مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية تستضيف ختام منافسات الدرفت    البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً بمناسبة اليوم العالمي للطفل    أمير الشرقية يفتتح أعمال مؤتمر الفن الإسلامي بنسخته الثانية في مركز "إثراء"    الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية    تهديدات قانونية تلاحق نتنياهو.. ومحاكمة في قضية الرشوة    لبنان: اشتداد قصف الجنوب.. وتسارع العملية البرية في الخيام    مذكرة تفاهم بين إمارة القصيم ومحمية تركي بن عبدالله    الاتحاد يخطف صدارة «روشن»    دربي حائل يسرق الأضواء.. والفيصلي يقابل الصفا    انتفاضة جديدة في النصر    ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية 22.8 %    برعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي    بركان دوكونو في إندونيسيا يقذف عمود رماد يصل إلى 3000 متر    «التراث» تفتتح الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية بالرياض    المنتدى السعودي للإعلام يفتح باب التسجيل في جائزته السنوية    جامعة الملك عبدالعزيز تحقق المركز ال32 عالميًا    لندن تتصدر حوادث سرقات الهواتف المحمولة عالمياً    16.8 % ارتفاع صادرات السعودية غير النفطية في الربع الثالث    «العقاري»: إيداع 1.19 مليار ريال لمستفيدي «سكني» في نوفمبر    «التعليم»: السماح بنقل معلمي العقود المكانية داخل نطاق الإدارات    «الأرصاد» ل«عكاظ»: أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق عدة    صفعة لتاريخ عمرو دياب.. معجب في مواجهة الهضبة «من يكسب» ؟    «الإحصاء» قرعت جرس الإنذار: 40 % ارتفاع معدلات السمنة.. و«طبيب أسرة» يحذر    5 فوائد رائعة لشاي الماتشا    في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي ضيفًا على العين.. والنصر على الغرافة    في الجولة 11 من دوري يلو.. ديربي ساخن في حائل.. والنجمة يواجه الحزم    السجل العقاري: بدء تسجيل 227,778 قطعة في الشرقية    السودان.. في زمن النسيان    لبنان.. بين فيليب حبيب وهوكشتاين !    مصر: انهيار صخري ينهي حياة 5 بمحافظة الوادي الجديد    «واتساب» يغير طريقة إظهار شريط التفاعلات    اقتراحات لمرور جدة حول حالات الازدحام الخانقة    أمير نجران: القيادة حريصة على الاهتمام بقطاع التعليم    أمر ملكي بتعيين 125 عضواً بمرتبة مُلازم بالنيابة العامة    ترحيب عربي بقرار المحكمة الجنائية الصادر باعتقال نتنياهو    تحت رعاية سمو ولي العهد .. المملكة تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. تسخير التحول الرقمي والنمو المستدام بتوسيع فرص الاستثمار    محافظ جدة يطلع على خطط خدمة الاستثمار التعديني    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    نهاية الطفرة الصينية !    أسبوع الحرف اليدوية    مايك تايسون، وشجاعة السعي وراء ما تؤمن بأنه صحيح    ال«ثريد» من جديد    الأهل والأقارب أولاً    اطلعوا على مراحل طباعة المصحف الشريف.. ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يزورون المواقع التاريخية    أمير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى "الممارسات الوقفية 2024"    «كل البيعة خربانة»    مشاكل اللاعب السعودي!!    انطلق بلا قيود    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة    مسؤولة سويدية تخاف من الموز    السلفية والسلفية المعاصرة    دمتم مترابطين مثل الجسد الواحد    شفاعة ⁧‫أمير الحدود الشمالية‬⁩ تُثمر عن عتق رقبة مواطن من القصاص    أمير الرياض يكلف الغملاس محافظا للمزاحمية    اكثر من مائة رياضيا يتنافسون في بطولة بادل بجازان    محمية الأمير محمد بن سلمان تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش    "الحياة الفطرية" تطلق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    قرار التعليم رسم البسمة على محيا المعلمين والمعلمات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أدعوكم لسماع «الحظ جابك» لطلال وثريا قابل
نشر في عكاظ يوم 03 - 04 - 2014

