البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشابي ألونسو يحتفل بمباراته المائة بأول فوز رسمي لإسبانيا على فرنسا
المنتخب الفرنسي قدم عرضاً باهتاً للغاية قلل من قيمة اللقاء
نشر في سبق يوم 23 - 06 - 2012

أحسن النجم تشابي ألونسو الاحتفال بمباراته المائة على الصعيد الدولي مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، بعد أن قاده أمس السبت لتحقيق أول انتصار على فرنسا في المباريات الرسمية بهدفين دون رد، والتأهل من ثم إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو2012".
وأحرز لاعب وسط ريال مدريد هدفي المباراة التي أقيمت على ملعب "دونباس أرينا" (ق19 و91) بمدينة دونيتسك الأوكرانية، ليضمن "الماتادور" الاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه، حيث تواجه جارتها البرتغال التي هزمت التشيك بهدف الخميس الماضي.
قدم المنتخب الفرنسي عرضاً باهتاً للغاية، قلل من قيمة اللقاء الذي كان من المتوقع أن يكون أقوى بكثير، وسط هيمنة من إسبانيا بطلة العالم وأوروبا.
يطالب سيسك فابريجاس بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة بعد تعرضه للدفع داخل المنطقة من الظهير جايل كليتشي إلا أن الحكم يشير باستمرار اللعب.
تتواصل السيطرة الإسبانية في غياب تام للفرنسيين، ويرسل ديفيد سيلفا عرضية من الجانب الأيمن لا تجد المتابع.
بعد ربع الساعة يصل المنتخب الفرنسي للمرة الأولى إلى نصف ملعب المنافس بهجمة قادها كريم بنزيمة لكن فرانك ريبيري لا يتمكن من السيطرة على تمريرته.
أسفر الضغط عن هدف منتظر بدأ بتمريرة رائعة من أندريس إنييستا إلى جوردي ألبا المتقدم من الجانب الأيسر، حيث مر بنجاح من الظهير الأيمن ماتيو ديبوشي قبل أن يرسل عرضية رائعة على رأس تشابي ألونسو ليحتفل لاعب وسط ريال مدريد بمباراته المئوية دولياً بالصورة الأمثل.
بعد الهدف يطلق تشافي هيرنانديز تصويبة قوية تعلو العارضة، ثم يحاول المنتخب الفرنسي الهجوم وتحتسب له ركلة حرة يسددها بنزيمة فوق العارضة بكثير (ق26).
يتواصل الأداء الجميل والسيطرة الإسبانية، وينفرد إنييستا قبل أن يبعد الدفاع الكرة إلى ركنية، ويحصل سرخيو راموس على بطاقة صفراء (ق31) بعد ضربة حرة مع بنزيمة يتصدى لها المتألق يوان كاباي ويبعدها إيكر كاسياس بصعوبة إلى ركنية.
يمر ريبيري من الجانب الأيسر وينهي كاسياس الخطورة مجدداً، ويكرر المحاولة بعد ثلاث دقائق ويبعد الكرة سرخيو راموس هذه المرة.
يهاجم إنييستا مجدداً بلعبة "خذ وهات" مع فابريجاس وينال ركنية ينفذها تشافي لكن رأسية جيرارد بيكيه غير المراقب تعلو العارضة.
يحصل كاباي على إنذار (ق42) للخشونة مع سرخيو بوسكيتس، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم إسباني.
ينطلق الشوط الثاني مع استمرار السيطرة الإسبانية ويسدد تشابي ألونسو من بعيد فوق العارضة.
بعد ربع الساعة تأتي أقرب كرة لفرنسا من اليسار من عرضية معتادة لريبيري فوق رأس ديبوشي الذي تذهب كرته فوق العارضة.
بعد دقيقة واحدة تتجدد الخطورة من الجانب الأيسر، لكن تباطؤ فلوران مالودا غير المبرر يقضي على خطورة اللعبة.
يلحق الحارس الفرنسي أوجو لوريس بتمريرة خطيرة قبل وصولها إلى فابريجاس، ويجري المدير الفني الفرنسي لوران بلان تغييرين دفعة واحدة حيث يشرك جيريمي مينيز وسمير نصري بدلاً من مالودا وديبوشي، ويرد عليه نظيره الإسباني فيسنتي ديل بوسكي بمشاركة بدرو رودريجيز وفرناندو توريس بدلاً من ديفيد سيلفا وفابريجاس.
يكاد الثنائي الإسباني الجديد يصنع هدف التعزيز من اللمسة الأولى، حيث ينطلق بدرو من اليسار (ق69) لكن لوران كوشنيللي يبعد إلى ركنية قبل وصولها إلى توريس.
يتواصل نشاط ريبيري من الجانب الأيمن، وينقذ كاسياس الكرة ببراعة، قبل أن يحصل مينيز على بطاقة صفراء للاعتراض على احتساب ضربة حرة عليه بحق بدرو.
قبل 11 دقيقة من النهاية يدفع بلان بآخر أوراقه أوليفيه جيرو بدلاً من يان مفيلا.
يشارك سانتي كازورلا كآخر تغييرات إسبانيا (ق84) بدلاً من إنييستا.
يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لبدرو بعد تمريرة من كازرولا، إثر تعرضه للعرقلة من أنتوني ريفيلير في الدقيقة الأخيرة، وينبري لها تشابي ألونسو بنجاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.