البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يلوح ب (المفاجأة).. والهلال يعتبرها نهائية

اتفق طرفا قمة الجولة ال 15 من دوري زين السعودي للمحترفين فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الهلال على صعوبة المواجهة التي تجمعهما عصر اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وشدد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال على أهمية نقاط المباراة، وقال إن لقاءات الفريقين تاريخيا لا تخضع لأي مقاييس، وأن من يكسب فعليا هو من يقدم كل ما لديه في الميدان فقط، مؤكدا أنه لا مجال إطلاقا للتفريط بنقاط كافة المباريات المقبلة.
واعتبر رئيس مجلس الإدارة أن لقاء النصر يعد منعطفا مهما في مسيرة الفريق في الدوري في ظل ارتفاع المستوى الفني للنصر في الآونة الأخيرة، وتقارب نقاط فرق المقدمة وسعيها نحو تحقيق الفوز والحصول على النقاط كاملة، منوها بأنهم في الهلال لن يلتفتوا لنتائج الفرق الأخرى مهما كانت وسيسعون جادين للظفر بنقاط كل مباراة.
وفي الجانب النصراوي أكد عامر السلهام نائب رئيس نادي النصر أن المباراة مجرد ثلاث نقاط مشددا على أن اللاعبين في معنويات مرتفعة وفي قمة الجاهزية بما في ذلك الحارس عبدالله العنزي الذي سيشترك بصورة أساسية بدلا من خالد راضي الذي طرد في اللقاء السابق على الرغم من الخسارة أمام الشباب وذلك بسبب المستوى الرائع الذي قدموه.
وعلى صعيد اللاعبين أشار محمد الدعيع قائد فريق الهلال الكروي الأول إلى أهمية لقاء النصر لا سيما أنه لا يمتثل لمقاييس فنية فحسب وإنما إعلامية وتاريخية نظير ما يمتلكه الفريقان من جماهير كبيرة، مؤكدا أن الغلبة لمن يستطيع التركيز بشكل أكبر طوال مجريات اللقاء، حيث قال: “لقاءات الهلال والنصر تشكل أهمية بالغة لجميع اللاعبين لما تحظى به من إثارة ومتعة كبيرة، والنصر فريق أبدى تطورا ملحوظا هذا الموسم واستطاع تدعيم صفوفه بلاعبين قادرين على إيجاد الإضافة الفنية للفريق.. النصر مر بنتائج سلبية بالفترة الأخيرة ولكن لن نسمح لهم أن يرضوا جماهيرهم على حسابنا؛ فنحن عاقدون العزم على المضي قدما نحو تحقيق لقب دوي المحترفين السعودي وسنخوض لقاءاتنا المقبلة كلقاءات خروج المغلوب”.
واعتبر حسين عبدالغني قائد النصر الحارس عبدالله العنزي نقطة قوة وسيكون مفاجأة (الديربي) وسيمحي أخطاء المباراة الأخيرة أمام الشباب بالتألق والذود عن مرماه، مضيفا أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم للظهور بالصورة المطلوبة.
ورفض محمد الشلهوب لاعب وسط الهلال أن يكون فريقه يلتفت إلى نتائج الخصوم أو يعنيه ذلك الأمر؛ لأنه في الصدارة، ووصف مباراة النصر بأنها مباراة نهائية كما هو الحال مع بقية اللقاءات السبعة.
وعن صدارته هدافي دوري المحترفين قال الشلهوب: “لا أبحث عن إحراز الأهداف بشكل شخصي، ولكن تبقى النقاط الثلاث هي همنا الأول سواء أحرزت أهدافا أو لم أحرز وطريقة المدرب إيريك جيريتس الهجومية تساعد لاعبي الوسط على إحراز الأهداف، فتجد تياجو نيفيز وويلهامسون يملكان رصيدا جيدا من الأهداف، وهو أمر مفرح لي أن أكلل مجهود زملائي بالنجاح”.
ومن جهة أخرى وصف ياسر القحطاني لاعب الهلال المباراة بالمهمة من الناحيتين التاريخية والإعلامية، وكشف: “نحن اللاعبون نستمتع بخوض مثل تلك اللقاءات التي تحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة لما يمتلكه الفريقان من أسماء مميزة قادرة على الإمتاع والإبداع”.
وأكد القحطاني أن اللقاء لا يتخطى ثلاث نقاط، وإنما المتابعة الإعلامية ترفع من وتيرة حماس البعض خارج الميدان، أما اللاعبون لا يرضخون لمثل تلك التهويلات.
رفض المهاجم محمد السهلاوي مسمى (العقدة) الذي تطلقه بعض الجماهير بسبب عدم فوز النصر على الهلال منذ فترة طويلة في مباريات الدوري، وقال: “لن تكون مهمتنا سهلة، ولكننا نسعى إلى الفوز وأتمنى التسجيل ولكن الأهم هو كسب النقاط الثلاث”.
وسار خالد راضي حارس النصر على طريقة حسين عبدالغني وذلك بدعمه لعبدالله العنزي، وقال: “الحارس الذي لا يخطئ لا يتعلم، وعبدالله العنزي سيصبح مستقبلا أفضل حارس على الصعيد المحلي لما يمتلكه من إمكانات كبيرة”.
وعن مسألة طرده أمام الشباب، والإصابة التي تعرض لها أخيرا أوضح: “جميع المتخصصين بالتحكيم أكدوا أن طردي غير صحيح، وبالنسبة للإصابات الحمد لله ليس لدي إصابة مزمنة ويوجد في النادي طبيب متميز ومختص في برنامج التأهيل، وسترون خالد راضي بالمستوى الذي يرضي الجميع”.
ولم يختلف سعد الحارثي مهاجم النصر عن بقية زملائه بتأكيده أنهم كلاعبين عاقدون العزم على الفوز، وعلق على مسألة غياب البرازيلي إيدير بذكر مقولة الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - “النصر بمن حضر”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.