"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيرت الأهلاويين من «الطير »
نشر في عكاظ يوم 18 - 02 - 2014

من حسن الحظ أن موعد التقائي المرتب مع رئيس نادي الشعلة فهد الطفيل جاء متزامنا مع مكالمة تلقاها الرجل من العضو الداعم « الخفي « وتكفله بدعم الفريق معنويا وماديا، وتذليل كافة العقبات التي وقفت عائقا أمام تقدم النادي نحو تحقيق طموحات وآمال أبناء الخرج، فقد بدا منشرحا، وهو يرحب بنا في مكتبه وقد انزاحت من كاهله هموم كثيرة وكبيرة جعلته يتورط بصفته الشخصية في ديون مع أصحاب شركات السيارات بعد أن اشتراها بنظام التقسيط، وباعها ليسدد بها التزامات النادي المتلاحقة، وباتت دينا يطارده في منامه .
حوارنا مع الطفيل تطرق إلى محاور كثيرة تجدونها في صلب هذا الحوار .
لم تكن البداية مرضية في دوري جميل بالرغم من إقامة معسكر «تركيا» إلى جانب استقرار الفريق فنيا وإداريا، إذن ما هي أسباب الهزة التي حدثت للفريق برأيك؟
في الأصل لم يكن توقيت المعسكر مناسبا، حيث أقيم المعسكر في مدينة بولو التركية لمدة 15 يوما قبل شهر رمضان، وقبل اكتمال عناصر الفريق الأساسية كحسن الطير، ووليد الجيزاني، ووليد المرحوم، وبالتالي لم نخرج بالفائدة التي كان يتطلع لها الجهازان الفني والإداري ولهذا قدم الفريق نتائج سيئة، احتل على إثرها مراكز متأخرة في الدوري.
وهل كانت تلك النتائج سببا رئيسيا في رحيل المدرب التونسي أحمد العجلاني؟
- أحمد العجلاني ابن من أبناء الشعلة، وهو مدرب قدير، وأحترمه وتربطني به علاقة صداقة قوية، وبعيدا عن كل هذا.. العجلاني طور من مستوى الفريق، ولكنه لم يوفق مع الشعلة لأسباب متعددة.
ولكنك حتى الآن لم تحدد أسباب رحيله وتركه للفريق في منتصف الدوري؟
- بعد تحقيقه لنقطة واحدة في ثماني مباريات تقدم لي شخصيا بقرار الاستقالة. فالرجل لم يعاند ولم يكابر وطلب ترك الفريق لجهاز فني آخر يقوده في تلك الفترة، وبعد نقاش طويل تقبلنا قراره بالاستقالة، ورحل وتبقى له لدى الشعلة حقوق ثلاثة أشهر بمقدار 300ألف ريال.
هدفنا البقاء
هل كان هناك هدف مخطط له من قبل إدارة النادي بالاتفاق مع الجهاز الفني واللاعبين قبل خوض غمار دوري جميل؟
بكل تأكيد كان لدينا هدف أساسي وهو البقاء ضمن أندية دوري جميل للموسم المقبل وعدم الهبوط لمصاف دوري ركاء، بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى مركز متقدم في سلم الترتيب نضمن من خلاله تمثيل اسم الوطن في المشاركات الخارجية.
رفضوا اللعب معنا
لماذا إذن لم تدعم صفوف الفريق بلاعبين محليين من ذوي الخبرة حتى تضمن تحقيق تلك الأهداف؟
حاولت مرارا وتكرارا تدعيم صفوف الفريق ولكنني أصطدم في كل مرة برفض اللاعبين المنسقين من أنديتهم اللعب للفريق بحجة أن الشعلة قادم من أندية الدرجة الأولى ومصيره العودة إلى دوري ركاء في أي وقت.
هناك من يصف تعاقدات إدارة الشعلة مع اللاعبين المحليين بالعشوائية ماردك على هؤلاء ؟
- هذا الوصف لاينطبق على عمل الإدارة الحالية. فالتعاقدات مع اللاعبين تأتي بناء على توصية من اللجنة الفنية، وهي لجنة متخصصة برئاستي كوني مدربا سابقا ورئيس النادي حاليا، وتضم كذلك أسماء فنية وإدارية، بالإضافة إلى مدرب الفريق، أحضرنا لاعبين شاركوا معنا في معسكر تركيا ولم يحالفهم التوفيق والنجاح في التجربة، ونحن بدورنا منحناهم فرصة للبحث عن أندية أخرى للعب معها حتى لانكون قد وقفنا بمثابة حجر عثرة في مشوارهم الرياضي، وكذلك لئلا نكلف النادي أعباء مالية نحن في غنى عنها.
