محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صربيا تستقبل عقوباتها بمزيج من الحزن والغضب
نشر في شمس يوم 31 - 10 - 2010

أعرب الاتحاد الصربي لكرة القدم عن حزنه وغضبه تجاه العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» على بلاده بسبب أعمال الشغب التي أسفرت عن إيقاف وإلغاء مباراة المنتخب الصربي مع نظيره الإيطالي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة « يورو 2012»، اتسمت تعليقات الصحف الصادرة في صربيا، أمس، بالارتياح.
وأوضحت الصحف الصربية أن العقوبة «كان من الممكن أن تصبح أسوأ»، وأن العقوبات التي فرضها اليويفا أخف من عقوبات أخرى كان يمكنه فرضها بسبب أحداث هذه المباراة التي أقيمت في 12 تشرين أول/أكتوبر الحالي.
واضطر حكام المباراة إلى إيقافها بعد دقائق قليلة من انطلاقها كما قرروا إلغاء اللقاء بسبب أعمال الشغب التي ارتكبها المشجعون الصرب المشاغبون «هوليجانز».
وقرر اليويفا، أمس الأول، احتساب نتيجة المباراة بفوز المنتخب الإيطالي 3/صفر بالإضافة لإقامة المباراة التالية للمنتخب الصربي في ملعبه دون جمهور كما لن يخصص الفيفا أي تذاكر للاتحاد الصربي في جميع مبارياته المتبقية خارج ملعبه في التصفيات الحالية.
وقبل صدور قرار اليويفا، أمس الأول، ألقى توميسلاف كارادزيتش رئيس الاتحاد الصربي للعبة باللوم على إيطاليا في هذه الأحداث التي شهدتها المباراة وقال إنه كان يتوقع إعادة المباراة ولكن وسائل الإعلام أشارت إلى أن صربيا قد تحرم من المشاركة في المنافسات الدولية لعدة أعوام بسبب هذه الوقائع.
وعن رأيه، كتب دوسان مارافيتش أحد مسؤولي كرة القدم الصربية سابقا في صحيفة «بليتش» الصربية قائلا إن عقوبات اليويفا على صربيا جاءت «قاسية للغاية» بينما كانت «تجميلية» على إيطاليا.
ورغم ذلك، أكدت الصحيفة نفسها «اليويفا منح صربيا فرصة أخيرة» بعدما سمح لها بالاستمرار في تصفيات يورو 2012.
وسبق لليويفا أن وقع غرامات مالية ووجه تحذيرات إلى صربيا بسبب الأحداث التي ارتكبها المشجعون الصرب المشاغبون قبل كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وترى صحيفة «بوليتيكا» أن البعض في صربيا سيتفقون مع المسؤولين وأشارت إلى أن صربيا خرجت من المأزق بشكل جيد.
وذكرت الصحيفة «إذا طبق اليويفا ما وصفه رئيس اليويفا الفرنسي ميشيل بلاتيني بأنه «لا تسامح» كان من الممكن أن نقدم عبارات الوداع لهذا الجيل على مستوى التنافس الدولي».
وأضافت الصحيفة أن تسامح اليويفا وعدم فرضه العزلة الدولية على كرة القدم الصربية ليس لصالح الكرة الصربية تماما لأن العزلة كانت ستساعد صربيا على تنظيف المنزل من الداخل مثلما فعلت إنجلترا.
وأشارت الصحيفة بذلك إلى عقوبة الإيقاف خمسة أعوام عن المنافسات الدولية التي فرضت على إنجلترا بعد كارثة ملعب «هيسل» الشهيرة عام 1995 في بلجيكا التي راح ضحيتها 39 شخصا.
وأضافت الصحيفة «بعدها فقط، وبعد معاقبة أنفسنا على خطئنا، كان من الممكن أن نعود إلى أوروبا بوجه نظيف وأن نشير إلى أخطاء الآخرين».
ويخوض المنتخب الصربي مباراته التالية في التصفيات أمام ضيفه منتخب إيرلندا الشمالية في مارس المقبل.
ويحتل المنتخب الصربي حاليا المركز قبل الأخير في مجموعته بالتصفيات خلف منتخبات إيطاليا وسلوفينيا وأستونيا وإيرلندا الشمالية وذلك برصيد أربع نقاط من أربع مباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.