بدء فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس    انطلاق موسم جدة    وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي    من يخدع الفحص الدوري؟    123 مليون SR غرامات شركات خالفت «المنافسة»    هل يخسر «سُنة» العراق رئاسة البرلمان؟    واتساب تستهدف الاتصالات السريعة    الشارع يترقَّب مفاوضات مسقط جهود سعودية - عُمانية لحلِّ الملفات الشائكة    غزة.. الأطفال يتضورن جوعاً؟    محطة مهمة في الانتخابات الأميركية    بريطانيا.. ماذا حقّق المحافظون خلال 14 عاماً في الحكم؟    الهداف والوصيف .. يغيبان عن التهديف    على ذكرى 2018.. هل يفعلها «الأخضر» ؟    أرقام قياسية يحققها برنامج الابتعاث في خمسة مواسم    يزيد الراجحي.. سابق الريح    صنع التوازن.. بين الاستثمار الناجح وحماية التنوّع البيولوجي    «السندباد» يعود للساحة ب11 أغنية جديدة    أمن الحج والحجيج.. خط أحمر    يسر وطمأنينة    لاعبون يمضغون العلك    1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً !    على ذمة الذكاء الاصطناعي.. الحشرات طعام البشر مستقبلاً !    شوكولاتة أكثر صحية واستدامة    محافظ الزلفي يلتقي مدير فرع وزارة البيئة بالرياض    إساءة استغلال التأشيرة!    الإجازة الصيفية.. ربوع الوطن أفضل    ليعيشوا بكرامة وأمان    كيف نطوّر منظومة فكرية جديدة؟    زيارة الغذامي أصابتنا بعين    خلود الشمري: صعود سريع نحو القمة في ميادين الهجن    سيدات مكَّة يسجلن أروع القصص في خدمة ضيوف الرحمن    النجمي يلتقي مدير عام فرع الإفتاء في جازان    الشؤون الإسلامية في جازان تشارك في المعرض التوعوي بمخاطر تعاطي المخدرات    القوامة تعني أن على الرجال خدمة النساء    هل يرحل تاليسكا؟    جامعة الحدود الشمالية تعلن مواعيد القبول لدرجة البكالوريوس والدبلوم عبر البوابة الإلكترونية    قم للذكاء الاصطناعي وفّه التبجيلا    الجامعات ونظام الهيئات    د. الحصيص: التبرع بالكبد يعيد بناء الحياة من جديد    "ناتشو هيرنانديز" يوقع للقادسية حتى 2026    محافظ الطائف يزف 9321 خريجاً في حفل جامعة الطائف للعام 1445ه    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي    منفذ جديدة عرعر يودِّعُ الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين    حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر    افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض    قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.. السعودية في مجموعة قوية    طقس حار بالرياض.. وأمطار في جازان    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل    النفط ينتعش فوق 85 دولاراً والذهب يستقر    حكاية وجع.. بين رحم زمن قديم ونار ألوان ستة    وعي وحزم    واتساب يتوقف على 35 هاتفًا    "الثقافة" تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف    "الدحة".. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي طريف    وفاة والدة الأمير منصور بن سعود    قلق أممي إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين    عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الليوث والنمور.. مفترق عبور
نشر في عكاظ يوم 04 - 12 - 2015

تتواصل الإثارة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في ختام مواجهات الجولة العاشرة، التي تشهد مباريات 4 من فرق المقدمة بينها الكلاسيكو المثير للاهتمام بين الشباب رابع الترتيب والاتحاد صاحب المركز الخامس، ولقاء المتصدر الهلال بضيفه نجران الذي مازال يصارع في مراكز القاع رغم تغيير ملعبه، إذ ينتظر أن تميط الجولة اللثام عن تغييرات في سلم الترتيب بنهاية مبارياتها الساخنة، حيث يواجه التعاون نظيره الفتح على ملعب الأخير وتعثره يعني تراجعه في ظل الفارق النقطي المحدود بين الفرق التي تتنافس على المراكز الأولى، أما الفيصلي سيكون أمام تحد صعب وهو ينازل الخليج في مباراة متفاربة المستوى في وسط الترتيب يبحث من خلالها الطرفان تأمين موقعيهما في الدوري.
الاتحاد x الشباب
الملعب: مدينة الملك عبد الله الرياضية (جدة) الوقت: 8:00 مساء.
