تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إريكسون مدربا للهلال موسما واحدا مقابل 7 ملايين
نشر في شمس يوم 11 - 09 - 2010

أشارت صحيفة «ديلي ميرو» الإنجليزية وشبكة «سكاي» الإخبارية أمس إلى أن السويدي زفين جوران إريكسون وافق على تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد أن اتفق مع إدارة النادي فجر أمس الأول على الشروط الشخصية كافة بما في ذلك المبلغ المادي ومدة العقد.
وأشارت الميرور إلى أن إريكسون «62 عاما» سيدرب الهلال لمدة موسم واحد، مقابل 1.2 مليون إسترليني «نحو سبعة ملايين ريال سعودي» وسيبدأ مهمته رسميا فور رحيل البلجيكي إيريك جيريتس الذي وقع أخيرا على عقد لتدريب المنتخب المغربي الأول، والمرجح خروجه فور نهاية مشوار الفريق في البطولة الآسيوية.
وأوضحت الصحيفة أن إريكسون أجل موافقته على العرض الهلالي إلى حين معرفة وجهة نظر إدارة أستون فيلا، حيث وضع الهلال خيارا ثانيا بالنسبة إليه، ولكن بعد أن وقع الفيلا رسميا مع جيرارد هولييه، قرر تدريب الهلال لعدم وجود عروض أخرى متاحة أمامه.
ولم تكن الميرور المصدر الوحيد الذي أعلن الخبر، حيث أشارت شبكة «سكاي» الإخبارية المعروفة بمصداقيتها أن إريكسون عرف أخيرا إلى أين يتوجه «سيذهب إريكسون لتدريب نادي الهلال السعودي، وهو من أندية العاصمة الرياض» دون أن تشير إلى أي تفاصيل أخرى.
ويملك إريكسون سجلا تدريبيا متفاوتا ما بين النجاح والفشل، حيث بدأ مسيرته في المجال عام 1976 كمساعد مدرب لفريق ديجر فورس السويدي وترأس في الموسم ذاته الجهاز التدريبي وكانت أولى تجاربه خارج السويد في 1983 مع بنفيكا البرتغالي قبل أن يدرب فرق روما وفيورنتينا وسمبدوريا ولاتسيو الإيطاليين على التوالي، وحقق خلال فترة عمله مع تلك الفرق الدوري البرتغالي ثلاث مرات وكأس البرتغال مرة واحدة، بالإضافة إلى الدوري الإيطالي في مناسبة واحدة والكأس الإيطالية ثلاث مرات.
ومن ثم انتقل لتدريب المنتخب الإنجليزي في يناير 2001 وكان أول مدرب أجنبي يشرف على تدريب إنجلترا، إلا أن رصيد بطولاته توقف منذ ذلك الحين، بعدما درب «الأسود الثلاثة» خمسة أعوام شارك معهم فيها ببطولة كأس العالم 2002 وكأس أمم أوروبا 2004 ومونديال 2006 الذي أقيل بعده مباشرة، ليدرب مانشستر سيتي الإنجليزي ويتفق مع مسؤوليه على الخروج بعد خسارة مذلة من ميدلزبره بثمانية أهداف نظيفة، وكانت آخر تجارب إريكسون التدريبية مع منتخب ساحل العاج في كأس العالم بجنوب إفريقيا وخرج معهم منذ الدور الأول .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.