عودته في حفل دبي كانت بالفعل مختلفة، فعبدالمجيد عبدالله الذي غاب عن الالتقاء بجمهوره سنوات قد تصل إلى خمس في حفلات جماهيرية كبيرة استطاع مع الجهة المنظمة لحفلاته روتانا أن يقدم على مسرح أرينا في دبي حفلا جد مميز وسط حضور جماهيري كبير تابعه الكثير من سياح دول الخليج، والمملكة على وجه الخصوص، والحفل جاء بعد غياب طويل عن مشاركته في الحفلات العامة والمسارح العربية وتميز فيه عبدالمجيد بالتنويع بين قديمه والجديد، مقدما بين أعماله تلك أغنية أستاذه الراحل طلال مداح من ألحانه وأشعار الأمير الشاعر خالد الفيصل «أجاذبك الهوى وأطرب وأغني وأبادلك الغرام بكل فن»، كما راعى عبدالمجيد أن يقدم أغنية طربية للذاكرة الفنية، تليها أغنية إيقاعية لجمهوره الحاضر من الشبان الذين قد لا تربطهم علاقة جيدة مع أغنية الأمس الطربية. وفي حوار لنا مع النجم عبدالمجيد عبدالله عن حفل العودة قال:
نحن في موسم فني متمثل في إجازة ربيع يجتمع فيها معظم أبناء أسرنا السعودية والخليجية والعربية في دبي على الغالب، ثم إن كثيرة هي المطالبات التي تصلني من خلال روتانا التي تنتج أعمالي وتنظم حفلاتي وأحيانا مباشرة من خلال لقاءات مباشرة تجمعني بهذا الجمهور المحب لي ولأعمالي، وكما ترى الكثير من الزملاء والأساتذة كانت له مشاركاته الجميلة في الالتقاء الجماهيري مثل محمد عبده ورابح صقر،
أعرف أنك تعد وتحتاط بإعداد مختلف وطويل المدى في لقاءاتك المباشرة، كيف كان الإعداد لهذا الحفل الذي نستطيع القول إنك وفقت فيه كثيرا؟
كانت هناك جلسة عمل هامة مع عراب روتانا ومديرها العام الذي تواصلت كثيرا لقاءتنا طوال الأشهر الماضية معه منذ طرح ألبومي سالم الهندي حول الإعداد لهذا الحفل، للعودة مجددا للحفلات وكان هذا الحفل الذي تفاعل معه الحضور في الأرينا بمدينة الجميرا بدبي، في ليلة غنائية طربية سعدت فيها بتفاعل الجماهير، التي رأيت أنها سعدت بالتنويع بين القديم والجديد مع فرقة المايسترو الجميل هاني فرحات.. الذي أستطيع القول إنه من الموسيقيين الذين تعاملوا مع الأغنية السعودية بشكل فيه الكثير من الإجادة في الاستوديوهات وعلى خشبة المسرح.
هل نفهم من هذا الرضا، أن هناك حفلات قريبة قادمة؟
تم وضع البرنامج وخارطة الحفلات لما تبقى من العام في عدة حفلات، ربما يأتي في مقدمتها حفل الصيف في لندن وحفل عيد الأضحى في دولة الكويت إن شاء الله.
بدأ عبدالمجيد حفله بأغنية «يحلمون»، ثم واصل في تقديم أعماله «يا عيونه» و«أحبس العبرات» و«أشياء تسوى» و«روحي تحبك» و«ليه تطلب» و«قنوع» و«لو يوم أحد» و«أحبك ليه» و«احكي بهمسك» وغيرها من الأغاني التي أنهى بها وصلته الأولى من الحفل.. وبعد استراحة قصيرة عاد ليحلق بأغانيه، حيث بدأ الوصلة ب«الخطايا عشر» وواصل بأغنيات «الموت الأحمر» و«ما بين بعينك» و«يا قلب بشويش» و«مين قال» و«أستذكرك» و«أصابعك تفرق»، و«يا طيب القلب».
وقدم جديده مع الملحن طلال في عملين تفاعل معهما الحضور الكبير في الحفل، وهي أحدث أعماله التي انتهى من تسجيلها مؤخرا، الأول قدم فيه الملحن طلال شاعرتنا الكبيرة ثريا قابل مجددا «الحظ جابك»، والتي يقول نصها:
الحظ جابك لعندي وخلاك تطلب رضايا
بالصدفة اني أحبك وانت اللي تجري ورايا
الله يا فرح قلبي معقولة خللي معايا
أنا تمنيت اشوفك صدفة ف سهرة ف مكان
كتبت ع الكف حروفك وبست اسمك كمان
والله لو كنت ادري بعشقي انت هايم
اجيك بالحب اجري ونعيش في فرح دايم
وفي هذا العمل يكون طلال قد جمع عبدالمجيد رسميا ولأول مرة صوت عبدالمجيد مع كلمات ثريا، التي كان قد شدا عبدالمجيد لها بشكل غير رسمي في بداياته عندما قدم إعادة لأغنيات فوزي محسون رحمه الله، أما التعاون الثاني بين طلال وعبدالمجيد، فكان نصا أعاد الأخير لأستاذه إبراهيم خفاجي الذي كانت أغنيته «يا سيد أهلي» من ألحان الراحل سامي إحسان هي العلامة ومؤشر الانطلاق لنجاح عبدالمجيد، والتي يقول مطلعها:
ما علي من عشقتي فيه ملام
سيد الغزلان في ذاك الحما
فاتن العشاق في حسن القوام
مخجل البدر في افق السما
طرز الخال خده فاستقام
من اجازه على سفك الدما
ادعج الطرف من عينه سهام
فأصاب السهم صبا مغرما
انظروا حال المحب المستهام
في الليالي السود يرعى الأنجما


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.