وهل اللجنة هي من اختارت أسماء اللاعبين الأجانب الحاليين، ومامدى رضاك عن أدائهم مع الفريق حتى الآن؟
أجرينا العديد من التجارب على مجموعة من اللاعبين ومن جنسيات مختلفة، ولم يكتب لكل تلك التجارب التوفيق، والحمدلله أحضرنا اللاعبين ممادوا ولاسانا من دولة مالي، وجددنا للمغربي حسن الطير والذي تأخرت المفاوضات معه كثيرا، ولكننا تمكنا في الأخير من التجديد معه، إلى جانب اللاعب الأردني محمد مصطفى الذي تم التعاقد معه كلاعب آسيوي، وهم يقدمون مع الفريق حتى الآن مستويات مرضية بالنسبة لنا، وللجهاز الفني ونتطلع إلى المزيد منهم في المباريات المقبلة.
رئة الشعلة
تأخرت مفاوضات التجديد مع حسن الطير في ذلك الوقت .. ما السبب ؟
- أخذت عملية التفاوض وقتا طويلا بعض الشيء ولكنها انتهت بتوقيع اللاعب للشعلة لمدة عام كامل. واللاعب فضل البقاء في الخرج بالرغم من دخول عدة أندية محلية وخليجية على خط المفاوضات ودفعوا مبالغ مالية أكبر ولكنه فضل التجديد للشعلة عاما إضافيا وهاهو اليوم بمثابة رئة الفريق، وصاحب أهداف حاسمة ستسهم في بقاء الفريق ضمن أندية دوري جميل بإذن الله.
إذن هناك نية لدى إدارة النادي بتجديد عقد اللاعب مع الفريق العام المقبل؟
نحن حريصون على بقاء حسن الطير ضمن صفوف الفريق الموسم المقبل، وسنحاول الجلوس كمجلس إدارة مع اللاعب على طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق مرض لجميع الأطراف نضمن من خلاله بقاء اللاعب مع الفريق العام المقبل، حسب مقدرة النادي المادية، وفي جميع الأحوال لاخوف على الشعلة فمن أحضر الطير سيحضر غيره بنفس المستوى إن لم يكن أحسن.
قصتي مع الأهلاويين
جماهير الشعلة تطالب بكشف تفاصيل مفاوضات النادي الأهلي للاعب حسن الطير بعد أن سادها الغموض طوال تلك الفترة؟
ماحصل هو أنني تلقيت اتصالا من وكيل أعمال اللاعبين غرم العمري نقل من خلاله رغبة النادي الأهلي في كسب خدمات اللاعب حسن الطير وذكر لي حرفيا بأن النادي سيسدد ديوني، وبدوري أعلنت له موافقتي المبدئية، ورحبت بالأمر طالما أن في الأمر تسديد ديون، أعقبه اتصال آخر من رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد الذي أكد لي حرصهم على أخذ الموافقة من إدارة الشعلة كشرط أساسي لانتقال اللاعب لصفوف ناديه قبل الاتفاق على المبالغ المالية.
ألماذا إذن توقفت المفاوضات عند هذا الحد؟
لا.. لم تتوقف وإنما تلقيت اتصالا ثالثا من المهندس أيمن عبدالغفار قبيل انتهاء الفترة الشتوية بثلاثة أيام وعرض علي مبلغ مليوني ريال مقابل التنازل عن اللاعب حسن الطير، ولكنني رفضت وطلبت مبلغ خمسة ملايين بالإضافة إلى لاعبين صاعدين من أولمبي النادي للفريق الأول.
