابر الرويلي المشرف على حملة التعداد، أن 620 عدادا شاركوا في الحملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.