مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتشال جثة غريق في جازان و"المدني" يحذر من خطورة الأودية
سيول في تربه تجرف طفلاً ونجاة والده وشقيقيه
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

عمر عريبي - سبق- جازان - عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة : أعلن الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان يحيى القحطاني أن أفراد حرس الحدود في مركز المعزاب عثروا على جثة مجهول في العقد الثالث من عمره طافية في وادي تعشر وتم انتشالها عن طريق غواصي الدفاع المدني ونقلها لمستشفى صامطة العام للكشف عليها وإيداعها ثلاجة الموتى.
وناشد القحطاني جميع المواطنين التقيد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني خصوصا في أوقات التقلبات الجوية مشيرا إلى هطول أمطار متفرقة من الخفيفة الى المتوسطة مساء أمس في منطقة جازان شملت بعض المناطق الجبلية كفيفا والداير بني مالك والعيدابي والعارضة وشملت عدة محافظات ومراكز إدارية منها محافظة الداير ومركز فيفا مصحوبة برياح شديدة وبرد .
وأوضح أن بعض الأودية تدفقت مع سيول منقولة من دولة اليمن كوادي جيزان ووادي هراين ببني مالك.
وأفاد القحطاني أنه تم إرسال دوريات السلامة على كافة الأودية لتحذير المواطنين من خطورة الأودية ومنعهم من دخولها.
وأفاد القحطاني أنه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حذرت المواطنين من أتربة وسحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية مما يؤدي الى تدني في الرؤية الافقية، مشيرة إلى أن السحب ستكون رعدية ممطرة على المرتفعات الجبلية تسبقها رياح نشطة مما يؤدي الى انعدام في الرؤية الأفقية.
وأضاف مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان تواصل احترازاتها بكافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة التي يتم اتخاذها لمواجهة مثل هذه الظواهر الجوية.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية في حال هبوب العواصف الرملية.
وفي سياق متصل، باشرت يوم أمس الأربعاء هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ضمن لجنة مشكلة من مركز إمارة فيفاء والدفاع المدني والضمان الاجتماعي عملها الميداني للوقوف على المواقع المتضررة والانهيارات في جبال فيفاء التي أحدثتها الأمطار الغزيرة عام 1427ه ودراسة الانهيارات التي حدثت على جوانب الشوارع.
وفي اجتماع عقد في مركز فيفاء برأسة رئيس مركز فيفاء عليوي العنزي وبحضور ممثلي الإدارات الحكومية ذات العلاقة تقرر بدء اللجنة بالوقوف على المنازل المتضررة التي سبق حصرها وتصنيفها من حيث إمكانية تضررها فيما لو حدث انهيارات أخرى مع الرفع بالتوصيات بشأنها هذا.
ويبلغ عدد المنازل المتضررة التي تم حصرها (251) منزلا اعتبار من يوم السبت 1/ 6/ 1431.
وطلب مندوبو هيئة المساحة الجيولوجية من بلدية فيفاء وفرع وزارة المواصلات تزويدهم بخططهما ومخططاتهما المستقبلية ليتم دراستها قبل تنفيذها.
وحول كيفية التعامل مع منازل وأملاك المواطنين التي لم يتم حصرها من قبل أو التي طرأ عليها فيما بعد الحصر ما يهدد سلامتها، قالت اللجنة إن على المواطنين التقدم لمركز فيفاء بطلباتهم وبعد تحديد أولوياتها ستقوم اللجنة بالوقوف عليها واتخاذ اللازم حيالها.
من جهة أخرى انتشلت فرق الدفاع المدني في محافظة تربة شرق الطائف اليوم جثة طفل يبلغ من العمر تسعة أعوام بعدما جرفته السيول المنقولة التي داهمت وادي كرى صباح اليوم في وقت نجا فيه والد الطفل وشقيقه بعدما جرفهم السيل إلى ضفاف الوادي.
وكان مواطن وثلاثة من أبنائه يحاولون قطع مجرى الوادي على سيارة جيب قبل أن تداهمهم السيول المنقولة، حيث حاول الأربعة الفرار ومغادرة الوادي وخلال ذلك جرفتهم السيول ما أدى إلى فقدان الطفل، فيما تمكن الأب واثنان من الأبناء من النجاة.
وباشرت فرق الدفاع المدني الموقع بعد تلقيها البلاغ وبعد بحث استمر لأكثر من 4 ساعات عثر على جثة الطفل على بعد 5 كيلو مترات من الموقع الذي فقد فيه.
في هذه الأثناء هطلت اليوم أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة عسير شملت مدينة أبها وضواحيها ومحافظة أحد رفيدة ومنتزهات السودة ومراكز الفرعاء و طبب وقرضة ويعرى وترج. وشملت الأمطار محافظتي رجال المع ومحايل وسحر آل عاصم وخميس البحر وقنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.