مع نهاية العام تُطوى صفحة رئيسة من صفحات العمر ، فترق نفوس تتذكّر المعاد الأخير ، ونهاية المشوار الطويل ، وتؤوب إلى الله العزيز الحكيم ، مسترجعة يوم الوقوف بين يدي الله ، وقد كثر الخصوم ، وتزاحمت الحقوق : حتى متى وإلى متى نتوانى=وأظن هذا كله نسيانا والموت يطلبنا حثيثًا مسرعًا=إن لم يزرنا بكرة مسّانا إنا لنُوعظ بكرة وعشية=وكأنما يعني بذاك سوانا يا مَن يصير غدًا إلى دار البلى=ويفارق الإخوان والخلانا إن الأماكن في المعاد عزيزة=فاختر لنفسك إن عقلت مكانا لكن مِن القوم مَن لا يعقل للأسف الشديد ، فلا تشغله إلاّ عيوب الآخرين عن عيوبه ، كأنه مبرّأ من كل نقص ، خالٍ من أي عيب. وحتى الأموات لا يسلمون من ألسنة هؤلاء ، بل تراهم يسطرون بذاءاتهم الكريهة مكتوبة ، تشهد عليهم يوم القيامة عندما تجتمع الخصوم ، ويُنادى على أصحاب الحقوق والمظالم. وأعجب ما يصدر عن بذيء تافه زعمه بأن يتحدث باسم أهل السنّة والجماعة ، وكأنهم منحوه تفويضًا ليهذر باسمهم ، وليقول نيابة عنهم ما يتبرأ منه كل عاقل منصف ، بل يتهم كل مخالف لبذاءته بالتمييع والتبديع والتفسيق ، زاعمًا أن الحق بضاعته لا غير. هل تصدقون أن السفاهة بلغت من هذا البذيء مبلغًا يصف به الدكتور محمد عبده يماني بأنه (صوفي مبتدع) ، وأنه (صوفي ضال) ، مستشهدًا بنصوص قد طوّعها لتحقق رغباته المريضة. لكن تلك -والله- شهادة لمعالي الدكتور يماني : وإذا أتتك مذمتي من ناقص=فهي الشهادة لي بأني كامل هذا الصنف من الناس هم أصل البلاء في الدِّين ، وهم مصدر الفرقة بين المسلمين ، وهم الهمّازون المشّاؤون بنميم .. لا همّ لهم إلاّ عيوب الآخرين ، مع أن عيوب أمثال الدكتور يماني تُعدُّ محاسنَ إذا ما قُورنت ببذاءات هؤلاء وأمثاله ، ممّن يصدق في بضاعتهم قول الحق تبارك وتعالى: (وتجعلون رزقكم أنّكم تكذّبون). وهل من كذب أشد من تكذيب مئات الألوف ممّن ظنوا بالدكتور كل خير ، ودعوا له بكل خير ، وهم شهداء الله في أرضه ، وبين خلقه؟! ألا خرست الألسن ، وشاهت الوجوه ، وصمت الناعقون.