ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس العام يكرم الفائزين بجائزة الأمير فيصل بن فهد
نشر في شمس يوم 05 - 05 - 2011

أقام الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس أمناء جائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية احتفالا بمناسبة توزيع جوائزها بمدينة مراكش المغربية بحضور وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من سفراء الدول العربية وجمع من الخبراء والأكاديميين من الوطن العربي ومن خارجه.
وأبدى الرئيس العام سعادته بتكريم نخبة من المفكرين والباحثين في مجال الرياضة العربية ممن أثروا بفكرهم وأبحاثهم المنظومة الرياضية العربية «نحتفل بهم لتتويج عطائهم بجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية».
وأضاف «أنه لمن حسن الطالع أن يتزامن الاحتفال بتوزيع جائزة الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله» الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية في دورتها السابعة بمدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة ولأول مرة في تاريخها متزامنا مع اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في هذا البلد الشقيق الذي احتضن حفل توزيع جوائزها في دورتها الثانية عام 1996 بمدينة الرباط».
وذكر الرئيس العام أنه مر أكثر من ربع قرن منذ الإعلان عن قيام هذه الجائزة إيمانا من صاحب فكرتها الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله» عام 1983. بأهمية العطاء للشباب العربي من خلال دعم وتشجيع الباحثين من علماء وخبراء ومتخصصين في العالم عامة والعالم العربي خاصة نحو الابتكار من خلال القيام بإجراء البحوث العلمية في حقول المعرفة في التربية البدنية وعلوم الرياضة لتسهم في النهوض بمستوى الحركة الرياضية في الوطن العربي للوصول بها إلى المستوى العالمي.
وقال «إن احتفالنا امتداد لتكريس ما آمن به وعمل من أجله الأمير فيصل بن فهد وهو الذي ربط مستقبل أمته العربية بمنهج البحث العلمي ولإدخال تربيتهم البدنية والرياضية ضمن منظومة البحث العلمي عبر هذه الجائزة التي أغتنم الاحتفال بدورتها السابعة للتأكيد للشباب العربي بأن الجميع لا يألون جهدا في سبيل الرقي برياضتهم وبفكرهم من خلال استغلال كافة السبل المتاحة. وأود أن أؤكد أن النهج الذي رسمه فيصل بن فهد «يرحمه الله» مستمر ومتواصل في سبيل دعم المملكة لهذه الجائزة».
وبين أنه في بداية هذا العام 2011، تم الإعلان عن الجائزة في دورتها المقبلة الثامنة «2011 2013»، التي حرص من خلالها على تطوير محاورها إلى التخصص العلمي الدقيق وهي:
المحور الأول: دراسة قضية علمية وموضوعها «دور العوامل الوراثية والخصائص البيولوجية في إعداد رياضيي النخبة».
المحور الثاني: الاختبارات السيكولوجية والإعداد الذهني التطبيقي: آفاق المستقبل.
المحور الثالث: الشخصية العلمية الرياضية «شخصية علمية رياضية تميزت بالدراسات في مجال الميكانيكا الحيوية.
وفي ختام كلمته شكر الأمير نواف بن فيصل الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة والشعب المغربي الكريم على الترحيب وكرم ضيافة: «هذا الأمر ليس بمستغرب نظرا إلى العلاقة الأخوية التي تربط المملكة والمملكة المغربية» وشكر المنصف بلخياط وزير الشباب والرياضة على تهيئة الإمكانيات لاحتضان هذا التجمع الرياضي العربي. مقدما التهنئة للفائزين مثمنا جهود كل من عمل بجد وإخلاص للنهوض بأهداف هذه الجائزة وخص أعضاء مجلس الأمناء والمكتب التنفيذي ولجانها العلمية والمحكمين عربيا ودوليا، وكل من بذل من جهده ووقته لإنجاح هذا الحفل.
وسلم الأمير نواف بن فيصل بن فهد والمنصف بلخياط الجوائز والأوسمة للفائزين حيث تم حجب جائزة المحور الأول «البحث العلمي في مجال دور التكنولوجيا في تطوير الرياضة العربية وذلك لعدم ارتقاء الأبحاث المقدمة إلى المستوى العلمي المنشود وقلة عدد الأبحاث المقدمة في هذا المحور وذلك تطبيقا للمادة ال14 من اللائحة الأساسية للجائزة.
أما المحور الثاني القضية العلمية دراسة بعنوان «المعوقات التي تحول دون وصول الرياضة العربية إلى العالمية وسبل تطويرها» جائزة مالية قدرها «150ألف دولار أمريكي». وفاز بها البحث المقدم من جامعة الملك سعود بالمملكة وفاز بالمحور الثالث «الشخصية العلمية الرياضية» جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكي الأستاذ الدكتور إسماعيل حامد عثمان عبدالصمد «رحمه الله» من مصر وتسلمها ابناه هاني وناجي.
ثم تم تكريم عثمان السعد نظرا إلى الجهود التي بذلها طوال 25 عاما في خدمة الجائزة وأهدافها.
عقب ذلك كرم الأمير نواف بن فيصل بن فهد وزراء الشباب والرياضة العرب بدروع جائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.