برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    سراة عبيدة: افتتاح مهرجان الرمان    اسم تجاري إلزامٌ لكل تاجر.. و50 ألفا غرامة المخالفين    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    في الشباك    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    عضوية «هيئة الصحفيين» عام كامل    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مجلس التعاون الخليجي يطالب بضبط النفس في المنطقة وتغليب لغة الحوار    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    سعوديون يصرون على الاستدانة    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    وطن خارج الوطن    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    برعاية وزير الإعلام.. «الإذاعة والتلفزيون» تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال    إسرائيل تناقش الرد على طهران .. وبيزشكيان: لا نريد الحرب    ولي العهد يهنئ شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيساً للوزراء في اليابان    أمير القصيم يكرّم عددا من منسوبي الشرطة    السعودية تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    أمير الشرقية يدشن حملة الشرقية وردية " 16 " للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مجزرة إسرائيلية جديدة.. والاحتلال يقتحم خان يونس    ابتداءً من 3 أكتوبر.. الفصل في خلافات العمالة المنزلية ومن في حُكمهم عن طريق المحاكم العمالية بوزارة العدل    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحكيم والأهلي
نشر في شبرقة يوم 30 - 10 - 2010

مشكلة الأهلي مع التحكيم مشكلة أزليه لها أكثر من وجه ولها أكثر من عنوان.
فالأهلي يكاد يكون الفريق الأوحد الذي تتفاقم معاناته مع حامل الصافرة من عام إلى عام ومن مناسبة إلى أختها وإن قلت من حدث إلى حدث فالأحداث برمتها كفيلة بأن تصادق على حجم هذا الضرر الكوارثي الذي سببه التحكيم بحق الأهلي.
سنوات ونحن نتعايش مع حالة باتت السائد المألوف، حالة فيها الحكم خصم والأهلي فيها ضحية فيما الذين يمتلكون مهام التحليل هاهم على طريقة المحترم عبدالرحمن الزيد يغالطون حتى الواقع مع أن الواقع أمام الناس حقيقته لا تحجب بغربال .
بالأمس الكل أجمع على أن الأهلي تضرر من صافرة المرداسي وما بين الأمس واليوم لم يجد المتضرر أكثر من ( الطناش ) الطناش من اللجنة المحترمة والطناش من أصحابها فهؤلاء مجرد أسماء وصلت لملء الفراغ ولكن بفكر خاو.
ماذا جناه الأهلي وهو الرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية لكي يصبح التحكيم خصمه ونده وغريمه ؟
أسأل بعد أن طفح الكيل وتحولت صافرة الأجنبي مع المحلي إلى ما يشبه الرصاصة القاتلة لهذا الفريق الذي تضاعفت معاناته ما بين فقر إدارة وانهزامية لاعب وغلطة حكم .
تسع من عشرة هي الدرجة الممنوحة من عبدالرحمن الزيد للمرداسي ولا نعلم هل الدرجة الممنوحة لها معيار يختص بروح القانون ونصه أم أن هذا المعيار معني بالعاطفة أعني عاطفة عبدالرحمن وفهد وممدوح!!
لن أتهم ولن أدين ولن أتجاوز مفهوم النقد الهادف لكنني ومن منطلق الحرص على نجاح التحكيم أقول: ما حدث للأهلي في الماضي وما يحدث له في الحاضر كارثة تستوجب التدخل وأركز هنا على أهمية تدخل المسئول لكي لا تصبح هذه الكارثة التي يحاول الزيد ومن هم على شاكلته تحسين صورتها بمثابة حالة مألوفة تقضي على مكتسبات الأندية وتنسف طموحات نجومها .
هذا عن التحكيم أما عن تلك التصرفات التي أقدمت عليها فئة طائشة في المدرجات فلا يمكن بأي حال قبولها لأنها صورة سوداء وأي سواد يشوه بياض الرياضة مرفوض مرفوض مرفوض .
مثل هؤلاء يجب التصدي لهم بأقسى أنواع العقاب حتى لا تصبح المدرجات مشرعة للخارجين عن نطاق الأدب والروح الرياضية والاحترام .
ياسر المسيليم يمتلك مقومات الحارس المتمكن من حيث البنية الجسمانية ومن حيث المستوى ولعل ما أفرزته مباراة الأهلي أمام الشباب يمثل الدليل والمدلول على ذلك .
ياسر المسيليم كان النجم الأول برغم خسارة فريقه وبالتالي فهو الأحق بجائزة الأسبوع هذا إن كانت الجائزة تذهب لمن يستحقها .
مشكلة اللاعب الأهلاوي كما أراها لا كما تراها إدارته تكمن في العزلة التي تحيطه، فاللاعب الأهلاوي معزول عن المجتمع الرياضي وهذه العزلة هي ما ساهمت كثيرا في انعدام الثقة .
امنحوا اللاعب الأهلاوي الحرية وقلصوا حجم المسافة بينه وبين الإعلام والجمهور وعندها ما تبحثون عنه في سنوات سيتحقق لكم في يوم وسلامتكم !!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مواضيع ذات صلة