محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حظر سلاح أوروبي وعقوبات أمريكية تحاصر الأسد
نشر في شبرقة يوم 30 - 04 - 2011


83 جثة في درعا و 40 قتيلاً في (جمعة الغضب)
وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على أمر تنفيذي بعقوبات جديدة على المخابرات السورية واثنين من أقارب الرئيس السوري بشار الأسد إلا أن هذه العقوبات لم تشمل الرئيس الأسد، لكن قد يتم ضمه إذا استمرت حملة القمع ضد الشعب السوري المطالب بالديمقراطية والحرية ، حسبما أفاد مسؤول أمريكي أمس.
وأوضح المسؤول في تصريح صحافي أمس أن العقوبات ستشمل إلغاء تراخيص مرتبطة بتصدير أجزاء طائرات.
إضافة إلى تجميد أصول وحظر تعاملات مع شركات أمريكية.
من جهة أخرى ، أفاد دبلوماسيون أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي توصلت لاتفاق مبدئي أمس لفرض حظر سلاح على سوريا والنظر في إجراءات تقييدية أخرى ردا على حملة القمع السورية ضد المتظاهرين ..
وأثناء اجتماع في بروكسل وافق سفراء حكومات الاتحاد الأوروبي بصورة مبدئية على فرض حظر سلاح وستتم صياغة الاتفاق بصورة رسمية خلال الأيام القادمة.
وطلبوا أيضا من خبراء في الاتحاد الأوروبي إعداد خطط لاحتمال فرض حظر سفر وتجميد أصول على القيادة السورية.
وقال دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي (حدث اتفاق سياسي على حظر سلاح).
مضيفا أن الاتحاد الأوروبي وافق على الإعداد لعقوبات أخرى.
في غضون ذلك ، أفاد ناشطون وشخصيات معارضة أن تظاهرات عمت البلاد ، بمشاركة أهالي العاصمة دمشق للمرة الأولى فيما أطلق عليه (يوم الغضب) ، وطالب المشاركون بفك الحصار عن درعا وبالحرية والوحدة ورفض التدخل الأجنبي.
وأكدت المصادر أن أربعين قتيلا سقطوا في مدن سورية عدة خلال هذه المظاهرات ، في مواجهات مع قوات الأمن.
ونشرت صفحات الفيس بوك التابعة للمعارضة والناشطين السوريين ، مقاطع فيديو لتظاهرات في عدة أحياء في حمص هتف فيها المشاركون (بشار معكن والله معنا) و (إرحل إرحل) و (سوريا حرة) ، ونظمت تظاهرات في داريا وكفرنبل في إدلب ودير الزور والرقة والحسكة حيث طالب المتظاهرون بدستور جديد.
وبث فيديو لتظاهرة في اللاذقية , وقالت صفحات معارضة إن (الطفلة رهف عبدالجليل بطيخ قتلت في شارع الإسكان في المدينة بيد الأمن والشبيحة).
وفي درعا التي تحاصرها قوات من الجيش السوري ، قال ناشط في مجال حقوق الانسان إن المشارح المؤقتة في مدينة درعا تحوي 83 جثة على الأقل منها جثث لنساء وأطفال قتلوا خلال هجوم الجيش المستمر منذ أربعة أيام على المدينة الجنوبية. وقال ثامر الجهماني وهو محام بارز (أحصينا 83 جثة حتى الآن ، كثيرون منها في شاحنات تبريد , معظم الأعيرة كانت في الرأس والصدر مما يرجح أن الاطلاق قام به قناصة).
ولا يشمل العدد 15 قرويا قتلوا بالرصاص عند مدخل درعا عندما حاول حشد كبير دخول المدينة المحاصرة دعما لسكانها.
وقال ثامر الجهماني إن هناك العشرات اختفوا منذ اقتحمت وحدات من الجيش مدعومة بالدبابات درعا يوم الاثنين لسحق الانتفاضة التي تفجرت في المدينة منذ ستة أسابيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.