«سدايا»: طورنا أقصى قيمة ممكنة في الذكاء الاصطناعي لتبني الاستخدام المسؤول    ناقتك مرهّمة؟!    «الشورى» يوافق على 5 مذكرات تفاهم مع دول شقيقة وصديقة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يضم "FATALFURY" إلى قائمة بطولات الأندية لنسخة 2025    «حصوة وكرة غولف» في بطنك !    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    أدريان ميرونك يتصدر منافسات الأفراد في أول أيام بطولة "ليف جولف الرياض"    لأول مرة.. مبيعات التجارة الإلكترونية عبر «مدى» تتجاوز 1.000.000.000 عملية    أمانة المدينة تدشّن نفق تقاطع سعد بن خيثمة مع "الدائري الأوسط"    ما العلاقة بين لقاحات كورونا وصحة القلب ؟    أضرار الأشعة فوق البنفسجية من النافذة    أرض الحضارات    إنترميلان يسقط بثلاثية أمام فيورنتينا بالدوري الإيطالي    «قيصر» السوري يكشف عن هويته بعد أعوام من تسريب صور التعذيب    ترمب يوقع أمراً تنفيذياً يفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية    لصوص النت.. مجرمون بلا أقنعة    «مجمع الملك سلمان» مسمى منطقة صناعة السيارات في مدينة الملك عبدالله    الأردن: إخلاء 68 شخصاً حاصرهم الغبار في «معان»    سبق تشخيصه ب«اضطراب ثنائي القطب».. مغني راب أمريكي يعلن إصابته ب«التوحد»    دور وزارة الثقافة في وطن اقرأ    يا بخت من زار وخفف    لماذا لا يجب اتباع سنة الأنبياء بالحروب..!    لا تحسد الثور على كُبر عيونه    العالم الصلب تسيل قواه.. والمستقبل سؤال كبير !    فقط في المملكة العربية السعودية !    كيف كنا وكيف أصبحنا    أمانة القصيم تُقيم برنامجًا في الإسعافات الأولية مع هيئة الهلال الأحمر    وكيل وزارة الداخلية يرأس اجتماع وكلاء إمارات المناطق    القادسية يتغلّب على الرائد بثنائية في دوري روشن للمحترفين    خادم الحرمين وولي العهد يعزّيان رئيس الجزائر في وفاة رئيس الحكومة الأسبق    «أخضر 20» يخسر ودية إيران    الملك وولي العهد يُعزيان ملك السويد في ضحايا حادثة إطلاق نار بمدرسة    "الرياض للجولف" يحتضن أبرز البطولات العالمية للرجال والسيدات    جسر حضاري يربط المملكة بالعالم    العلي يقدم قراءات ونماذج في أدب السيرة    الصناعات الثقافية والإبداعية ومستهدفات التحول الوطني    مصر: سنعمل مع الشركاء لإعادة إعمار غزة دون مغادرة الفلسطينيين لأرضهم    نيمار: سأرد على جيسوس في الملعب    الحميدي الرخيص في ذمة الله    القتل تعزيراً لمهرب الإمفيتامين في مكة    تغيير مسمى ملعب الجوهرة إلى ملعب الإنماء حتى عام 2029م بعد فوز المصرف بعقد الاستثمار    ثبات محمد بن سلمان    «8» سنوات للأمير سعود في خدمة المدينة المنورة    "سدايا" تجمع روّاد الابتكار بمؤتمر" ليب".. السعودية مركز عالمي للتقنية والذكاء الاصطناعي    إطلاق برنامج التعداد الشتوي للطيور المائية في محمية جزر فرسان    لبلب شبهها ب «جعفر العمدة».. امرأة تقاضي زوجها    رعي الحفل الختامي لمسابقة التحفيظ .. أمير الرياض: القيادة تهتم بالقرآن الكريم وحفظته والقائمين عليه    النزاهة مفهوم عصري    مفتي عام المملكة يستقبل المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك فيصل    محمود عباس: مواقف السعودية شجاعة ومشرفة    الرديني يحتفل بعقد قران نجله ساهر    آدم ينير منزل شريف    الشريف والمزين يزفان محمد    سبعة مستشفيات سعودية ضمن أفضل 250 مستشفى عالميًا    قاعدة: الأصل براءة الذمة    ألما يعرض 30 عملا للفنانة وفاء الشهراني    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية والرئيس الألماني    الرئيس السوري أحمد الشرع يغادر جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيئة وتراث جازان في معرض «ذاكرة الفل»
نشر في عكاظ يوم 29 - 03 - 2014


احتفالية فنية وعرس تشكيلي مبهر وحضور جماهيري كبير، ذلك ما كان في افتتاح معرض «ذاكرة الفل» في صالة أتيليه جدة للفنون الجميلة، حيث افتتح الدكتور طلال أدهم المعرض الشخصي الأول للفنان عبدالوهاب عطيف. تضمن المعرض خمسين لوحة تشكيلية بأحجام مختلفة يتجلى فيها انتماء الفنان لبيئته الجميلة في منطقة جازان، حيث غاص فيها مستمدا منها رموزه ومفرداته التشكيلية، واعتبر الدكتور طلال أدهم أن معرض عطيف واحد من أهم المعارض الشخصية التي شاهدها هذا العام في مدينة جدة. فيما قال الفنان القدير طه الصبان أن معرض عبدالوهاب عطيف هو إضافة حقيقية لحركة الفن التشكيلية في جدة، ويظهر فيه مدى تمكن الفنان من أدواته التشكيلية، والجميل أن كل أعمال المعرض عن بيئة الفنان الساحرة في جازان. وقال الناقد هشام قنديل مدير أتيليه جدة «ما أحوج الفنان الصادق أن ينتسب إلى موضوع مميز يلتصق به ويكرس كل أدواته له، وعبدالوهاب عطيف التصق ببيئته وتراثه في جيزان بشكل رائع، فهو لا ينقل عن الطبيعة والبيئة هناك نقلا مباشرا، وإنما يعمد إلى عملية الاسترجاع والتذكر، ويختزل ما شاهده من مرئيات ويخرجه بصورة معاصرة ونلمح بين ثنايا لوحاته حسا عفويا فطريا واختزالا لونيا بديعا بعيدا عن البهرجة اللونية والحذلقة التشكيلية، وفاضت أعمال عطيف بالصدق مع حبكة الصياغة دون استعراض بالصنعة». وأضاف قنديل «نرى في لوحات عطيف الريف بكل سحره وعالم القرية الدافئ والوضاء والإغراق في مواسم الحصاد والرقصات الريفية وحياة الفلاحين المليئة بالعمل والكفاح مع الحياة اليومية ليقدم لنا في النهاية فنا بيئيا خالصا لا منقولا مستوردنا».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.