يقال ان التقليد طريقة غير مباشرة للإعجاب بالشيء حين تكون الشيئية داخل إطار العمل الفني، إلا أن (التقليد) كفن يظل الأعلى صوتا والأكثر تأثيرا في (المتلقي)، وعبدالرحمن الأحمري، خرج علينا من ذهنية مرنة وموهوبة، ليرصد القسمات، والملامح والمؤثرات، وكأننا به يصنع شكلا جديدا للحضور الفني في السعودية، خاصة أننا قبله كنا نبحث عن هذا (اللون) ولا نجده، حاورناه وخرجنا بالآتي: بداية.. لماذا اختفيت بعد مسلسل (صياحة)؟ اختفائي جاء لإعادة ترتيب الأوراق، عُرض عليّ أكثر من عمل إلا أنني أردت تقنين حضوري، كي أحافظ على الرتم العالي والخط الذي أسير عليه دراميا، وتجربتي مع عامر الحمود جميلة وثرية على المستويين الفني والابداعي، ووجدتها فرصة لكتابة القصائد الغنائية وممارسة هواية التقليد. في رمضان المقبل أين سنشاهدك؟ انضممت إلى طاقم عمل (شعبان في رمضان) بدعوة من المخرج عبدالخالق الغانم، وصورت نحو (11) حلقة إلى الآن في مدينة الدمام، وسيعرض العمل على القناة الأولى. حدثنا عن دورك في المسلسل؟ أقوم بشخصية (طلال) صديق (شعبان) التي يؤديها الفنان يوسف الجراح، وهو شاب وسيم وظريف (راعي نكتة)، ويجيد عمل المقالب في المحيطين حوله، ويشارك في المسلسل نخبة من النجوم مثل: يوسف الجراح، عبير أحمد، بشير الغنيم وانتصار الشراح. وأوجه الشكر الجزيل للمخرج الرائع عبدالخالق الغانم على ترشيحه لي، واحتفائه بي. هل أتتك عروض للمشاركة في أعمال خليجية؟ جاءني عرض للمشاركة في مسلسل (قلوب للإيجار) الذي يصور في قطر، والدعوة جاءتني من الكاتبة وداد الكواري، إلا أنني رفضت العمل معهم لارتباطي بعمل (شعبان في رمضان)، وأقدر لها اختياري. لماذا تظهر في عمل رمضاني واحد برغم وجود أكثر من عمل محلي يجهز لرمضان؟ لأنني شخص موظف وغير متفرغ، وأكثر الفنانين الذين يشتركون في أربعة أعمال أو خمسة هم بدون وظائف، ومشاركتي في مسلسل واحد جاءت في صالحي وذلك لعدم تشتيت الجمهور في أكثر من محطة. أيهما أسهل بالنسبة لك التمثيل أوالتقليد؟ كلاهما صعب، ولكن التقليد مريح لأنه لا يوجد فيه (لوكيشنات) ولا سفريات ولا مشاهد خارجية، ولا يوجد فيه حفظ نصوص؛ لأن الشخص يؤدي دوره في مكان واحد، وتكون ردة الفعل سريعة. مَن الأكثر ربحية التقليد أو التمثيل؟ تبغى العالم ينافسونا قالها ضاحكا. بالطبع التقليد مربح أكثر من التمثيل، والمقلد يأكل الأجواء إذا جاع، وذلك نظرا إلى ندرة من يمتلكون موهبة التقليد، إضافة إلى أنه من مزايا المقلد أنه محبوب من الجميع؛ لأنه دائما يحاول زرع الابتسامة أينما ذهب. ألا يسبب لك مشكلة التعارض بين الهوايات الثلاث (شعر- تقليد - تمثيل)؟ لا بالعكس أنا أعشق التقليد وأحب التمثيل وأهوى الشعر، أين المشكلة إذن؟ الهوايات الثلاث أتقنها وأجيدها والجمهور يعرفني بكل حالاتي. بعيدا عن التقليد والتمثيل ما أخبار نشاطك الفني؟ لدي عمل قادم مع الفنان رابح صقر لحّنه.. يقول مطلعه: يا قلبي وش في يدينا خانت وحنا وفينا هانت عليه المحبة وسوتها بنت اللذينا وسيغنيه أحد الفنانين. وأغنية أخرى طلبها مني الفنان راشد الماجد وأبدى إعجابه بها تقول: لا يا حلو بدري عليك تلعب عليّ في هواك تقول كلي بين ايديك وقلبك مع هذا وذاك يتضح أنك لا تفضل التعاون مع الفنانين الشباب؟ من أين أتيت بهذا الحديث؟.. أنا أتعاون مع أي صوت يخدم الأغنية، ويقدم رسالة سامية وهادفة والأصوات أهم من الأسماء، وأي فنان شاب يرغب في التعاون معي فعليه أن يتواصل معي وأرقامي لديكم في القسم الفني وهناك أكثر من اسم شاب أحضر لتعاونات معهم. مَن أكثر الملحنين الذين تتمنى التعاون معهم؟ هنالك أكثر من اسم في الأغنية، ولكن يظل (سهم) هو مَن طوّر الأغنية بألحانه في الفترة الأخيرة، ويمتاز (سهم) بتقديم (ستايل) شبابي. ولدي أكثر من نص غنائي جاهز في حال التعاون بيننا. ما قصة أغنية (تكفون لا تزعلوها) التي نجحت مع الفنان عباس إبراهيم؟ هذه الأغنية من ألحان القدير صالح الشهري، وعرض عليّ حينها أكثر من اسم فني إلا أنني كنت مقتنعا بالفنان عباس إبراهيم الذي أداها بإحساس عالٍ، وأشرف على العمل شقيقي الشاعر المعروف عبدالله الأحمري، الذي استفدت من توجيهاته في هذا العمل وغيره من الأعمال لبصمته الكبيرة في الأغنية، ومعرفته بدهاليز الكلمة. صدفة جميلة حين اكتشفت أنك تعمل في وزارة الزراعة ما العلاقة بين الزراعة والفن؟ أكثر الفنانين عملوا في الزراعة على سبيل المثال محليا عبدالله وناصر وعربيا عادل إمام، وجميعنا نزرع الابتسامة لنحصد حب الجمهور.