ألا ترى أنك بالغت في مطالبك .. وماذا كان رده ؟
وافق على تلك المطالب ولكنه طلب أن استلم شيكا مصدقا بمبلغ مليوني ريال في ذلك الوقت على أن أستلم باقي المبلغ في نهاية الموسم الرياضي الحالي، وهو مارفضته كوني بحاجة ماسة إلى كامل المبلغ لتعويض انتقال اللاعب بآخر لايقل عنه في المستوى، ويملك نفس الحاسة التهديفية وهي بطبيعة الحال نادرة جدا خاصة في الفترة الشتوية كونها فترة ضيقة، ومن الصعب الحصول على لاعب بإمكانيات حسن الطير، وبناء على ذلك فضلت إغلاق الملف عند هذا الحد، وعدم الخوض فيه مجددا مع أي طرف.
مدربنا باق
وبالنسبة للمدرب الإسباني ماكيدا هل هناك نية لتجديد عقده ؟
حريصون على بقاء المدرب ماكيدا مع الفريق الموسم المقبل خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حققها مع الفريق، ومافهمته هو أن المدرب مرتاح كثيرا في مدينة الخرج، ولديه الرغبة في التجديد خاصة أنه لم يتلق عروضا حتى الآن وهذا سيسهل كثيرا من عملية التفاوض معه. وأنا على يقين تام بأننا سنصل في نهاية المطاف إلى اتفاق يرضي الطرفين.
الداعم الخفي
بصراحة هل أنت قادر على الإيفاء بجميع الالتزامات المالية؟
أمانة الدوري يحتاج إلى ضخ مالي كبير، وهو مادعاني إلى شراء سيارات بنظام التقسيط، وبيعها والصرف بمبالغها المالية على النادي وتلبية احتياجاته، فأنا حاليا مديون بأكثر من مليوني ريال بعد أن كانت خمسة ملايين ريال، وهي مسجلة باسم رئيس النادي، وليست على الشعلة، وبعد حضور العضو الداعم عقب التعادل مع شقيقنا نادي الهلال ونحن نخطو خطوات ثابتة، ونقدم مستويات إيجابية، والفضل يعود بعد الله للدعم السخي من قبل العضو الداعم.
الجماهير متلهفة لكشف اسم العضو الداعم؟ وهل هو محب لنادي الشعلة؟
طلب مني عدم الإفصاح عن اسمه، ولهذا لم أصرح بذكر اسمه لأعضاء مجلس الإدارة واللاعبين، ولن أذكر اسمه في الإعلام بناء على طلبه واحتراما وتقديرا لوقفاته الصادقة مع الفريق؛ وذلك من خلال دعمه السخي وصرفه على النادي في الوقت الذي كنت فيه بأمس الحاجة للدعم المادي، ولهذا أرجو أن تعذرني ويعذرني جميع أبناء الخرج ومحبي نادي الشعلة بالتكتم على اسمه في الفترة الحالية، ومتى ماسمح لي بذكره لن أتردد لحظة واحدة في ذلك كونه رجلا يستحق الإشادة والذكر نظير مايقوم به من عمل مع نادي الشعلة تحديدا.
الخليجية هدفنا
كيف هي الاستعدادات لبطولة الخليج خاصة أنها أول مشاركة خارجية للنادي؟
المشاركة في البطولة الخليجية هي في المقام الأول تمثيل لمحافظة الخرج والوطن وسنحاول من خلالها تشريف الكرة السعودية خير تشريف من خلال ترسيخ الصورة الحسنة والإيجابية عن اللاعب السعودي الملتزم بدينه وقيمه وعاداته الأصيلة المكتسبة والمتوارثة عبر أجيال متعاقبة، وسنعمل بجد واجتهاد لضمان ظهور الفريق بصورة فنية جيدة؛ وذلك من خلال تلافي الأخطاء التي وقعنا فيها أمام المحرق البحريني. وإن شاء الله ستشاهدون الشعلة بطلا متوجا لهذه البطولة.
ماذا بقي للطفيل في نهاية هذا الحوار ليقوله ؟
شكرا لصحيفة «عكاظ» على إتاحة الفرصة لي للالتقاء بأبناء الخرج وبجماهير الكرة السعودية في جميع أرجاء الوطن، وأتمنى من بعد هذا اللقاء أن يواصل الفريق تحقيق نتائجه الإيجابية، وتحقيق مركز متقدم في دوري جميل، كما لايفوتني أن أقدم لك أنت شخصيا شكري الجزيل وأتمنى لك ولصحيفتكم الغراء مزيدا من التقدم والنجاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.