المتابع للساحة الفنية يلاحظ انتشار عدد كبير من الأغاني التي تأخذ جانب التحيز ال(ذكوري) وال(أنثوي)، وتحاول كلماتها استفزاز الطرف الآخر، وأصبح هذا اللون بمثابة (موضة) منتشرة بعد أن كان يظهر على استحياء، وعادة ما يحمل الخطاب بين الطرفين كما كبيرا من العاطفة وتبادل المشاعر.. وهنا نرصد بعض هذه الأغاني التي قدمت (الأغنية الاستفزازية)، بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى.. (بنات آخر زمن) تعتبر أغنية (بنات آخر زمن) للفنان بندر سعد، أحدث الأغاني التي عزّزت لهذا المفهوم من منطلق انتقاد شخصي لاهتمامات البنات، وحبهن للمظاهر، ودخلت على كلمات الأغنية بعض المصطلحات، التي جعلت الأغنية أقرب لل(تهزيء) بطريقة (مونولوجية) أكثر من أنها شيء له علاقة بأغنية جدية، ومثل هذه الأغاني لا تدوم طويلا؛ لأنها مثل (الفقاعة) تضرب، ثم تختفي. (شنطة) فيصل (تزعّل) البنات وأيضا من الأغاني التي صدرت أخيرا أغنية شبابية بعنوان (الشنطة) للفنان فيصل الراشد، التي تحكي كلماتها عن فتاة جميلة دخلت في جلسة بنات، فاضطرت الموجودات مغادرة المكان؛ لأنهن دميمات، والأغنية لا تختلف كثيرا عن أغنية الفنان بندر سعد؛ لأن الكلمات في الحالتين تريد تهزيء البنات، وتقول كلماتها: وحده شالت شنطه وحده تشوف الساعه وحده تنادي يالله تشاور ع(السماعه) كارول (تبي الفكة) ودخلت من الباب نفسه الفنانة كارول سماحة من خلال أغنية باللهجة الخليجية بعنوان (قاعد لي على التكة.. شكلك تبي الفكة) الفور كاتس تهزئ عنتر وإذا ما اعتبرنا مثل هذه الأغاني التي تظهر ثم تختفي تعكس حالة مزاجية معينة يمر بها الوسط الفني، فإن فرقة ال فور كاتس من أوائل من طرقوا الخط بأغنية (جوات البيت عاملي عنتر)، ودعمت هذه الأغنية بفيديو كليب، يصور الرجل بأنه إنسان ضعيف وتتحكم فيه المرأة، وكأنهم من خلال هذه الأغنية بحثت حواء عن انتصار خاص لها على آدم. لعن وسب يعتبر الفنان عبدالمجيد عبدالله أحد الفنانين الذين دخلوا هذا من خلال أغنية (روح الروح) في المقطع: (ألعن غرامك وأسب طاريه)، ما اعتبره البعض تشويها للأغنية التي حققت نجاحا كبيرا. أحلام ما تحب الرجال خليجيا تعتبر الفنانة أحلام أشهر من طرق الأغاني بداية من أغنية: لا تصدقونه كذاب كذاب، وأيضا أغنية (ناويا لك على نية)، جميعها كلماتها تتطرق للوعيد وتبث الكره، وأسلوب الأغنيتين، وإن كان يحمل عصبية وتوترا شديدا، إلا أنهما نجحتا وحققتا انتشارا واسعا، ولم تكتفِ أحلام بذلك، بل واصلت الهجوم وغنت: “أحسن ما دام إنك زعلت وجعلك ما رضيت”، ومن أقوى الأغاني التي بها انتقاص للطرف الأخير، التي فسرها البعض بأن أحلام تكرر نفسها في البحث عن الإساءة بشكل لا يمت إلى الفن بصلة من خلال أغنية: ولا تسوى بعيوني شي هذا أول وأنا احبك أشوفك في عيون الناس أول وآخر أوطاني حسافة ضاعت أيامي تركي بدري عليه الفنان الشاب تركي استخدم بعض كلمات التحدي الدارجة بين الشباب، ووجَّه حديثه على طريقة (بدري عليك وعلى أشكالك) في أغنية تقول كلماتها: الحين فرقاي مو بكره منك تعلمت كيف أكره وإن جيت بترجع وصالك بقول ذا بدري على أشكالك