خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لائحة وقع وأنت ..........!
نشر في شمس يوم 01 - 02 - 2009

.. أخيرا تم وضع لاعب الوحدة عيسى المحياني على لائحة الانتقال.. اللائحة التي تحدث عنها الكثيرون وبينوا مخالفتها للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم وكونها اختراعا سعوديا خالصا.. هذه اللائحة تحمل الكثير من المتناقضات والمخالفات والتساؤلات التي لا يوجد لها إجابة صريحة وواضحة.. حيث تشير اللائحة إلى توقيع اللاعب للنادي صاحب العرض الأعلى دون النظر إلى رغبة اللاعب التي هي الأساس لدى الاتحاد الدولي في عملية الانتقال، فضلا عن عدم احتوائها على نص صريح يوضح الحالة في حال رفض اللاعب الانصياع للائحة والقبول باللعب للنادي صاحب العرض الأعلى.. حيث لا يعلم أحد المصير الذي قد يواجهه اللاعب في حال رفضه اللعب لصاحب العرض الأعلى..
.. في الاتحاد الدولي يتم تخيير اللاعب بين العروض ويمنح الحق في اختيار النادي الذي يرغب اللعب له، ولدينا لائحة عمياء صماء لا تسمع للاعب ولا تناقش رغباته..
مشكلة المحياني مرشحة للتطور والتوسع في حال تقدم أندية (التخريب) رغم رفض اللاعب لهم.. فأحد الأندية يهدد بأنه جهز عرضا للاعب على الرغم من معرفته عدم رغبة اللاعب في الانتقال إلى صفوفه.. ويرغب نادٍ (حلّي به) بالتقدم هو الآخر ضاربا برغبة اللاعب عرض الحائط ومتجاهلا رفض اللاعب له في كل الظروف والأحوال.. ولذلك يمكن أن نرى قضية جديدة تنتقل للاتحاد الدولي ليحل الإشكال الذي صنعته لائحة الانتقال.. اللاعب يريد الهلال والهلال يريد اللاعب، واللائحة لا تملك مواد صالحة أو بنودا يمكن أن تفك الاشتباك بين الأندية وتضع الأمور في نصابها كما جاء في لائحة الاتحاد الدولي المعروفة للجميع..
من هنا فإن المحياني سيكون مخيرا بين اللعب لصاحب العرض الأعلى أو التوقيع لأي ناد خارجي أو الوصول للاتحاد الدولي لتطبيق اللائحة الدولية، وهذه تبدو أقرب الحلول وأكثرها منطقية في ظل عجز اللائحة المحلية عن التعامل مع الحالة..
شخصيا أتمنى أن تصحح لجنة الاحتراف لوائحها سريعا، وأن تتجاوب مع كل الآراء والطروحات التي ترى عدم نظامية قائمة الانتقال، وضرورة إلغائها بعد حالة المحياني فورا أو حتى قبلها، على أن تحال قضية اللاعب للائحة الدولية وهي اللائحة الفصل التي يحتكم لها كل اللاعبين في العالم.
باختصار
.. أحمد الدوخي فجر قضية جديدة بإعلانه عدم تبليغه أو وكيل أعماله بوضعه على لائحة الانتقال ليكشف شيئا من طبيعة العمل الذي تقدمه لجنة الاحتراف، والتي يبدو أنها هي أول من يحتاج إلى الاحتراف في عملها!
***
.. لوائح الاتحاد الدولي تمنح اللاعب الحق في فسخ عقده إذا مضى من العقد ثلاث سنوات دون الرجوع إلى ناديه، ولوائحنا تحول اللاعب لممتلكات خاصة حتى بعد إنتهاء عقده!
***
ما إن يدخل الهلال في صفقة أحد اللاعبين حتى تتحول القضية إلى قضية عامة يتحدث بها من لا علاقة لهم بالأمر أكثر من المعنيين به.. وهكذا هم يلاحقون الهلال بالصراخ ويخرج منتصرا في النهاية تاركا لهم الحسرة والألم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.