يشتد التنافس بين فريقي الاتحاد وضيفه الشباب الباحثين عن التمسك بحظوظهما في المنافسة لتبدو هذه المواجهة مفصلية ومفترق طرق وفرصة مواتية لهما لتصحيح أوضاعهما بعد السقوط في الجولات السابقة، وخاصة من قبل الفريق المضيف الذي لا زال يعاني من تبعات خسارته لقاء الديربي أمام الجار فريق الأهلي، ليمتد تأثيرها بتعادله في اللقاء الأخير مع فريق الخليج 2/2 ليتراجع للمرتبة الخامسة برصيد (14) نقطة تحصل عليها بأربعة انتصارات وتعادلين وخسارتين من فريقي الفيصلي والأهلي.
ونجح مهاجموه في إحراز (15) هدفا وتلقت شباكه (13) هدفا، فيما يملك الليوث الرغبة بتصحيح الأوضاع والعودة لجادة الانتصارات بحثا عن العودة والتقدم في سلم الترتيب العام، بعد أن نال فريقهم أول خسارة له في المسابقة على يد المتصدر.
فنيا، تبدو خطوطهما متقاربة في ظل مواصلتهما لمشوارهما في المسابقة بأوضاع فنية غير مستقرة، والتي تسببت بضياع هوية الطرفين التي ربما تبعدهما عن ميدان الدخول الفعلي في المنافسة على تحقيق اللقب.
الهلال x نجران
الملعب: استاد الأمير فيصل بن فهد (الرياض) الوقت: 8:00 مساء.
مقابلة تدخل في نطاق السهل الممتنع على المتصدر فريق الهلال، الذي يتفوق في كل المستويات على ضيفه، فلذا لن يكن مقبولا خروجه بغير الانتصار ليحافظ بالتالي على صدارته وبذات الفارق من النقاط الذي يفصله عن منافسيه، قبل لقاء القمة المقبلة الذي ينتظره مع وصيفه الأهلي، ويملك الزعيم في رصيده (21) نقطة نال آخرها بتغلبه المستحق على فريق الشباب بهدف إدواردو الوحيد، قبل أن يعلن تأهله للدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد على حساب فريق التعاون بتغلبه عليه 2/1، ليجد نفسه أمام فريقا لا زال يعاني، ما سيمكن الزعيم من التقاط أنفاسه والمحافظة على موقعه في المسابقة.
بينما سيجد لاعبو فريق نجران أنفسهم أمام موقف لا يحسدون عليه وهم يقابلون المتصدر، الذي يتفوق عليهم عدة وعتادا، ما سيجبرهم على اللعب الدفاعي بحثا عن الخروج بأقل الأضرار.
الفتح x التعاون
الملعب: مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية (الأحساء) الوقت: 5:30
مباراة هامة وصعبة على الطرفين، وإن كانت الكفة تذهب في خانة الفريق الضيف الذي يقدم مستويات رائعة، بعكس المضيف الذي قدم مستوى غير مرض أمام النصر في الجولة السابقة، ليخرج خاسرا للقاء 3/1 ليتجمد رصيده على عشر نقاط حل بها تاسعا وبفارق الأهداف عن الثامن فريق الفيصلي، بعد أن أحرز لاعبوه ثمانية أهداف، فيما تلقت شباكه سبعة أهداف، فيما واصل سكري القصيم حلاوته وحضوره على مستوى المسابقات المحلية، وإن كان ودع كأس ولي العهد على يد فريق الهلال في الدور ثمن النهائي 2/1 قبل أن يكسب فريق هجر في الجولة السابقة 4/1 ليتساوى مع الرابع فريق الشباب في مجموع النقاط برصيد (15) نقطة ليمنحه فارق الأهداف التربع على المرتبة الثالثة.
الفيصلي x الخليج
الملعب: مدينة الملك سلمان الرياضية (المجمعة) الوقت: 5:45
مقابلة صعبة على الطرفين المنتشيين بنتيجتيهما في الجولة الأخيرة، والباحثين عن مواصلة تقديم مستوياتهما ونتائجهما الجيدة في المسابقة، خاصة في ظل تقارب نقاطهما ومركزيهما، حيث يسعى أصحاب الأرض لعبور أمواج الخليج ومواصلة الخطى لمراكز المقدمة، بعد أن أجبروا فريق الأهلي على اقتسام النقاط معهم في الجولة السابقة، بينما يخوض الضيوف المقابلة بعد نجاحهم بتجاوز عثرة خسارتهم الكبيرة أمام الهلال بتعادلهم مع فريق الاتحاد في الجولة السابقة بهدفين لمثلهما ليصل رصيدهم إلى (12) نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.