البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شغلنا.. (سكتم بكتم)!
نشر في شمس يوم 18 - 04 - 2010

اقترب المخرج عبدالخالق الغانم من إنهاء المعالجة الدرامية لمسلسل (سكتم بكتم) بعد أن استلم نص العمل من الفنان فايز المالكي وسيبدأ تصوير أول المشاهد بعد عشرة أيام في الرياض وهو من تأليف عبدالعزيز المدهش ومازن طه، ويجتمع للمرة الأولى في الدراما المالكي مع المخرج الغانم.
“شمس” أجرت اتصالا هاتفيا بالغانم الذي يعرف من أين تؤكل الكتف في الأعمال الرمضانية، وتحدث من خلاله عن المشاركة الأولى مع المالكي، وقال: “فايز المالكي يملك روحا رائعة، وأنا سعيد بالعمل معه، واكتشفت بداخله الإنسان الذي يسعى لأن يظهر العمل بشكل مميز، كما أن تواضعه وبساطته جعلت منه ممثلا ناجحا، ويملك الكثير من المزايا التي أفضلها وتناسبني وهي من أساسيات نجاح كل عمل”، وأضاف: “فعلا هي المرة الأولى التي نعمل بها سويا، ولكني واثق بأنها ستكون مميزة ومختلفة تماما عن الأعمال الأخرى لوجود الكثير من الأمور التي تجمعنا”، وعن سبب اعتذاره لعدد من العروض من الدراما الكويتية والإماراتية وكان آخرها عمل قطري مع الفنان سلطان السليطي، قال: “حقيقة عندما قرأت النص وجدت أنه مشابه كثيرا ل (طاش)، ولا يوجد هناك أحداث أو أفكار جديدة ففضلت الاعتذار والاكتفاء بمسلسل (سكتم بكتم)، ولكن ستجمعنا مشاركات قادمة معه”، وفي سؤال حول الثنائية التي قد تجمعه مع المالكي مستقبلا أجاب: “نعم، وسيكون بيننا دويتو للمرة الأولى بين ممثل ومخرج، وأنا وفايز نملك الكثير من الأفكار المتشابهة، وستشاهدون أعمالا أخرى سنقدمها سويا بعد (سكتم بكتم)”. وواصل: “سنسعى جاهدين لتقديم عمل بشهر رمضان المقبل يكون وفق تطلعات القائمين على التلفزيون السعودي وأيضا المشاهدين”. وعن الشخصية التي سيمثلها فايز بالعمل قال: “سيكون لدينا خطى (دحيم ومناحي) وسيقوم بها فايز بشخصيتين مختلفتين”. وبسؤاله عن شخصية مناحي التي يرى الكثير أنها أشبعت في الظهور، قال: “هنا أدخلنا شخصية مناحي بصورة بسيطة وسيكون (كركتر) دحيم هو الشخصية الرئيسية ومناحي سيكون تواجده في عدد من المشاهد البسيطة وأيضا رغبة الكثير من المشاهدين بتواجد شخصية مناحي”. وأوضح الغانم أن العمل مليء بنجوم الدراما الخليجية مثل علي المدفع، وبشير غنيم، وفخرية خميس، ويحكي قصة اجتماعية في حارة شعبية وتدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي، إضافة إلى بعض الإسقاطات التي تحكي عن واقع المجتمع وما يترتب عليها من سلبيات وإيجابيات يعيشها الشخص في حياته اليومية، وهو من 30 حلقة متصلة منفصلة”. يذكر أن العمل سيتم تصويره كاملا في الرياض وسيكون موقع التصوير الرئيسي في أحد الأحياء الشعبية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.