محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرملة القذافي تتهم الخليج بحشد العالم «للعدوان» على بلادها
نشر في شرق يوم 22 - 10 - 2011

طالبت ارملة العقيد الليبي معمر القذافي الامم المتحدة بالتحقيق في ظروف مقتله بعد القاء القبض عليه من قبل مقاتلي المجلس الانتقالي الليبي، حسبما نقلت عنها قناة الرأي الموالية للنظام المخلوع.
وقالت صفية القذافي للرأي «نطالب الامم المتحدة بالتحقيق بملابسات وفاة المجاهد معمر القذافي».
واضافت «افتخر ببسالة زوجي المجاهد معمر القذافي واولادي الذين تصدوا لعدوان 40 دولة وعملائها على مدار ستة اشهر واحسبهم عند الله مع الشهداء والصديقين».
وتابعت صفية القذافي التي لجأت الى الجزائر مع قسم من عائلة القذافي بعد سقوط طرابلس «لو قبل القذافي بالقواعد الأمريكية في ليبيا كما فعل حكام الخليج لما حشدوا العالم للعدوان على ليبيا».
وكان مكتب حقوق الانسان في الامم المتحدة دعا الى فتح تحقيق كامل في موت القذافي وعبر عن قلقه من احتمال ان يكون قد أعدم.
وأظهرت صور متفرقة التقطتها هواتف محمولة القذافي مصابا في أول الامر ثم ميتا وسط مجموعة من المقاتلين المناهضين له.
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المكتب «هنالك الكثير من الغموض بشأن ما حدث بالفعل. هناك فيما يبدو أربع أو خمس روايات عن طريقة موته».
وردا على سؤال عما اذا كان مكتب نافي بيلاي مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان يشعر بالقلق من احتمال تعرض القذافي للاعدام خلال اسره قال كولفيل «يجب ان يكون هذا أحد الاحتمالات عندما تشاهد الفيديو. وبالتالي هو أمر بحاجة لإجراء تحقيق».
يأتي ذلك فيما قال قائد في المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان القذافي سيدفن وفقا للشعائر الاسلامية خلال ساعات وان جثته بها طلقة واضحة في الرأس.
وبدت اشارات على خلاف بين المجلس والمقاتلين في مصراتة على مكان دفن القذافي.
وقال مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي لم يذكر اسمه انهم مختلفون حول مكان الدفن. وأضاف ان يجب دفن القذافي بسرعة وفقا للشريعة الاسلامية لكن المسؤولين لم يتوصلوا الى اتفاق بعد حول دفنه في مصراتة أو سرت أو مكان آخر.
الى ذلك أعلن أحد الثوار في مدينة زليتن الليبية أنهم تمكنوا من اعتقال سيف الاسلام.
واوردت قناة «ليبيا.. لكل الاحرار» على موقعها الالكتروني ظهر الجمعة هذا الخبر.
من جانب آخر اجج مقتل القذافي مظاهرات في أنحاء سورية بعد صلاة الجمعة طالبت بالاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وواجهت انتشارا أمنيا مكثفا بشكل تجاوز المعتاد.
وذكر ناشطون ومقيمون ان قوات الامن السورية قتلت بالرصاص على الاقل 14 محتجا مناهضا لحكمه امس.
وسقط معظم القتلى في مدينة حمص بوسط البلاد وفي حماة في الشمال.
وخرجت عدة تظاهرات في ريف ادلب (شمال غرب) وريف دمشق «تبارك» للشعب الليبي بمقتل القذافي وتتوعد الرئيس السوري بان «دوره آت».
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان «الانتصار الكبير الثالث للثورات العربية (مقتل القذافي) يرسل اشارات حاسمة لطغاة المنطقة وللشعوب المنتفضة وللعالم اجمع ذلك ألا عودة عن مطلب الحرية وأن دونه دماء وأرواح كريمة وغالية».
واعتبر البيان «ان ليبيا (...) ستكون نموذجا آخر لانتصار ارادة شعوب المنطقة على طغيان مديد ظن أصحابه أنه راسخ الى الابد. وكان للشعب الليبي كلمته بأن الحرية وحدها تستحق الابد».
من جهة ثانية، رأى بيان للهيئة العامة للثورة السورية ان «أوجه الشبه كثيرة بين الثورة السورية والليبية من قمع وقتل وحكم استبدادي وطاغية طغى وتجبر وفساد وقتل في البلاد والعباد».
واكدت الهيئة ان «أن وجه الشبه الأخير هو ان الثورة السورية على موعد مع الانتصار كما هو انتصار الثورة الليبية».
في شأن آخر قالت حكومات دول الاتحاد الاوروبي انها اتفقت على فرض عقوبات على خمسة أشخاص على صلة بمؤامرة يزعم ان ايران دبرتها لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.
وقال مجلس حكومات دول الاتحاد الاوروبي في بيان «بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة فرض المجلس قيودا على خمسة أشخاص بهدف مكافحة الارهاب».
وأضاف «ويعني هذا ان أصولهم المالية في الاتحاد الاوروبي ستجمد ولا يسمح لهم بالتصرف في أموال. وستتبادل الدول الاعضاء أقصى مساعدة ممكنة بالنظر الى التحقيقات المتعلقة بهؤلاء الاشخاص».
ووجهت هيئة محلفين أمريكية كبيرة اتهامات رسميا الخميس لاثنين يشتبه بأنهما تورطا في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، احدهما معتقل في امريكا والآخر متوار عن الانظار.
في غضون ذلك قال حلف شمال الاطلسي انه لم يكن يعلم ان القذافي كان في القافلة التي تعرضت الى قصف طائراته قرب سرت الخميس.
وقال الحلف في بيان طويل ان «الحلف الاطلسي لم يكن يعلم ان القذافي كان في القافلة»، و«علمنا من مصادر ومن الاستخبارات ان القذافي كان في القافلة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.